“أرامكو السعودية” تحذّر موظفيها مجددًا من التقاط الصور لمواقع الأعمال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كلّفت “يو بي إس” و”دويتشه بنك” بإدارة دفاتر طرحها الأولي

“أرامكو السعودية” تحذّر موظفيها مجددًا من التقاط الصور لمواقع الأعمال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - “أرامكو السعودية” تحذّر موظفيها مجددًا من التقاط الصور لمواقع الأعمال

شركة أرامكو السعودية
الرياض - فلسطين اليوم

جدّدت شركة “أرامكو” الأعمال لمرافق ومناطق التشغيل المحظورة، وكذلك المواقع التي تحت الإنشاء في الشركة، وأصدرت بيانًا اسمته “تذكيرًا” وألصقته في عدة مواقع هذا الأسبوع، ليطلع الموظفون عليه.

وأكدت الشركة في بيانها أنه يمنع منعًا باتًا هذا التصرف إلا في حال أخذ الموافقة المطلوبة، كما حذرت الشركة من رفع أو إرسال أو تبادل الصور الفوتوغرافية أو مقاطع الفيديو أو تحديد مواقع الأعمال للمناطق المحظورة وكذلك المناطق التي تحت الإنشاء في وسائل التواصل الاجتماعي. ونبهت “أرامكو السعودية” موظفيها إلى أنه في حال عدم الالتزام بالتحذيرات من التصوير الفوتوغرافي والتقاط مقاطع الفيديو وتحديد مواقع بهذه التعليمات، فإن الشركة ستتخذ إجراءات تأديبية حازمة بهذا الخصوص.

وتأتي هذه الخطوة التذكيرية التي اتخذتها الشركة بعد أيام قليلة من تعرض معمل بقيق السعودي، التابع لشركة أرامكو السعودية، لهجوم إرهابي بطائرات مسيّرة (درون)، أدى لوقوع حريق كبير في المعمل الذي يعد أكبر منشأة تكرير نفط على مستوى العالم، إلى جانب هجوم آخر على منشأة نفطية في خريص الواقعة على الطريق بين الأحساء والرياض.

أقرأ ايضــــــــاً :

ولي العهد السعودي ووزير الخارجية الأميركي يبحثان الهجوم على بقيق

ورغم أن شركة أرامكو السعودية تمكنت من السيطرة على الهجمات التي تعرضت لها في 14 سبتمبر (أيلول) الحالي عبر 25 صاروخ كروز وطائرات مسيّرة، فإن إدارة الأمن الصناعي في الشركة فضلت أخذ الحيطة والحذر عبر تذكير موظفيها بحظر التصوير وتشديدها الأمني في هذا الشأن.

من جهة أخرى، قال مصدران إن “أرامكو السعودية” كلفت مجموعة “يو بي إس” و”بنك دويتشه” بإدارة دفاتر طرحها العام الأولي، ما يدل على أن خطوات الطرح تمضي قدمًا رغم الهجوم الأخير على اثنتين من منشآتها النفطية.

وقال أحد المصدرين للوكالة الإخبارية إن “أرامكو” بدأت في إطلاع البنكين على دورهما في إدارة الدفاتر.

وكانت تقارير قد ذكرت أن “أرامكو” اختارت في الأسابيع الأخيرة 9 بنوك في القائمة النهائية للاضطلاع بأدوار رئيسية كجهات تنسيق عالمية. وقال المصدران إنه من المتوقع الإعلان عن مزيد من البنوك ستقوم بأدوار ثانوية.

وذكرت “بلومبرغ” نقلًا عن أشخاص مطلعين على الأمر، أن “أرامكو” أضافت أيضًا مصرفي “باركليز” و”بي إن بي باريبا” لقائمة بنوك إدارة دفاتر الطرح.

وثارت شكوك عن الإطار الزمني للمرحلة المحلية من الطرح، التي تقدر قيمتها بنحو 20 مليار دولار، بعد هجمات السبت الماضي، على موقعين يعالجان عادة نحو 5.7 مليون برميل من النفط يوميًا، بحسب ما نقلته “رويترز”.

وقالت “أرامكو” إن الإنتاج سيعود لطاقته الكاملة بنهاية الشهر الحالي من منشأتي بقيق وخريص المتضررتين من الهجمات التي ألقى مسؤولون أميركيون مسؤوليتها على إيران.

وقال مصدران آخران إن اجتماعًا مقررًا لـ”أرامكو” مع المحللين، قبل الطرح المتوقع في أواخر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، سيعقد هذا الأسبوع.

ولم يتسنَّ الاتصال بمسؤولين في “أرامكو” للتعليق.

وامتنع بنك “دويتشه” عن التعليق ولم ترد مجموعة “يو بي إس” على طلب من “رويترز” للإدلاء بتعليق.

وصرحت المصادر لـ”رويترز” بأن طرح أسهم “أرامكو” الأولي في بورصة الرياض هو الخطوة الأولى نحو بيع ما يصل إلى 5 في المائة من أسهم الشركة في نهاية الأمر، وأن من المتوقع بيع واحد في المائة أخرى محليًا العام المقبل يعقبه إدراج دولي.

وكانت الآمال بإدراج دولي قد تبددت عندما توقف بيع الأسهم العام الماضي وسط جدال حول مكان الطرح وتقييم السهم.

وقالت “أرامكو” إن سبب التأجيل يرجع إلى صفقة استحواذها على 70 في المائة من الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك). وقدر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قيمة الشركة في أوائل 2016 بتريليوني دولار.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

هجوم أرامكو كشف أمورا غائبة عن العالم تعرف عليها

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

“أرامكو السعودية” تحذّر موظفيها مجددًا من التقاط الصور لمواقع الأعمال “أرامكو السعودية” تحذّر موظفيها مجددًا من التقاط الصور لمواقع الأعمال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday