فريلاند تعلن تصميم كندا على مفاوضات نافتا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عبرت عن رغبة دولتها في إنجاز تلك الاتفاقية

فريلاند تعلن تصميم كندا على مفاوضات "نافتا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فريلاند تعلن تصميم كندا على مفاوضات "نافتا"

وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند
أوتاوا - فلسطين اليوم

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية، كريستيا فريلاند، السبت  استعدادها لاستئناف المفاوضات بشأن اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا) فور الإمكان مع الولايات المتحدة والمكسيك.

وقالت فريلاند "إننا مستعدون للتقدم بأسرع ما يمكن"، متحدثة إلى صحافيين عبر دائرة الفيديو من هونغ كونغ، وأضافت " كندا مستعدة ومصممة على التفاوض في أي مكان وفي أي وقت".

وجاء هذا التصريح في وقت أعربت فيه واشنطن ومكسيكو سيتي مجددًا في نهاية يوليو / تموز عن تفاؤل بشأن معاودة التفاوض على اتفاقية "نافتا"، وأشارتا إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق في أغسطس / آب الحالي بعد أشهر من المراوحة , غير أن الحكومة الكندية لم تعلق على المسألة منذ أسابيع.

وأبدت فريلاند رغبة كبيرة في إنجاز هذه المفاوضات التي تكثفت بعد الانتخابات المكسيكية الشهر الماضي, ولم تشارك كندا في المفاوضات الأخيرة التي جرت الأسبوع الماضي في واشنطن بين مفاوضين أميركيين ومكسيكيين، وأوضحت فريلاند بهذا الصدد أن البلدين كانا يرغبان في بحث مسائل ثنائية، مؤكدة أنها تبقى على تواصل مع الطرفين.

وأكدت المكسيك وكندا الشهر الماضي عزمهما على إبقاء الاتفاق ثلاثيًا رغم تلويح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإبرام اتفاقات ثنائية, وبدأت المفاوضات لتعديل "نافتا" في منتصف أغسطس / آب 2017 بطلب من ترامب الذي يعتبر هذه الاتفاقية مسؤولة عن إلغاء آلاف الوظائف في الولايات المتحدة.

واتفقت الدول الثلاث على وجوب تحديث النص الساري منذ 1994، غير أن المحادثات اصطدمت بتشدد مطالب إدارة ترامب الداعية، بخاصة إلى تبني بند يتيح للأطراف كل خمس سنوات وضع حد للاتفاقية.

وتشكو إدارة ترامب من أن "نافتا" أدت إلى انتقال مئات الآلاف من فرص العمل في مجال التصنيع إلى مصانع في المكسيك، حيث أجور العمال منخفضة , وتريد الإدارة الأميركية زيادة أجور العمال المكسيكيين وتطالب بزيادة الأجزاء التي يتم تصنيعها في أميركا الشمالية في السيارات والشاحنات الخفيفة التي يتم إنتاجها في الدول الأعضاء في "نافتا".

و، توقفت المحادثات بعد سبع جولات تفاوض في منتصف يونيو / حزيران الماضي مع اقتراب الانتخابات المكسيكية التي جرت في الأول من يوليو/ تموز.

ونقلت وسائل الإعلام أخيرًا عن المكسيك تصريحات إيجابية، حيث قال وزير الاقتصاد المكسيكي، إلديفونسو غواخاردو، إنه من المرجح للغاية أن تتوصل المكسيك والولايات المتحدة إلى حل للقضايا الرئيسية في محادثات التجارة المتعلقة باتفاقية نافتا، مضيفًا أن فريقي المفاوضات الأميركي والمكسيكي سيواصلان العمل لإصلاح اتفاق التجارة الحرة لأميركا الشمالية.

وأشار إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق قبل نهاية أغسطس/ آب، في الوقت الذي توجد فيه ثلاث نقاط حرجة ومحددة يتعين على الطرفين تسويتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريلاند تعلن تصميم كندا على مفاوضات نافتا فريلاند تعلن تصميم كندا على مفاوضات نافتا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday