الوحدة يخلف التوقّعات ويحتل المركز الثالث في الدوري السوري الممتاز
آخر تحديث GMT 05:35:23
 فلسطين اليوم -

سجّل 30 هدفًا في 26 مباراة بما يشير إلى ضعف في الخط الهجومي

الوحدة يخلف التوقّعات ويحتل المركز الثالث في الدوري السوري الممتاز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الوحدة يخلف التوقّعات ويحتل المركز الثالث في الدوري السوري الممتاز

فريق الوحدة السورى
دمشق - فلسطين اليوم

احتل فريق الوحدة المركز الثالث بنهاية الدوري السوري الممتاز لموسم 2018/2019، وجاء ترتيبه على عكس المتوقع من فريق يعيش حالة من الاستقرار الفني والإداري والمالي.

ودعمت إدارة نادي الوحدة فريقها لأبعد الحدود، فكانت المكافآت حاضرة للاعبين وكان الدعم المعنوي حاضرًا إضافة لمدرب شاب عرف كيف يقود اللاعبين في المباريات، الأمر الذي جعل إدارة النادي تجدد العقد مع ضرار رداوي، وهذا شيء جيد لأنه استطاع وضع الفريق بحالة فنية جيدة وصار يلعب كرة جميلة وابتعد عن اللعب التجاري الذي هدفه حصد نقاط المباراة بأي شكل كان، فحقق الفريق أداءً جيدًا لكنه تعثر في عشر مباريات خسر نقاطها بالتعادل فابتعد عن التتويج ببطولة الدوري الممتاز، واستطاع الوثبة أن يرهقه بربع نهائي كأس الجمهورية فأقصاه ليخرج الوحدة محليًا صفر اليدين وللموسم الثاني على التوالي سيكون الفريق بعيدًا عن البطولات العربية والآسيوية، الأمر الذي يحتاج إلى دراسة وافية وعميقة لإعادة الفريق إلى السكة العربية والآسيوية والمنافسة خارجيًا.

يملك الوحدة مجموعة من اللاعبين الذين يعتبرون ضمن الخامات الجيدة بما يخص الشباب ولاعبي الخبرة الذين يعتبرون عماد الفريق واستطاع الرداوي صنع توليفة قدمت مباريات جميلة إلا أن التوفيق لم يكن حليفه في بعض المباريات.

اقرا ايضا : 

علي رمال يثير قلق نادي الوحدة السوري قبل مواجهة القوة الجوية العراقي

 

عانى الوحدة من الفرق التي امتهنت أسلوب الدفاع عن منطقتها مع غياب القناص بالفريق القادر على التسجيل من أشباه الفرص ما جعله في ورطة في بعض مبارياته فحافظ على الناحية الدفاعية ولم يكن بمقدوره المباغتة هجوميًا، وخصوصًا أن أغلب المباريات التي تعادل فيها كان قد سجل الخصم عليه في البداية ثم أدرك التعادل، وتلك إيجابية على الرغم من التعادل حيث كان لديه القدرة بالعودة على الرغم من تأخره بهدف لكن السلبية أن عودته للمباراة تكون متأخرة مثل مباراة حطين حين تعادل 1/1 وكان حطين قد سجل بالدقيقة 18 وعادله الوحدة بالوقت بدل الضائع، وكذلك مباراته مع جبلة حين سجل التعادل بالدقيقة 85، ومثل هذه المباريات عانى فيها من الضغط على خط الدفاع ولو امتلك الخط الهجومي القوي لاستطاع العودة مبكرًا إلى جو المباراة.

مسجلو الفريق

سجل الوحدة في 26 مباراة 30 هدفًا بنسبة 1.1 هدف في المباراة الواحدة الأمر الذي يشير إلى ضعف في الخط الهجومي وسجل أهدافه 12 لاعبًا أي أكثر من عدد لاعبي التشكيلة الأساسية بالفريق، وكان هدافه خالد المبيض بسبعة أهداف وهو دينامو خط وسط، وسجل أيمن عكيل وقصي حبيب أربعة أهداف وسجل كل من عبد اللـه النجار وأحمد الأسعد ثلاثة أهداف وسجل ربيع سرور هدفين وسجل هدفًا واحدًا كل من محمد حمدكو، عبد الهادي شلحة ومحمد الحسن وبرهان صهيوني وعلي رمال ومازن العيس ومدافع الساحل محمد حمو خطأ بمرماه.

أرقام وألوان

احتسب للوحدة ركلة جزاء واحدة كانت في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري وسجلها خالد المبيض بالدقيقة 42 على الكرامة وانتهت المباراة بفوز الوحدة 3/صفر.

رفعت البطاقة الحمراء على الوحدة أربع مرات فنال خالد الإبراهيم حمراء أمام الساحل في الجولة الثانية من الدوري وقصي حبيب أمام حطين في الجولة العشرين من الدوري وفي الجولة الثامنة عشرة طرد قصي حبيب وإبراهيم العالمة بعد المباراة التي جمعته مع بطل الدوري الجيش.

رفعت البطاقة الصفراء على الوحدة 47 مرة وكانت أكثر المراحل التي نال فيها البطاقة الصفراء في الجولة الثامنة عشرة بالدوري أمام الجيش بسبع بطاقات وفي الجولة الخامسة رفعت عليه خمس بطاقات.

أكثر اللاعبين الذين نالوا الصفراء علي رمال ست بطاقات وخمس بطاقات على شعيب العلي وخالد المبيض وأربع على كل من قصي حبيب وعبد القادر دكه وثلاث على عبد اللـه النجار وأيمن العكيل ومحمد حمدكو.

مشوار الدوري

مشوار الدوري مع الوحدة لم يكن مستقرًا فمباراة يفوز وأخرى يتعادل ما عدا أربع مباريات متتالية حقق فيها الفوز في الذهاب وأغلبية مبارياته حقق فيها الفوز بنتيجة 1/صفر فكرر النتيجة سبع مباريات ونتيجة 2/صفر في ثلاث مباريات ومباراة واحدة بنتيجة 2/1 و3/صفر و4/1 وبذلك يكون قد حقق 13 فوزًا نال منها 39 نقطة و10 تعادلات ثمانية منها بنتيجة 1/1 وتعادلين بنتيجة صفر/صفر وخسر ثلاث مباريات بنتيجة صفر/1، مشوار الانتصارات في مرحلة الذهاب كان أفضل منه في الإياب فحقق 8 انتصارات ذهابًا مقابل خمسة إيابًا بالمقابل فقد تعادل في سبع مباريات إيابًا مقابل ثلاثة تعادلات ذهابًا فنال في الذهاب 27 نقطة مقابل 22 إيابًا ما يدل على أن الفريق تراجع مستواه في مرحلة الإياب فسقط في فخ التعادلات التي أبعدته عن لقب الدوري، ولكنه سجل في الذهاب 14 هدفًا ودخل مرماه 5 أهداف وسجل إيابًا 16 هدفًا ودخل مرماه ثمانية أهداف.

بدأ الفريق مشواره بخسارتين صفر/1 أمام الشرطة والساحل ليفوز بعدها على الحرفيين 4/1 ثم يتعادل مع الوثبة صفر/صفر ويحقق أربعة انتصارات متتالية بنتيجة 1/صفر على الجيش والطليعة وحطين و2/صفر على المجد ليعود ويتعادل مع الاتحاد 1/1 ثم يحقق فوزين بنتيجة 1/صفر على الكرامة والنواعير ثم يتعادل مع تشرين 1/1 وأخيرًا فاز على جبلة 1/صفر.

في مرحلة الإياب فاز على الشرطة 2/صفر ثم تعادل مع الساحل 1/1 وفاز على الحرفيين 2/1 وتعادل مع الوثبة صفر/صفر ثم مع الجيش 1/1 وخسر مع الطليعة صفر/1 ثم تعادل مع حطين 1/1 وفاز على المجد 1/صفر وتعادل مع الاتحاد 1/1 ثم فاز على الكرامة 3/صفر وعلى النواعير 2/صفر وتعادل مع تشرين وجبلة 1/1.

تشكيلة الفريق

لعب الفريق بتشكيلة من اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين وضم سكور الفريق كلًا من خالد الإبراهيم وإبراهيم عالمة وعبد الله النجار وخالد المبيض وأيمن العكيل وربيع سرور ومازن العيس وأحمد قدور وعلي رمال وعبد القادر دكه وأحمد الاسعد وبرهان صهيوني وشعيب العلي ومعتز صالحاني ومحمد حمدكو وقصي حبيب ومحمود خدوج ومحمد حلاق ويوسف محمد وعبد الهادي شلحة.

قد يهمك ايضا : 

حكم عُماني يدير مواجهة الوحدة السوري والصفاء اللبناني

الأومري بديلا للخطيب في تشكيلة المنتخب السوري

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوحدة يخلف التوقّعات ويحتل المركز الثالث في الدوري السوري الممتاز الوحدة يخلف التوقّعات ويحتل المركز الثالث في الدوري السوري الممتاز



 فلسطين اليوم -

ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد ـ فلسطين اليوم
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة مثلاً بنقش...المزيد

GMT 06:01 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020
 فلسطين اليوم - صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 05:26 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إليكم مجموعة من الصور لأفضل 10 قبعات دلو للرجال

GMT 21:02 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

حركات جسد زوجك تكشّف لكِ أنه ليس مرتاحًا في العلاقة

GMT 19:27 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجيري يعلق على الحركة غير الأخلاقية بعد هدف تونس الأول

GMT 07:50 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وحدات إضاءة يدوية باستخدام خيوط الكروشيه

GMT 16:54 2014 الأحد ,21 كانون الأول / ديسمبر

اختتام حملة أكتوبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي

GMT 03:17 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

أحذية نايك تحتل قائمة الماركات الأعلى تزييفًا في العالم

GMT 01:46 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

تفاصيل أحداث مسلسل "الزوجة 18" للفنان حسن الرداد

GMT 14:11 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

أفكار ديكور مميزة لاختيار باركيه المنازل لموسم 2019

GMT 14:58 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسرار خطوط الحمار الوحشي البيضاء والسوداء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday