ترامب يصرح مالباس الأنسب لرئاسة الدولي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استبعد ترشيح ابنته إيفانكا ونيكي هيلي لتولي المنصب

ترامب يصرح مالباس الأنسب لرئاسة الدولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يصرح مالباس الأنسب لرئاسة الدولي

الرئيس الأميركي، دونالد ترامب
واشنطن - مصر اليوم

رشّح الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأربعاء، أحد منتقدي البنك الدولي، ديفيد مالباس، لرئاسة هذه المؤسسة الرئيسية التي تقدّم قروضًا لمشاريع التنمية في العالم، مستبعدًا طرح ابنته إيفانكا والسفيرة السابقة في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، لشغل المنصب.

أقرأ أيضاً :تفاؤل أميركي بشأن تحقيق مكسب تجاري من المفاوضات مع بكين

وديفيد مالباس (62 عاما) هو أحد كبار المسؤولين في وزارة الخزانة، ويعد خيارًا مثيرًا للجدل، ولكن في حال حصل الرئيس الأميركي على تأييد أغلبية الأعضاء في البنك ولاسيما الدول الأوروبية لتعيينه، فستكون لديه الفرصة لإعادة رسم سياسة البنك.

وقال ترامب إن "مالباس رجل استثنائي. إنه الشخص المناسب لشغل هذا المنصب الشديد الأهمية"، وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز"، أن اسمي السفيرة السابقة للولايات المتحدة، نيكي هايلي، وابنة الرئيس الأميركي ومستشارته إيفانكا، مطروحان بين المرشحين لتولي منصب رئيس البنك الدولي.

 وطرح اسم مالباس الخبير في الشؤون الدولية لدى إعلان استقالة جيم يونغ كيم مطلع  السنة، ومنذ إنشاء البنك تعاقب على رئاسته أميركيون، والذي يهدف إلى الحد من الفقر في العالم من خلال تمويل مشاريع تنموية، فيما يتولى أوروبيون إدارة صندوق النقد الدولي.

وقال مالباس تعليقًا على ترشيحه "هذا شرف كبير لي"، وقال إنه يأمل بالمساهمة في جهود دمج النساء في الاقتصاد، وأضاف "أنا متفائل جدا بأننا نستطيع أن نحقق نموًا في الخارج سيساعدنا على محاربة الفقر المدقع وزيادة الفرص الاقتصادية للدول النامية".

ولم يُكشف بعد عن مرشحي الدول الأخرى الأعضاء في البنك، علما بأن الترشيح للمنصب يبدأ رسميا الخميس، وسيكون أمام المتنافسين حتى 14 مارس لتقديم ملفاتهم، على أن يعلن اسم الرئيس الجديد بحلول منتصف أبريل/نيسان، فيما أكد البنك  الدولي ومقره واشنطن التزامه ضمان "عملية اختيار شفافة ومفتوحة تستند إلى الجدارة" على أن ينشر قائمة المرشحين الثلاثة الأوائل لدى انتهاء فترة الترشيح، كما وعد باختيار المرشح وفق معايير موضوعية.

ومنذ إنشاء البنك عام 1944، كانت جنسية المرشحين محسومة مسبقا وفقا لتقاسم الأدوار بين الأميركيين والأوروبيين على رأس المؤسستين الاقتصاديتين، وهو أمر اعترضت عليه الدول الناشئة.

قد يهمك ايضا :

 ارتفاع التضّخم في منطقة اليورو بنحو 2,2% مع ثبات معدلات البطالة

ترامب يتوقع رضوخ الصين للشروط الأميركية بشأن الرسوم الجمركية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يصرح مالباس الأنسب لرئاسة الدولي ترامب يصرح مالباس الأنسب لرئاسة الدولي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday