غوغل تقدم سيارتها ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو فرامل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تسير وفقًا لخرائطها الخاصة دون متابعة السائق للنوافذ

"غوغل" تقدم سيارتها ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو فرامل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "غوغل" تقدم سيارتها ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو فرامل

سيارة "غوغل" ذاتية القيادة
واشنطن - سليم كرم

صممت شركة "غوغل" سيارة ذاتية القيادة تعمل دون دواسة بنزين أو عجلة قيادة، وأكدت الشركة أن سيارتها التي تضم مقعدين فقط لا يوجد بها مساحات الزجاج الأمامية، لأنه لا حاجة للركاب لرؤية الموقع الذي يتجهون إليه أو يسيرون به، وربما يرجع ذلك إلى عدم وجود سائق بشري للسيارة، وبالتالي لا يحتاج الركاب إلى الرؤية عبر نافذتها، إلا أن هذه الميزة قد تجعل الركاب يشعرون بأنهم لا يستطيعون الحصول على أي مساعدة وقتما يحتاجون إليها.

وأعلنت "غوغل" عن توفر النموذج الأولي من السيارة في طرق مختارة في أوستن تكساس، وجلبت الشركة سيارة وضعت في متحف "Thinkery" المخصص للأطفال في المدينة، وعندما سأل أحد زوار المتحف عن وجود مساحات الزجاج في السيارة، أجاب موظف من "غوغل"، "نعم، ولكن ليس على الزجاج الأمامي للسيارة، توجد المساحات في أجهزة استشعار تعمل كعيون السيارة".

غوغل تقدم سيارتها ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو فرامل

ولا تحتاج سيارة "غوغل" أي مساعدة من السائق سوى إخبارها بالموقع الذي ترغب في التوجه إليه، ولا تتطلب السيارة القيادة بالمعنى المتعارف عليه، ويمكن لجميع الركاب الاستمتاع بوقتهم داخل السيارة دون الاهتمام بالطريق، وعلى الرغم من كون السيارة لا تحتاج إلى المساحات الأمامية للزجاج، إلا أن عدم وجودها يشعر الركاب بالعجز في حالة عدم رؤيتهم للمكان الذي يتجهون إليه بوضوح.

وكشفت الشركة عن سيارتها للمرة الأولى في أيار/مايو العام الماضي، وأوضحت الشركة أنها لن تحتوي على أي دواسات أو عجلة للقيادة، وذكر مدير مشروع السيارات ذاتية القيادة في "غوفل"  كريس أورمسون "لن يكون هناك حاجة لعجلة القيادة أو دواسة البنزين أو دواسة الفرامل، حيث تقوم البرامج وأجهزة الاستشعار بتولي الأمر وعمل كل شيء، تلهمنا هذه السيارة بسؤال أنفسنا ما الذي يجب أن يكون مختلفا فيها عن بقية المركبات؟".

ومن المقرر إطلاق مجموعة من نماذج السيارات ذاتية القيادة في عدد من طرق أوستن، بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي من شركة "لكزس"، بهدف تحديد كيفية التعامل مع التحديات المختلفة في الطريق، وتختبر شركة "غوغل" سياراتها ذاتية القيادة منذ عام 2009، بينما تختبر الشركة سيارتها الخالية من عجلة القيادة في وقت مبكر هذا الصيف وفقا لما ذكره موقع "Mashable".

غوغل تقدم سيارتها ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو فرامل

وتعتزم "غوغل" إتاحة سياراتها ذاتية القيادة للمستهلكين خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وتأتي المركبات في الاختبارات الحالية مع عجلة القيادة لاستخدامها في حالة الطوارئ فقط، وذكرت غوغل أن "هذه السيارات صممت من البداية إلى النهاية بحيث تكون ذاتية القيادة بشكل كامل، وتعمل السيارة دون عجلة قيادة أو دواسات، ولكن خلال هذه الفترة من المشروع سيكون لدينا سائق يتولى القيادة للحفاظ على السلامة إذا لزم الأمر، وستضم السيارة عجلة قيادة قابلة للإزالة ودواسة للبنزين وأخرى للفرامل بحيث يستخدمها السائق وقت الحاجة".

وتسير النماذج الأولية للسيارة بسرعة 40 كيلومتر/ساعة، وتستخدم السيارة نفس البرنامج المستخدم في سيارات "لكزس" الذي قطع أكثر من مليون ميل إجمالا، ونظرا لكون السيارة كهربية فهي تحتاج إلى الشحن بعد 129 كيلو متر، ولا يمكن استخدامها إلا في نطاق المناطق المحددة بدقة من قبل خرائط "غوغل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تقدم سيارتها ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو فرامل غوغل تقدم سيارتها ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو فرامل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday