قمتان ناريتان في بارانكيا ومونتيفيديو في التصفيات المؤهلة للمونديال
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

قمتان ناريتان في بارانكيا ومونتيفيديو في التصفيات المؤهلة للمونديال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قمتان ناريتان في بارانكيا ومونتيفيديو في التصفيات المؤهلة للمونديال

مدرب منتخب كولومبيا خوسيه بيكرمان
مونتيفيديو - أ.ف.ب

تتجه الانظار الى ملعبي "متروبوليتانو روبرتو ميلينديز" في بارانكيا و"سنتيناريو" في مونتيفيديو اللذين يحتضنان قمتين ناريتين في الجولة الرابعة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 لكرة القدم، الاولى بين كولومبيا والارجنتين، والثانية بين الاوروغواي وتشيلي.

في المباراة الاولى، تنتظر المنتخب الارجنتيني صاحب المركز التاسع قبل الاخير مهمة صعبة عندما يحل ضيفا على كولومبيا الرابعة.

ويعاني المنتخب الارجنتيني الامرين في التصفيات بسبب الغيابات الوازنة في صفوفه بسبب الاصابة وهو حصد نقطتين فقط في 3 مباريات حتى الان، ولا يزال يلهث وراء فوزه الاول.

ويخوض الالبيسيليستي التصفيات في غياب قائده ونجمه وبرشلونة الاسباني ليونيل ميسي وهدافه ومانشستر سيتي الانكليزي سيرخيو اغويرو الى جانب مهاجم بوكا جونيورز كارلوس تيفيز، وهو ما أثر كثيرا على ادائه الهجومي حيث سجل هدفا واحدا فقط حتى الان كان في مباراته السبت امام غريمه التقليدي البرازيل عندما تعادلا 1-1 في السوبر كلاسيكو.

وعلى الرغم من ان صفوف الارجنتينيين تزخر بالنجوم ذات النزعة الهجومية كمهاجم نابولي الايطالي غونزالو هيغواين وثلاثي باريس سان جرمان الفرنسي خافيير باستوري وايزيكييل لافيتزي وانخل دي ماريا، الا انه يعاني من غياب الفعالية امام المرمى.

ووجد المدرب خيراردو مارتينو نفسه في موقف حرج وانتقادات لاذعة من الجماهير ووسائل الاعلام، وهو يسعى الى تدارك الموقف اقله في الجولة الرابعة بتحقيق فوز يرفع المعنويات قبل العودة الى التصفيات في اذار/مارس المقبل ومواجهة مضيفته تشيلي التي هزمته في المباراة النهائية لكأس كوبا ايركا الصيف الماضي.

وقال مارتينو: "نحن بحاجة الى الفوز لاستعادة الثقة في صفوفنا وطمأنة جماهيرنا، تحسن مستوانا نسبيا مقارنة مع الجولتين الاوليين ولكن الحظ لا يزال يعاندنا، نتمنى ان لا يكون الامر كذلك غدا".

لكن المهمة لن تكون سهلة امام كولومبيا وقائدها نجم ريال مدريد الاسباني خاميس رودريغيز الذي توج عودته الى المنتخب بعد غياب بسبب الاصابة بادراكه التعادل في مرمى المضيفة تشيلي.

وقلل رودريغيز من تأثير غياب ميسي واغويرو عن صفوف المنتخب الارجنتيني بقوله: "الارجنتين منتخب قوي وغياب ميسي واغويرو لن يغير شيئا من قوته ومن قوة المواجهة التي تنتظرنا، فعلى الرغم من ذلك لديهم منتخب رائع، ويجب ان نكون في قمة مستوانا كي نفوز على الارجنتين".

وتعول كولومبيا على عاملي الارض والجمهور والتعادل الثمين الذي خطفته من تشيلي لتعميق جراح الارجنتين والاقتراب من مراكز الصدارة التي تشهد قمة ساخنة بين الاوروغواي الثالثة برصيد 6 نقاط وتشيلي الثانية برصيد 7 نقاط.

وتمني الاوروغواي النفس بالعودة الى سكة الانتصارات بعد تعرضها للخسارة الاولى امام مضيفتها الاكوادور المتصدرة بالعلامة الكاملة.

وخلافا لتصفيات النسختين السابقتين للمونديال حيث عانت الامرين وخاضت الملحق لبلوغ العرس القاري، ضربت الاوروغواي بقوة في التصفيات الحالية وحققت فوزين متتاليين قبل ان تسقط بصعوبة امام الاكوادور في الجولة الماضية.

من جهتها، تبلي تشيلي البلاء الحسن في الاعوام الاخيرة وتوجت عروضها الرائعة بالتتويج بكوبا اميركا للمرة الاولى في تاريخها، كما انها استهلت التصفيات بفوزين متتاليين على البرازيل والبيرو قبل ان تفرملها كولومبيا في الجولة الماضية.

وتعج صفوف تشيلي بالنجوم الواعدة والمخضرمة في مقدمتها هداف ارسنال الانكليزي اليكسيس سانشيز ولاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني ارتورو فيدال، وهي تعقد عليهما امالا كبيرة في العودة بالنقاط الثلاث من مونتيفيديو.

وتبدو الاكوادور مرشحة بقوة للفوز الرابع على التوالي عندما تحل ضيفة على فنزويلا صاحبة المركز الاخير من دون رصيد.

ولا تختلف حال البرازيل الرابعة برصيد 4 نقاط عندما تستضيف البيرو السابعة والمنتشية بفوزها الاول في التصفيات بعد خسارتين متتاليتين.

وتعقد البرازيل امالا كبيرة على نجمها وبرشلونة الاسباني نيمار دا سيلفا لتحقيق الفوز الثاني في التصفيات والاقتراب اكثر من مراكز الصدارة.

وتلعب البارغواي شريكة البرازيل في المركز الرابع مع بوليفيا شريكة البيرو في المركز السابع في مباراة تميل فيها الكفة الى اصحاب الارض نسبيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمتان ناريتان في بارانكيا ومونتيفيديو في التصفيات المؤهلة للمونديال قمتان ناريتان في بارانكيا ومونتيفيديو في التصفيات المؤهلة للمونديال



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي

GMT 05:00 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

مصطلح الصيام الواجب

GMT 23:45 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

أفخم سيارة ليكسوس تعرض قريبًا في معرض ديترويت للسيارات

GMT 03:32 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تركيب الشعر المستعار والتخلص من مشكلة عدم نمو الشعر

GMT 09:31 2014 الأربعاء ,03 أيلول / سبتمبر

ألوان غرف النوم العصرية تعكس بساطة وأناقة ذوقك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday