البلوشي يفصح عن طرح ملحوظ للشركات في أبوظبي

توقعات بإدراج 10 مؤسسات مساهمة خاصة في الفترة المقبلة

البلوشي يفصح عن طرح ملحوظ للشركات في أبوظبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البلوشي يفصح عن طرح ملحوظ للشركات في أبوظبي

الرئيس التنفيذي راشد البلوشي
أبوظبي ـ فلسطين اليوم

بدأ تداول أسهم شركة “القدرة” الظبيانية في سوق أبو ظبي لأوراق المال، بعدما تم طرحها في السوق الثانوية في احتفال في مقرها أمس الإثنين، حضره رئيس مجلس الإدارة محمد الدرعي والرئيس التنفيذي لسوق أبو ظبي لأوراق المال راشد البلوشي، وتعتبر “القدرة” الشركة المساهمة الخاصة الثالثة التي يتم إدراجها في هذه السوق خلال السنة، بعد طرح أسهم شركتي “منازل” و “المستثمر”، مع توقعات بأن يتم إدراج 10 شركات مساهمة خاصة في السوق في الفترة المقبلة.

وأكد الدرعي في تصريحات عقب الحفلة، “إدراج 809 ملايين سهم بقيمة درهم للسهم الواحد”، لافتاً إلى أن “قيمة أصول الشركة تبلغ نحو 4.4 بليون درهم (1.25 بليون دولار) وتصل حقوق المساهمين إلى أكثر من بليوني درهم”. وأضاف أن “الشركة ستحقق في السنوات القليلة المقبلة زيادة كبيرة في أصولها”، لافتاً إلى أن “القدرة تعمل في مجالات ذات قيمة عالية وأبرزها قطاعات النفط والغاز والاستثمارات والعقارات والرياضة، إضافة إلى قطاع الضيافة إذ سيتم في افتتاح فندقها فورسيزنز في الرباط في المملكة المغربية”.

وقال البلوشي، إن “إدراج شركة القدرة في السوق الثانوية أمس يشكل أهمية كبيرة في استراتيجية السوق لاستقبال المزيد من الشركات المساهمة الخاصة”، مضيفاً أن “10 شركات تتهيأ لطرح أسهمها في هذه السوق وتوقعاتنا أن يتم طرحها جميعاً خلال 2018”، وأكد أن “الوقت مناسب جداً لطرح هذه الشركات، إذ أن وجودها في السوق الثانية يعزز قيمة السوق ويمنحها إمكانات إضافية في مسيرتها التطويرية والتنموية”. ولفت إلى أن “سوق أبو ظبي لأوراق المال هي أول سوق تتعامل مع هذا النوع من الشركات”، مؤكداً أنها “تعمل في إطار الرؤية الاقتصادية لإمارة أبو ظبي 2030 على جذب الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات العائلية، إضافة إلى تعزيز سوق السندات والصكوك في السنوات المقبلة”.

وكشف أنّ “طرح أسهم هذه الشركات وإدراجها في سوق أبو ظبي، سيساهم في الترويج لها وجذب تمويلات جديدة لتطوير نشاطاتها مستقبلاً”، مشيراً إلى أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الإمارات على النسبة التي تقتطعها السوق كعمولة على تداول الأسهم “ستكون ضئيلة جداً”، فيما ستؤثر العائدات من هذه الضريبة في زيادة إيرادات الموازنة بما يزيد على 9 إلى 10 بلايين درهم سنوياً، ما يحقق لها دخلاً إضافياً يساهم في تنفيذ مشاريع استثمارية وفي قطاع البنية التحتية.

وتوقع البلوشي أيضاً إدراج أسهم شركات مساهمة عامة في السوق خلال عام 2018، مشيراً إلى أن “بعض الشركات أعلن نيته طرح أسهم في السوق، وهي تستعد لذلك لتلحق شركة “أدنوك” التي طرحت ما بين 10 و20 في المئة من أسهمها. ولفت إلى أن عمليات الاكتتاب بأسهم “أدنوك” التي تنتهي اليوم للأفراد وغداً للشركات والمؤسسات، حققت إقبالاً كبيراً، لافتاً إلى أنها شكلت حتى الآن من خلال تطبيقات الهاتف المحمول، 30 في المئة من عمليات الاكتتاب المكثفة بأسهم “أدنوك”.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البلوشي يفصح عن طرح ملحوظ للشركات في أبوظبي البلوشي يفصح عن طرح ملحوظ للشركات في أبوظبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البلوشي يفصح عن طرح ملحوظ للشركات في أبوظبي البلوشي يفصح عن طرح ملحوظ للشركات في أبوظبي



ارتدى معظم السيدات الأسود في حفلة جوائز "ESPYS"

كيارا بفستان أصفر كناري داخل مسرح "مايكروسوفت"

باريس مارينا منصف
تألق كل من كيارا وكيت بيكينسيل وجنيفر غارنر إذ قُدنَ النجوم في قوة للاحتفال بأكبر ليلة في الرياضة 2018 ESPYS، وكانت السيدات في كل شوط يقمن بعرضهن للأناقة في عرض الجوائز الطويل داخل مسرح مايكروسوفت في وسط مدينة لوس أنجلوس الأربعاء. وتألقت كيارا، 32 عاما، بفستان أصفر كناري ممسك برقبتها بينما كانت تقف إلى جانب زوجها الأنيق راسل ويلسون 29 عاما، في حين كانت كل من كيت وجينيفر الساحرتين ترتديان فساتين سوداء مثيرة، وبدت سيارا وروسيل شخصيتين أنيقتين. وتألقت مغنية "الخطوة الثانية" مع بشريتها المذهلة وبظلال العيون الدخانية، وأحمر الخدود البرونزي، واللمسة الذهبية على شفتيها، ووضع راسل جانبه الأنيق في سترة زرقاء وسراويل سوداء، وأبقت كيت الأشياء مفعمة بالحيوية عندما كانت ترتدي ثوبها تحت جسد مثير وتأكد من أنها أظهرت أفضل عناصر جسمها المذهل. وعملت أليسون سحرها في ثوب وردي متلألئ مع خط لافت للنظر وشق فخذ مثير،

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - البلوشي يفصح عن طرح ملحوظ للشركات في أبوظبي
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine