بلومبرغ تكشف عن قائمة العائلات الأغنى في العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبرزها "آل سعود" بحجم ثروات بلغ 95 مليار دولار

"بلومبرغ" تكشف عن قائمة العائلات الأغنى في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بلومبرغ" تكشف عن قائمة العائلات الأغنى في العالم

شركة "وول مارت"
القاهرة ـ فلسطين اليوم

ألحق فيروس "كورونا" أضرارًا اقتصادية لكبرى شركات الأعمال إلا أن هناك عائلات لم تتأثر بالجائحة، وفي هذا الصدد نشرت وكالة "بلومبرغ" تقريرًا استعرضت فيه تفاصيل أغنى 5 عائلات في العالم والتي لم تتأثر بانتشار الفيروس التاجي.

عائلة والتون
تحتل قائمة العائلات الأغنى على الأرض، وتمتلك شركة "وول مارت" للبيع بالتجزئة، وتبلغ ثروة العائلة حالياً 215 مليار دولار، وتعيش في ولاية أركنساس الأمريكية، حيث يعد متجر "وول مارت" الأكبر للبيع بالتجزئة في العالم من حيث الواردات، بمبيعات بلغت 524 مليار دولار في أكثر من 11 ألف متجر حول العالم. وتمتلك عائلة والتون نحو نصف السلسلة وهي أساس أكبر ثروة في العالم.

عائلة مارس
تقدر ثروتها بـ 120 مليار دولار، ولديها شركة باسمها، وتعمل في صناعة الشوكولا ورعاية الحيوانات الأليفة، وتعيش في ماكلين بولاية فرجينيا، وبحسب "بلومبرغ"، تعلم فرانك مارس تغميس الشوكولاته يدوياً وهو طالب في المدرسة، لتشتهر اليوم الشركة التي أسسها بمنتجات مثل M&Ms وMilky Way وMars، لكن هذه المنتجات ليست مصدر الدخل الوحيد حيث تشكل منتجات العناية بالحيوانات الأليفة نحو نصف عائدات الشركة البالغة 38 مليار دولار.

عائلة كوش
تبلغ ثروة هذه العائلة 109.7 مليار دولار، وتمتلك شركة صناعات ضخمة، وتعيش في كانساس بالولايات المتحدة، وبحسب الوكالة فالأخوة فريدريك، وتشارلز، وديفيد، وويليام ورثوا مؤسسة والدهم التي تعمل في مجال النفط إلا أن ريدريك وويليام انفصلا عن أعمال العائلة في ثمانينيات القرن الماضي فيما ظل تشارلز وديفيد في الشركة، ونمت الأخيرة منذ ذلك الوقت، لتصبح كوش الصناعية تكتلا يحقق عائدات تبلغ 115 مليار دولار سنوياً، وتدير الشركة جزءاً من ثروتها خلال مكتب العائلة منذ عام 1888.

عائلة آل سعود
تبلغ ثروة العائلة السعودية 95 مليار دولار، وبحسب وكالة "بلومبرغ" فالعائلة تعزو ثروتها لمخزون البلاد من احتياطي النفط، ويستند تقدير القيمة الصافية هذا إلى المدفوعات التراكمية التي نالها أفراد العائلة المالكة على مدى الخمسين سنة الماضية من الدواوين الملكية.

عائلة أمباني
تقدر ثروة هذه العائلة الهندية بـ81.3 مليار دولار، وتمتلك شركة Reliance Industries للصناعات، وتعيش العائلة في مومباي بالهند، حيث بدأ ديروبهي أمباني، والد موكيش وأنيل، بناء الشركات التي سبقت شركة Reliance Industries عام 1957، وحين مات عام 2002 دون أن يترك وصية، فتوسطت أرملته في تسوية بين أبنائها لتنظيم السيطرة على ثروة العائلة

قد يهمك أيضـــــــًا  :  

"وول مارت" تطلق خدمة تسليم بضائع لمنافسة "امازون"

أسهم أميركا تفتتح على ارتفاع بعد نتائج “وول مارت”

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلومبرغ تكشف عن قائمة العائلات الأغنى في العالم بلومبرغ تكشف عن قائمة العائلات الأغنى في العالم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday