اكتشاف كنز نادرًا يُحول عامل بسيط إلى مليونير في تنزانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعدما عثر على حجرين نادرين بقيمة 3.4 مليون دولار

اكتشاف "كنز" نادرًا يُحول عامل بسيط إلى مليونير في تنزانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشاف "كنز" نادرًا يُحول عامل بسيط إلى مليونير في تنزانيا

كنز نادرًا يُحول عامل بسيط إلى مليونير
دودوما ـ فلسطين اليوم

لم تنته حكاية العامل التنزاني البسيط الذي تحول مليونيرًا بين عشية وضحاها قبل أسابيع، بعدما عثر على حجرين نادرين باعهما بقيمة 3.4 مليون دولار (2.6 مليون جنيه إسترليني)، ولكن قصته المثيرة شهدت تطورًا جديدًا يجعلها أقرب إلى "المستحيلات". وفي يونيو / حزيران الماضي، بات العامل سانينيو لايزر، من أصحاب الملايين بعد أن عثر على كنز نادر جدًا سيعينه على تربية أبنائه الذي يتجاوز عددهم الـ30. وعثر لايزر وقتها على حجرين كريمين من نوع "تنزانيت" النادر، ذي اللونين الأزرق والبنفسجي الداكنين. و"تنزانيت" حجر كريم موجود فقط في شمال تنزانيا، الواقعة شرق القارة الإفريقية.

وكان الحجران اللذان عثر عليهم لايزر، في أحد المناجم المحاطة بجدار عال لمنع التهريب منه، الأكبر من نوعيهما في العالم، إذ بلغ وزنهما 15 كيلوغراما، وقدرت قيمتهما بنحو 3.4 مليون دولار. وقد تم تصوير لايزر على شاشة التلفزيون التنزاني وهو يحصل على شيك بقيمة 7.74 مليار شلن (نحو 3.4 مليون دولار)، بعد أن اشترى بنك تنزانيا الحجرين الكريمين، وتلقى اتصالا هاتفيا على الهواء مباشرة من الرئيس جون ماغوفولي لتهنئته.

لكن اكتشافات لايزر المدوية، وأرباحه الهائلة، لم تتوقف عند هذا الحد، والاثنين كشفت هيئة الإذاعة البريطانية أن العامل التنزاني باع "جوهرة أخرى" عثر عليها مقابل مليوني دولار، فيما بلغ وزن اكتشاف لايزر الثالث 6.3 كيلوغرام. ويمكن العثور على التنزانيت فقط في شمال تنزانيا، ويستخدم لصنع الحلي. والتنزانيت بين أندر الأحجار الكريمة على الأرض، ويقدر أحد الجيولوجيين المحليين أن إمداداته ستنفد بالكامل خلال العشرين عاما المقبلة.

وتكمن جاذبية أحجار التنزانيت الكريمة في تنوع ألوانها، بما في ذلك الأخضر والأحمر والأرجواني والأزرق، ويتم تحديد قيمته بالندرة، أي أنه كلما كان اللون أو الوضوح أكثر دقة، كلما ارتفع السعر. وعقب بيعه للحجرين السابقين، قال لايزر، الذي أنجب أكثر من 30 طفلًا إنه سينظم "حفلة" بهذه المناسبة. لكنه قال، الاثنين، إن الأموال ستستخدم أيضا لبناء مدرسة ومرفق صحي في مجتمعه في منطقة سيمانجيرو في منطقة مانيارا الشمالية.

وقال في تصريحات إلى "بي بي سي" قبل شهرين أن المكاسب المفاجئة لن تغير أسلوب حياته، وأنه يخطط لمواصلة رعاية 2000 من أبقاره، مضيفًا أنه لا يحتاج إلى اتخاذ أي احتياطات إضافية على الرغم من ثرواته الجديدة. يحصل بعض عمال المناجم الصغار مثل لايزر على تراخيص حكومية للتنقيب عن التنزانيت، ولكن التعدين غير القانوني منتشر خاصة بالقرب من المناجم المملوكة لشركات كبيرة. وفي عام 2017 ، أمر الرئيس ماغوفولي الجيش ببناء جدار بمحيط 24 كم (14 ميلا) حول موقع التعدين "ميريلاني" في مانيارا ، الذي يعتقد أنه المصدر الوحيد للتنزانيت في العالم.

قد يهمك أيضًا:  

"خارجية" الاتحاد الأوروبي يبحثون القضايا الخلافية مع تركيا في بروكسل

  عريقات يؤكّد أن إسرائيل تمرّر الأموال إلى غزة لتبقي على الثغرة وتمرّر مشروعها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف كنز نادرًا يُحول عامل بسيط إلى مليونير في تنزانيا اكتشاف كنز نادرًا يُحول عامل بسيط إلى مليونير في تنزانيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday