انطلاق الغرفة العربيةالبريطانية لتأسيس المشاريع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيّن الشعيبي أنّهم يعتبرون المُكوّن الرئيسي لمجتمعات العالم

انطلاق "الغرفة العربية-البريطانية" لتأسيس المشاريع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق "الغرفة العربية-البريطانية" لتأسيس المشاريع

مبادرة "الغرفة العربية-البريطانية"
لندن- فلسطين اليوم

تشهد العاصمة البريطانية الثلاثاء، إطلاق الغرفة العربية البريطانية مبادرة لدعم شباب الأعمال العربي، وهي مبادرة تسعى إلى تمكين الشباب في الوطن العربي وبريطانيا من دعم أعمالهم وتأسيس المشاريع المشتركة.

وقالت أفنان الشعيبي، الأمين العام للغرفة العربية البريطانية، إن "الشباب يعتبرون المكون الرئيسي لمجتمعات العالم والمجتمع العربي خاصة، إذ تزيد نسبة الشباب في بعض الدول العربية على 50 في المائة من إجمالي عدد السكان، والشباب هم طاقات واستراتيجيات المستقبل. 

ولذلك تتطلع مبادرة غرفة الشباب العربية البريطانية إلى جمع أفضل طاقات هذا الجيل في مناسبات تدعم الشباب وتزودهم بالعلم والعمل ليتبادلوا الخبرات ويطوروا مهاراتهم، مما سيخلق جيلا شبابيا يتنافس على تقديم الأفضل والذي سيؤدي إلى نسيج اجتماعي واقتصادي متكامل".

وأضافت الشعيبي أنه منذ زمن، تعمل غرفة التجارة العربية البريطانية لتدعم الشباب وتحفزهم ليكونوا قادة المستقبل، وقالت: "تعاملنا مع الكثير من المنظمات التي تخدم هذا الجانب، ومن ضمنها مركز الشيخ محمد بن راشد، كما قامت غرفة التجارة باحتضان الكثير من المبادرات الشبابية، كان من آخرها منتدى سفراء رياديين والذي حضره الكثير من الشباب المبتعثين في المملكة المتحدة وحظي بأصداء إيجابية في الوسط الشبابي والأكاديمي في بريطانيا وفي المملكة العربية السعودية".

وتوضح الشعيبي أن "لغرفة التجارة أهدافا واضحة في ما يخص تحقيق الرؤى الطموحة التي أُطلقت في الوطن العربي مؤخرا، وذلك بدعم مسيرة الشباب بشكل مستمر، وهذا ما أكدته زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى المملكة المتحدة مؤخرا، والتي كانت من محاورها الرئيسية التركيز على التعليم ودعم الشباب. ومن هنا انبثقت مبادرة إنشاء غرفة للشباب لتكون محركا إيجابيا لتحقيق رؤى الوطن العربي فيما يخص الشباب ودعمهم".

وذكرت الشعيبي أن "الهدف الرئيسي من الاجتماع يكمن في تمكين الشباب لإحداث تغيير إيجابي في الاقتصاد، ويليه التعاون والصداقة بين العالم العربي وبريطانيا. وتهدف المبادرة إلى تعزيز وتشجيع الروابط التجارية بين التجار الشباب في العالم العربي وبريطانيا والذي بدوره سيفتح آفاقا تجارية واستثمارية كبيرة في المستقبل، فالشباب هم المستقبل والاستثمار الحقيقي للشعوب العربية، والتي نرغب في أن يكون لغرفة الشباب العربية البريطانية الدور الفعال في تمكينهم ورفع كفاءاتهم ليكونوا قادة المستقبل".

وشددت الشعيبي على أن غرفة التجارة تدعم الشباب بشكل مستمر، وذلك بالتعاون مع المنظمات والجمعيات المعنية بدعم الشباب. كما أن غرفة التجارة العربية البريطانية تقدم برنامج التدريب الوظيفي الذي يهدف إلى دمج الشباب وحديثي التخرج في بيئة عمل إيجابية تمكنهم من اكتساب الخبرة اللازمة لتحديد مسيرتهم وميولهم الوظيفية.

والمبادرة كذلك، ستمنح الشباب فرصة التعارف والاختلاط في بيئة الأعمال وستقوم برفع وعيهم عن احتياجات سوق العمل في كل من المملكة المتحدة والعالم العربي، والذي بدوره سيؤدي إلى تخالط وتقارب الثقافات بين الطرفين، مما سيزيد من فرص الصداقة والألفة بين العالم العربي والمملكة المتحدة.

وستقوم غرفة الشباب بتنظيم اجتماعات ومؤتمرات بصفة دورية، تسعى من خلالها إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الشباب، كما ستقدم غرفة الشباب الدورات التدريبية والتأهيلية التي تهدف إلى رفع كفاءة الشباب المشاركين ليكونوا أكثر فاعلية في مجتمعاتهم وفي عالم الأعمال.

وتضم قائمة المتحدثين رئيس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، الدكتور عبدالعزيز السبيل، وسفير جامعة الدول العربية لدى لندن السيد إبراهيم محيي الدين، ومن الجانب البريطاني سيتحدث الممثل الخاص للحكومة البريطانية للتعليم لشؤون التعليم البريطاني - السعودي ونائب رئيس جامعة باكنغهام السير أنتوني سيلدون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الغرفة العربيةالبريطانية لتأسيس المشاريع انطلاق الغرفة العربيةالبريطانية لتأسيس المشاريع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday