سترة فضائية جديدة مستوحاة من كارتون الأطفال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"ناسا" تستلهم من فيلم توي ستوري

سترة فضائية جديدة مستوحاة من كارتون الأطفال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سترة فضائية جديدة مستوحاة من كارتون الأطفال

سترة الفضاء الخاصة الجديدة

واشنطن ـ رولا عيسى   كشفت وكالة أبحاث الفضاء الأميركية "ناسا" عن التي طورتها الوكالة أخيرًا لتكون السترة الأولى التي تنتجها ناسا منذ عشرين عامًا. بدت السترة مألوفة لمتابعي أفلام الكرتون لأنها تشبه في تصميمها إلى حدٍ كبير تلك السترة التي كان رائد الفضاء باز لايتيير، بطل فليم توي ستوري أو قصة لعبة وحملت اللونين الأبيض والأخضر وهي نفس ألوان رائد الفضاء الكرتوني.
ظهرت السترة الفضائية للمرة الأولى منذ أيام قليلة على موقع الصور فليكر يرتديها أحد العارضين، وتعلو السترة قبة نصف دائرية يرتديها العارض على رأسه تشبه إلى حدٍ بعيدٍ غطاء الرأس الذي كان يرتديه باز.
 أما الجديد في السترة الأخيرة التي أطلقتها ناسا فهو أنها تحتوي على فتحة خلفية تجعل عملية ارتداءها وخلعها أسهل من الطرازات السابقة فيتمكن رائد الفضاءمن القفز إلى سترته سريعًا كما هو الحال في أفلام الخيال العلمي بدلًا من ضياع ساعة كاملة من الوقت في ارتداء السترة الفضائية المتوافرة حاليًا ولا يحتاج ارتداؤها إلى قضاء وقت طويل في غرف عزل الضغط.
ومن المقرر أن تكون النسخة التجريبية من سترة الفضاء الجديدة التي أنتجتها ناسا ونظام دعم الحياة الخاص بها جاهزين للاستخدام خلال عامين، وهي السترة التي أطلقت عليها الوكالة اسم z-1. وعلى الظهر يحمل مرتدي السترة الفضائية الجديدة حقيبة ظهر معدنية عملاقة يمكن استخدامها كوسيلة للانتقال من مركبة فضائية إلى أخرى لذلك لن تكون هناك حاجة إلى غرف عزل الضغط واستعادة التنفس الطبيعي فسوف توفر هذه الحقيبة إمكانية التنفس الطبيعي لمدة ساعة على الأقل.
وتوفر السترة z-1 المزيد من بلي الرولمان لدى الأرجل والأنكل والفخذين والخصر مما يجعل رائد الفضاء مما يوفر له قدر أكبر من سهولة الحركة أثناء ارتداء السترة المصنوعة من النايلون والبوليستر والمكونة من طبقات عديدة مما يساعدها على الحفاظ على الضغط عند مستويات ثابتة

سترة فضائية جديدة مستوحاة من كارتون الأطفال

سترة فضائية جديدة مستوحاة من كارتون الأطفال

سترة فضائية جديدة مستوحاة من كارتون الأطفال

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سترة فضائية جديدة مستوحاة من كارتون الأطفال سترة فضائية جديدة مستوحاة من كارتون الأطفال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday