ترامب ينتقد أوبك بعد ارتفاع أسعار النفط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نوفاك يمتنع عن التعليق ويتوقع وصولها لـ80 دولارًا

ترامب ينتقد "أوبك" بعد ارتفاع أسعار النفط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب ينتقد "أوبك" بعد ارتفاع أسعار النفط

منظمة أوبك
واشنطن - فلسطين اليوم


استدعت تغريدة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على "تويتر" التي اعتبر فيها ارتفاع أسعار النفط "مصطنعًا"، ردودًا من وزراء النفط الأعضاء في "أوبك" ومن خارجها المجتمعين في جدة، الجمعة، في إطار اللجنة الوزارية لمراقبة التزام الأعضاء وغير الأعضاء خفض الإنتاج ومراقبة السوق، وقال "يبدو أن أوبك تقوم بذلك مجددًا، في ظل وجود كميات قياسية من النفط في كل مكان، بما في ذلك السفن المحمّلة بالكامل في البحر، فإن أسعار النفط مرتفعة جدًا في شكل مصطنع، هذا ليس جيدًا ولن يكون مقبولًا".

وأكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، أن "الأسواق العالمية قادرة على تحمّل ارتفاع أسعار النفط بعدما حققت أسعار الخام تعافيًا قويًا". ولفت قبيل الاجتماع إلى أنه لم يلحظ "أيَّ تأثير على الطلب في ظل الأسعار الحالية، إذ شهدنا أسعارًا أعلى بكثير في الماضي، أعلى مرتيْن مما هي حاليًا". وشدد على أن المنظمة "لا تسعى إلى وضع سعر محدد للنفط"، وقال "ليس لدينا سعر نعتبره هدفًا على الإطلاق، لأن الأسعار تحددها السوق"، محذرًا من "خطر تقلّب الأسعار الذي هو عدونا".

وأعلن وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، أن أسعار النفط "ليست مرتفعة على نحو مصطنع"، مؤكدًا أن الدول الأعضاء في المنظمة والمنتجين من خارجها، "يضطلعون بدورهم لتصحيح السوق"، فيما اعتبر نظيره العراقي، جبار اللعيبي، أن أسعار النفط "ليست مرتفعة جدًا"، لافتًا إلى أن "الأمور جيدة حاليًا، والسوق تستقر".

أما وزير النفط الروسي ألكسندر نوفاك، فنقلت عنه وكالة الإعلام الروسية قوله إن أسعار النفط "قد تبلغ 80 دولارًا للبرميل الشهر الجاري"، لكنه رأى أن ذلك "لا تبرره العوامل الأساسية". وامتنع عن التعقيب على تغريدة ترامب، قائلًا "لا أعتقد أن الأسعار مرتفعة على هذا النحو"، وأكد الأمين العام لـ "أوبك" محمد باركيندو، في تصريح على هامش اجتماع جدة، ردًا على تغريدة ترامب، أن "ليس للمنظمة ولا لمجموعة الدول خارج المنظمة التي تعاونت معها، هدف يتعلق بالسعر". وقال إن صناعة النفط والغاز في الولايات المتحدة "استفادت من جهود المنظمة لإعادة الاستقرار إلى السوق"، مبينًا "أننا في المنظمة نفتخر كأصدقاء للولايات المتحدة، بأننا مهتمون بنموهم وتطويرهم وانتعاشهم". ورأى أن اتفاق "أوبك" ودول من خارجها "أوقف التدهور، بل أنقذ الصناعة النفطية من الانهيار الفوري". وشدد على أنها "في طريقها الآن للعودة إلى الاستقرار في شكل مستدام لمصلحة المنتجين والمستهلكين والاقتصاد العالمي".

وكانت وكالة الطاقة الدولية رصدت في تقرير أخير، أن اتفاق "أوبك" ودول من خارجها، "أزال الفائض في العرض النفطي العالمي". ويُتوقع أن تتم مراجعة الاتفاق في ٢٠ حزيران/ يونيو المقبل في فيينا، موعد مؤتمر المنظمة، للنظر إن كانت هذه الدول ستمدد هذا الاتفاق حتى عام 2019، استنادًا إلى مصدر في "أوبك".

في غضون ذلك، انخفضت أسعار النفط بعد انتقاد ترامب، لكنها لا تزال في اتجاه تحقيق مكسب أسبوعي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب ينتقد أوبك بعد ارتفاع أسعار النفط ترامب ينتقد أوبك بعد ارتفاع أسعار النفط



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday