فريق صيني يصمم روبوت بشرياً أكثر واقعية وحركة من سابقاته
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قام بصنعه على شكل إمرأة آلية ليسمع منها كلمة " سيدي"

فريق صيني يصمم "روبوت" بشرياً أكثر واقعية وحركة من سابقاته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فريق صيني يصمم "روبوت" بشرياً أكثر واقعية وحركة من سابقاته

الروبوت جيا جيا
بكين - مازن الأسدي

كشف المخترع الصيني تشن شياو بينغ وزملاؤه في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين، النقاب عن "روبوت" بشري جديد في "هيفي" عاصمة مقاطعة انهوى شرق الصين، ويشبه الروبوت المرأة البشرية وتدعى " جيا جيا" ولها خدود وردية وتم تعليمها قدرات تعليمية عميقة. وصمم الروبوت بحركة عين طبيعية مع القدرة على تزامن نطق الكلمات مع حركة الشفاه، وينادي الروبوت جيا مخترعها باسم "سيدي".

وقال شياو بينغ للروبوت مرحِّبا عند الكشف عنها، وأجابت الروبوت " نعم سيدي ماذا يمكن أن أفعله من أجلك"، واستغرق الفريق 3 سنوات لإستكمال الروبوت والذي يمكنه التحدث وإظهار تعبيرات صغيرة وتحريك الشفاء والجسم. وصمم الروبوت بحيث يمكنه التعرف على التفاعل البشري والآلي، ويمكن للروبوت التنقل تلقائيا مع إمكانية تقديم الخدمات من خلال  التكنولوجيا السحابية. وأفاد موقع Xinhuanet أن الروبوت حيت الحضور في مركز الوسائط المتعددة في الجامعة قائلة " مرحبا بالجميع أنا جيا، ولا تقترب مني كثيرا عند التقاط  صورة لأن ذلك سيجعل وجهي يبدو ضخما".

وكانت مجموعة الباحثين هي العقل المدبر وراء الروبوت  الخدمي "كي جيا" والذي حصد المركز الأول في مسابقة  RoboCup عام 2014، وحقق الروبوت كي جيا  علامة تاريخية ممثلة في 8.555 نقطة من خلال إظهار مهاراتها بدقة حتى في المشروبات، ولا يبدو أنه سيتم استخدام الروبوت البشري الجديد في أي مسابقات. وقال شياو بينغ: " نأمل في تطوير الروبوت بحيث يكون لديه المزيد من قدرات التعلم العميقة، وسوف نضيف له ميزة التعرف على تعبيرات الوجه لجعله يتفاعل مع الناس بشكل أكبر".

وأفاد شياو بينغ أن روبوت "جيا جيا" لا يقدر بثمن، وأن الفريق لا يفكر في إنتاجها بشكل ضخم حتى الآن، ولا يعد الروبوت جيا جيا أول روبوت صيني يبدو مثل المرأة الحقيقية، حيث شوهد روبوت مماثل بالضبط للمثلة سكارليت جوهانسن لأول مرة، وتفاعل الروبوت بالضحك عندما تحدث إليها صانعه قائلا لها أنها تبدو لطيفة، واستغرق الروبوت عاما كاملا من المخترع ريكي ما و50 ألف دولار لاستكمال روبوت محاكي للممثلة وأطلق علي الروبوت مارك1، واعترف المخترع أن الروبوت صمم ليشبه نجمة هوليود. وتستجيب الروبوت لمجموعة من الأوامر اللفظية المبرمجة عند التحدث إليها من خلال ميكروفون.

ويضم الروبوت مارك1 ذراعين ويقوم بحركات الساق البسيطة ويحرك رأسه أيضا، ويتميز الروبوت بشعر أشقر غامق وعيون سائلة، مرتدية تنورة رمادية وتوب ويمكن للروبوت التعبير ببعض تعبيرات الوجه المفصلة، وعندما قال لها المخترع "مارك1 تبدين لطيفة"، استجاب عضلات العينين واسترخت وارتفعت زوايا الشفتين ما خلق شكل ابتسامة طبيعية، وأجابت مارك ضاحكة " شكرا لك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق صيني يصمم روبوت بشرياً أكثر واقعية وحركة من سابقاته فريق صيني يصمم روبوت بشرياً أكثر واقعية وحركة من سابقاته



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday