تعرف على الرؤساء الـ10 الأعلى دخلًا في العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جاء على رأس القائمة رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ

تعرف على الرؤساء الـ10 الأعلى دخلًا في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على الرؤساء الـ10 الأعلى دخلًا في العالم

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ فلسطين اليوم

نشر موقع صحيفة 24/7 Wall St أرقام التعويضات السنوية المتاحة للجمهور، لتحديد ومقارنة مداخيل 15 من الرؤساء الأعلى دخلاً في العالم، وفي السطور التالية نستعرض قائمة بأعلى 10 رواتب يتقاضاه رؤساء وأشخاص يديرون حكومات بلادهم من مناصبهم الرئاسية.

حل في المرتبة العاشرة، رئيس وزراء لوكسمبورغ خافيير بيتل، براتب سنوي يصل لحوالي 278 ألف دولار، في بلد يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي حوالي 9 آلاف دولار.
متقدما عليه في المرتبة التاسعة جاء مستشار النمسا سيباستيان كورز، براتب يصل لـ328 ألف دولار سنويا، وبنصيب الفرد الإجمالي للفرد ن الناتج المحلي بـ45 ألف دولار.
سابعا حلت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا آردرن، براتب سنوي يصل لحوالي 340 ألف دولار، في بلد يصل فيه نصيب الفرد من الناتج الاجمالي حوالي 35 ألف دولار.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حلت في المرتبة السادسة براتي سنوي يقدر بـ370 ألف دولار، في الوقت الذي يصل فيه نصيب الفرد الألماني من الناتج الاجمالي لحوالي 47 ألف دولار.
ومتقدما على المستشارة الألمانية بفارق قليل، حل خامسا رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، براتب يصل لـ378 ألف دولار، بينما يصل نصيب المواطن الأسترالي من الناتج المحلي لـ46 ألف دولار.
وفي المرتبة الرابعة حل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، براتب سنوي يصل لـ400 ألف دولار في بلد يصل فيه نصيب الفرد من الناتج المحلي لـ54 ألف دولار.

ثالثا حل رئيس الاتحاد السويسري يولي ماورير، براتب يصل لـ488 ألف دولار، ونصيب الفرد من الناتج الإجمالي يقدر بحوالي 47 ألف دولار.
وحل ثانيا الرئيس التنفيذي لهونغ كونغ كاري لام، براتب سنوي وصل لـ568 ألف دولار، في الوقت الذي يصل فيه نصيب الفرد من الناتج الإجمالي في البلد لـ57 ألف دولار.
وتصدر القائمة رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ، براتب سنوي يصل لـ1.610.000 دولار أمريكي، بينما يصل نصيب الفرد من الناتج الإجمالي المحلي لـ86 ألف دولار.

حيث كان يظن الكثيرون أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحتل المرتبة الأولى عالميا بين الرؤوساء في قيمة الراتب الذي يتقاضاه خلال فترة رئاسته، إلا أن الأمور لاتبدو كذلك في الحقيقة، نظرا لاختلاف قوانين البلدان التي تحدد قيمة هذه الرواتب، فيما لاتصرح كل الدول عن المبالغ المخصصة للرؤساء، من رواتب سنوية تتراوح بين 200 ألف دولار أمريكي وأكثر من 1.6 مليون دولار، لتتخطى عوائد هؤلاء الرؤساء رواتب المواطن العادي في بلدانهم بفروقات كبيرة.

قد يهمك أيضا :

   الأميركيون يخرجون إلى الشوارع للمطالبة بإنهاء إجراءات الحجر

   ميركل تعلن عن قمة أوروبية عن بعد لبحث انتشار "كورونا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على الرؤساء الـ10 الأعلى دخلًا في العالم تعرف على الرؤساء الـ10 الأعلى دخلًا في العالم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday