رجل الأعمال إيلون ماسك يصبح ثاني أغنى شخص في العالم في 2020
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد أن قفزت الأسهم في شركة "تيسلا" للسيارات الكهربائية التي يملكها

رجل الأعمال إيلون ماسك يصبح ثاني أغنى شخص في العالم في 2020

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رجل الأعمال إيلون ماسك يصبح ثاني أغنى شخص في العالم في 2020

مؤسس شركة "تيسلا" الأميركية إيلون ماسك
واشنطن ـ فلسطين اليوم

تقدم رجل الأعمال التكنولوجية، إيلون ماسك، على مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، وأصبح ثاني أغنى شخص في العالم، بعد الارتفاع المفاجئ في ثروته الشخصية، وارتفعت ثروة ماسك بنحو 7.2 مليارات دولار، فبلغت 128 مليار دولار، بعد أن قفزت الأسهم في شركة تيسلا للسيارات التي يملكها.

ويتصدر مؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس، قائمة الأثرياء في العالم، بحسب مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات. ويأتي تقدم ماسك بعد أنباء عن إضافة أسهم تيسلا إلى مؤشر اس اند بي 500، أحد مؤشرات الأسهم الرئيسية في الولايات المتحدة.

وأدى ذلك إلى موجة جديدة من شراء أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية، مما زاد من قيمتها في السوق إلى ما يزيد على 500 مليار دولار، وتعزيز قيمة ما يمتلكه ماسك من أسهم الشركة.

وتعد تيسلا بالفعل أكثر شركات السيارات قيمة في العالم، على الرغم من أن إنتاجها لا يعادل إلا جزءا بسيطا من إنتاج شركات السيارات الأخرى المنافسة، مثل تويوتا، وفولكس فاغن، وجنرال موتورز.

وقال ماسك الثلاثاء في خطاب ألقاه في ألمانيا إنه قد "يكون من المنطقي" أن تتوسع تيسلا في أوروبا من خلال دخولها قطاع السوق الجماهيري بإنتاج سيارة صغيرة. وأضاف: "في الولايات المتحدة، تميل السيارات إلى الحجم الأكبر لأسباب تتعلق بالذوق الشخصي. أما في أوروبا، فالناس يميلون إلى السيارات الأصغر".

وبعد سنوات من الخسائر، حققت تيسلا أرباحا على مدى فترة خمسة أرباع متتالية، حيث راجت سياراتها في الأسواق على الرغم من الوباء. وستكون الشركة، التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، أكبر الوافدين الجدد على مؤشر اس اند بي 500، بقيمة سوقية تزيد على 500 مليار دولار. وهذا يعني أن صناديق الاستثمار التي تتبع المؤشر ستحتفظ تلقائيا بأسهمها وتستفيد من المكاسب في سعر السهم، وهذا ما أثار حماس المستثمرين.

غيتس وبيزوس

ظل بيل غيتس، الذي شارك في تأسيس شركة مايكروسوفت، أغنى شخص في العالم لسنوات، قبل أن يزيحه بيزوس من المركز الأول في عام 2017.

وتبلغ ثروة غيتس 127.7 مليار دولار، وكان يمكن أن ترتفع أكثر إن لم يتبرع بمبالغ كبيرة للأعمال الخيرية على مدى عقود. وتقدر بلومبيرغ ثروة جيف بيزوس بـ183 مليار دولار. وزادت ثروته الشخصية هذا العام مع ارتفاع الطلب على خدمات أمازون في ظل الوباء.

رئيس تيسلا يتحدى أوامر الإغلاق ويعيد فتح شركته ثروة إيلون ماسك ترتفع بشكل هائل بعد أسبوع حافل بالأحداث وخلال الأسابيع القليلة الماضية، شهد ماسك، الذي كثيرا ما يثير الجدل، أياما حافلة بالأحداث.

ففي مطلع الأسبوع الماضي، كتب بموقع تويتر أنه "على الأرجح" يعاني من حالة متوسطة من كوفيد-19، وظهرت عليه أعراض "نزلة برد خفيفة". وجاء ذلك قبل يوم واحد من إطلاق أربعة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية في صاروخ أنتجته شركة سبايس إكس التي أسسها ماسك.

قد يهمك ايضا : 

خسارة لرجل الأعمال إيلون ماسك في يواحد بسبب الفضيحة

 إيلون ماسك يحقق أرباحًا تقدر بـ2 مليار دولار في أسبوع

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجل الأعمال إيلون ماسك يصبح ثاني أغنى شخص في العالم في 2020 رجل الأعمال إيلون ماسك يصبح ثاني أغنى شخص في العالم في 2020



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday