انطلاق إعادة إعمار سورية تحت شعار عمرها 5 على أرض مدينة المعارض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بحضور عدد من السفراء والممثلين الدبلوماسيين ورجال الأعمال والاقتصاديين

انطلاق "إعادة إعمار سورية" تحت شعار "عمرها 5 "على أرض مدينة المعارض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق "إعادة إعمار سورية" تحت شعار "عمرها 5 "على أرض مدينة المعارض

فعاليات معرض إعادة إعمار سورية بدورته الخامسة
دمشق- بارعة ياغي

بمشاركة نحو 390 شركة من 31 دولة عربية وأجنبية انطلقت مساء الثلاثاء فعاليات معرض إعادة إعمار سورية بدورته الخامسة على أرض مدينة المعارض ويستمر حتى الحادي والعشرين من أيلول/سبتمبر الجاري.

ويضم المعرض منتجات متنوعة بين معدات وآليات ومواد البناء وتقنيات عمرانية إلى جانب تجهيزات تستخدم بمجال الطاقة والصحة والتعليم والزراعة والاتصالات وتقنيات وتكنولوجيا المياه وخدمات تتعلق بالتأمين والتطوير العقاري والنقل والسياحة وأنظمة الحماية والأمان والمعلوماتية.

واعتبر معاون وزير الأعمال العامة والإسكان المهندس محمد سيف الدين، أن المعرض فرصة للتعرف على أحدث التقنيات العمرانية لدورها المهم في مرحلة إعادة الإعمار منوها بالمشاركة الواسعة للشركات الأجنبية كدليل جديد لعودة سورية إلى سابق عهدها.

بدوره بين السفير الإيراني في دمشق جواد ترك آبادي، أن المشاركة تأتي من منطلق التضامن مع سورية وإعلان والوقوف إلى جانبها ضد الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة عليها ولإثبات القدرة على أن سورية وإيران بلدان قادران على النهوض والبناء.

مدير عام مؤسسة الباشق تامر ياغي، لفت إلى أن المعرض حلقة وصل بين رجال الأعمال والمستثمرين وشركات القطاعين العام والخاص لافتا إلى أن ما يميز هذه الدورة اتساع حجم المشاركات الأجنبية والعربية.

عدد من المشاركين في المعرض أكد أن هدف المعرض إبراز دور القطاعين العام والخاص في إعادة الإعمار وإمكانية تحقيق التشاركية بينهما معتبرين المعرض فرصة للاتصال المباشر بين صاحب القرار والمنفذ المباشر للمشاريع.

وتجاوزت المساحات الداخلية المحجوزة في المعرض لأول مرة 22500 متر مربع إضافة إلى مساحات خارجية واسعة لعرض أحدث المعدات والتقنيات وآليات الإعمار.

وكانت الدورة الأولى من معرض إعادة إعمار سورية نظمت في الـ 16 من أيلول عام 2015 بمشاركة 65 شركة محلية وعربية والدورة الثانية في الـ 7 من أيلول/سبتمبر عام 2016 بمشاركة 122 شركة من 11 دولة والثالثة في الـ 19 من أيلول العام 2017 بمشاركة 164 شركة من 23 دولة عربية وأجنبية فيما الدورة الرابعة أقيمت في الـ 2 من تشرين الأول العام الفائت بمشاركة 270 شركة ممثلة لـ 29 دولة عربية وأجنبية.

حضر افتتاح المعرض الذي تنظمه مؤسسة الباشق للمعارض بالتعاون مع وزارة الأعمال العامة والإسكان عدد من السفراء والممثلين الدبلوماسيين ورجال الأعمال والاقتصاديين.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

انطلاق معرض إعادة إعمار سورية تحت شعار "عمرها 5 " في مدينة الأسواق الدولية

مقتل "الداعشي" الإندونيسي محمد سيف الدين في سورية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق إعادة إعمار سورية تحت شعار عمرها 5 على أرض مدينة المعارض انطلاق إعادة إعمار سورية تحت شعار عمرها 5 على أرض مدينة المعارض



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday