علام موسى يُعلن أنَّ الاحتلال أدخل معدات الوطنية موبايل
آخر تحديث GMT 13:28:51
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" أنَّ إسرائيل زادت مساحة التردَّد

علام موسى يُعلن أنَّ الاحتلال أدخل معدات "الوطنية موبايل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علام موسى يُعلن أنَّ الاحتلال أدخل معدات "الوطنية موبايل"

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علَّام موسى
رام الله – اياد العبادلة

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علَّام موسى أنَّ الجانب الفلسطيني وقَّع مع نظيره الإسرائيلي مؤخرًا اتفاقية تسمح بزيادة مساحة تردَّد الاتصالات الخاصة بشركات المحمول الفلسطينية "جوال والوطنية" إلى 10 ميغا هيرتز, حتى يتسنى لهما إطلاق خدمة الجيل الثالث على الأجهزة المحمولة بأمان, قبل نهاية العام الجاري.

وأكَّد في تصريح خاص إلى "فلسطين اليوم" على أنَّ الاتفاق أثمر عن السماح لشركة "الوطنية موبايل", بإدخال معداتها إلى قطاع غزة, بعد أن مُنعت من قِبَل الجانب الإسرائيلي, من مواصلة عملها منذ تأسيسها في الضفة الغربية, لافتًا إلى أنَّها تمكنت الثلاثاء من شحن ما تبقى من معداتها التي تلزم لتأسيس شبكاتها في قطاع غزة.

واعتبر أن فتح فروع للوطنية في قطاع غزة سيعمل على تعزيز سبل المنافسة بين شركتي المحمول, وسيؤسس إلى ترسيخ مبادئ السيادة الوطنية, وتقوية الروابط الاقتصادية والاجتماعية بين الضفة وغزة, موضحًا أن نهاية العام الجاري سيشهد فتح الفروع الرئيسية لها في القطاع.

وأشار المدير التنفيذي لشركة الوطنية موبايل, ضرغم مرعي, إلى أن 2016 هو عام التشغيل في قطاع غزة، موضحًا أن الشركة تحتاج إلى عدة أشهر لبناء الشبكة وتشغيلها, وأكد على أن الشركة أمنت الأموال اللازمة وجهَّزت طواقمها لإطلاق خدمة 3G في أسرع وقت ممكن, وبيَّن أنَّ الوطنية تملك رخصة 3G منذ عام 2007, لافتًا إلى أن المعوقات السياسية وعدم توفر الموافقات الإسرائيلية حالت دون إطلاق الخدمة.

وادعى الجانب الإسرائيلي أن عدم دخول معدات شركة الوطنية موبايل إلى قطاع غزة بأنه يعود لأسباب أمنية دون أن يوضحها, رغم سماحها في السابق بإدخال معدات الشركة المنافسة "جوال".

يُذكر أنَّ المواطن الفلسطيني ينتظر تشغيل الشبكتين, للاستفادة من حجم العروض والمنافسة, ومساهمتها في استيعاب عدد كبير من الموظفين, الأمر الذي يساهم في تقليل حدة البطالة, إضافة إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني, الذي يعاني من حالة ركود وتدهور في عدد كبير من قطاعاته نتيجة الإغلاقات الاسرائيلية المتواصلة, والحروب التي تعرَّض لها قطاع غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علام موسى يُعلن أنَّ الاحتلال أدخل معدات الوطنية موبايل علام موسى يُعلن أنَّ الاحتلال أدخل معدات الوطنية موبايل



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday