ختام منافسات الجولة الرابعة من مونديال الشيخة فاطمة للفرسان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ختام منافسات الجولة الرابعة من مونديال الشيخة فاطمة للفرسان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ختام منافسات الجولة الرابعة من مونديال الشيخة فاطمة للفرسان

مونديال الشيخة فاطمة للفرسان
دوندخت - وام

اختتمت منافسات الجولة الرابعة من مونديال العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين " افهار " لمسافة ألف و 900  متر و التي أقيمت أمس على مضمار دوندخت في هولندا.

تأتي المنافسات ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة الذي يشرف عليه الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية " افهار ".

وتوج بالجولة - البالغ إجمالي جوائزها المالية  20  ألف يورو - الفارس الإسباني جيمي جيلبيرت بواتستا على صهوة المهرة " حرة " لمحمد النجيفي بإشراف المدربة الهولندية ديان دورنبيرج في زمن  2:16:60  دقيقة..فيما جاء في المركز الثاني " نابوكو " لتي اكيل وإشراف ديان دورنبيرج و حل ثالثا سعيد المزروعي على صهوة جواده " درهم " لكوك كورنيت وإشراف جي والترز.

شارك في السباق ثمانية من الفرسان والفارسات المتدربين من الإمارات و أميركا و التشيك و ألمانيا و ماليزيا و المملكة المتحدة و ايرلندا واسبانيا .

وعقب ختام الشوط قدم الجوائز للفائزين..سعادة عبدالله حمدان النقبي سفير الدولة لدى المملكة الهولندية و لارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة " افهار".. يرافقهما ألحان معز العطار رئيس وحدة الخزينة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وفيخ دي رويتر رئيس رابطة الخيول العربية الأصيلة في هولندا.

كما شاركت لارا صوايا في مراسم تتويج الشوط السابع وكانت لفتة طيبة من إدارة مضمار دوندخت العريق وذلك كتكريم للمهرجان.

وهنأ سعادة عبدالله حمدان النقبي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على النجاح الذي تحقق بفضل دعم سموه المستمر لرياضة الخيول وما تحقق يدعم انتشار الخيل العربي في ظل الاهتمام الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لرياضة المرأة ووصول مونديال " أم الإمارات " للفرسان المتدربين في الجولة الرابعة إلى مضمار دوندوخت فيه دافع كبير للفرسان الناشئين من مختلف أنحاء العالم لمواصلة مشوارهم مع رياضة الخيول.

وأكد سعادة سفير الدولة أن تواجد اسم دولة الإمارات ورفع علم الدولة في مثل هذه الفعاليات العالمية .. يدعم إستراتيجية عكس الوجه المشرق للإمارات في العالم الخارجي خاصة أن الرياضة جزء من التعاون الذي توليه الإمارات مع مختلف دول العالم .. منوها بأن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نجح في جذب واستقطاب ملاك صناعة الخيول العربية من مختلف دول العالم للمشاركة في جولات المهرجان.

وأوضح أن سباق الفرسان المتدربين يعتبر إضافة جديدة للمهرجان وشاهدنا الاهتمام الكبير من قبل الفرسان وسعيهم لتحقيق الفوز والتأهل للنهائيات إلى جانب الاهتمام الواضح من الملاك الأوروبيين بهذه الخيول العربية التي تعبر عن التراث الأصيل .. وقال " إن الاهتمام بالفرسان المتدربين يحفزهم على تعزيز المشاركة ".

من جهتها أشادت لارا صوايا بالدعم الكبير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان و سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان والفارسات في العالم ..

وقالت إنه تم رصد المرشحين الأربعة لنهائي بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين في التاسع من نوفمبر المقبل في أبوظبي وسينضم إليهم عشرة فرسان آخرين و يتوقع أن يكون نهائيا مثيرا وقويا لهذه السلسلة الجديدة من السباقات.

كما أشادت صوايا بالأداء المتميز للفارس سعيد المزروعي الذي حل ثالثا .. مشيرة إلى أن الفرسان المتدربين سيحصلون على دفعة أخرى من خلال تنظيم مؤتمر " أم الإمارات " لمدارس الفرسان المتدربين الذي تشارك فيه  20  مدرسة من جميع أنحاء العالم ويقام هذا المؤتمر الهام لمدة يومين اعتبارا من السابع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وتقدمت بالشكر إلى سعادة السفير عبدالله النقبي وأعضاء السفارة والرعاة وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وكل من ساهم في المهرجان.

من جانبها قدمت ألحان العطار الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعمه المتواصل لرياضة الفروسية مما انعكس إيجابا في تطور الرياضة سواء من خلال اهتمام الملاك وتنمية مواهب الفرسان والفارسات والمستوى التنظيمي الرائع للجولات التي تقام في جميع أنحاء العالم حيث وصل سباق "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين للجولة الرابعة في هولندا وكان السباق ناجحا بكل المقاييس.

وقال البطل جيمي بواتستا " 18 عاما" الذي ستخوض شقيقته لوسيا بواتستا الفائزة بالجولة  12  من مونديال العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك نهائيات بطولة السيدات .. " إنه سعيد للتأهل إلى نهائيات بطولة الفرسان المتدربين في أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم وهى حلم لكل الفرسان المتدربين مما يدفعهم لبذل مزيد من العطاء في سلم النجومية ".

من جانبها أعربت المدربة الهولندية ديان دونبيرج عن سعادتها بتحقيق المركزين الأول والثاني في السباق الذي يعد نقلة نوعية لسباقات الفرسان المتدربين على صهوات الخيول العربية الأصيلة وبأنها قضت فترة طويلة في تدريب هذه الشريحة التي تعد إرثا تاريخيا للدول العربية وهي أصل أغلب سلالات الخيول وبالتحديد الخيول المهجنة الأصيلة.

وعلى هامش المنافسات افتتح سعادة السفير عبدالله النقبي بحضور لارا صوايا .. معرض الصور الذي أقامه المصور مرهف العساف في المضمار وضم العديد من الصور لأصحاب السمو الشيوخ وفعاليات المؤتمرات وجوائز دارلي في هوليوود والسباقات المختلفة التي أقيمت خلال النسخة السادسة من المهرجان.

وكانت الجولة الأولى من مونديال سمو الشيخة فاطمة للفرسان المتدربين "افهار" التي أقيمت بمضمار سكرامنتو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "أفهار" قد شهدت تتويج الفارس الايطالي جيانلوكا سانا بطلا لها لمسافة ألف و/ 200  متر والبالغ إجمالي جوائزها المالية  27  ألف يورو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام منافسات الجولة الرابعة من مونديال الشيخة فاطمة للفرسان ختام منافسات الجولة الرابعة من مونديال الشيخة فاطمة للفرسان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday