ناسا تلتقط صورًا ملونة لكوكب بلوتو وقمره كارون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مسبار أطلق منذ عقود يصل مدار الكوكب خلال أسابيع

"ناسا" تلتقط صورًا ملونة لكوكب "بلوتو" وقمره "كارون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ناسا" تلتقط صورًا ملونة لكوكب "بلوتو" وقمره "كارون"

مركبة وكالة "ناسا" الفضائية
واشنطن ـ رولا عيسى

وصلت الصور الملونة الأولى الخاصة بكوكب "بلوتو" وقمره "كارون"، من خلال مركبة وكالة "ناسا" الفضائية "New Horizons"، فقط ثلاثة أسابيع حتى ترصد المركبة التحليق التاريخي للكوكب القزم التي تم التجهيز لها طيلة عقود، وتظهر الصور اختلاف لوني "بلوتو" و"كارون" دون معرفة السبب حتى الآن.

والتقطت هذه الصور بواسطة مركبة "New Horizons" على بعد 30 مليون ميل، ما يعادل 50 مليون كيلو متر على مدى بضعة أيام باستخدام كاميرا متعددة الألوان تسمى "Ralph" وفقا لما ذكره العلماء في ولاية كولورادو.

وذكر الأستاذ في معهد أبحاث الجنوب الغربي في ولاية كولورادو الدكتور ألان ستيرن، "أنه أمر مثير أن نرى بلوتو وقمره كارون بحركتهم وألوانهم، وبرغم عدم وضوح الصور إلا أنه يمكننا ملاحظة اختلاف لون بلوتو وكارون، وما زال أمر اختلاف ألوانهم موضوعا للنقاش".

وفي أول مهمة فريدة من نوعها إلى كوكب بلوتو، من المتوقع أن يصل مسبار "New Horizons" إلى أقرب نقطة من "بلوتو" على بعد 7 أميال ونصف فقط، بعد رحلة استمرت تسعة أعوام وقطعت حوالي ثلاثة بلايين ميل، وأكثر من عقدين للتخطيط لتلك المهمة، وباستخدام مجموعة من الأجهزة والكاميرات، سيساعد "New Horizons" في الحصول على إجابات بشأن سطح الكوكب وغلافه الجوى وأقمار.

وأنشأت بعض الرسوم المتحركة من خلال الصور التي تظهر دوران "بلوتو" وقمره "كارون" على أساس مركز مشترك بينهما من الجاذبية، ويكمل "بلوتو" دورة كاملة كل ستة أيام خلال 9 ساعات و17.6 دقيقة.

وكشف الدكتور كاثي اولكين نائب مشروع "New Horizons" أن الملاحظات حول اللون سوف تتحسن كثيرا عند الاقتراب من "بلوتو" و"كارون" بشكل أكبر، ما يساعدنا على كشف طبيعة سطح كل منهما، إنها فقط بضعة أسابيع

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تلتقط صورًا ملونة لكوكب بلوتو وقمره كارون ناسا تلتقط صورًا ملونة لكوكب بلوتو وقمره كارون



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday