استمرار إيقاف روسيا بسبب المنشطات بعد قرار الدولي لألعاب القوى
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

استمرار إيقاف روسيا بسبب المنشطات بعد قرار "الدولي لألعاب القوى"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استمرار إيقاف روسيا بسبب المنشطات بعد قرار "الدولي لألعاب القوى"

لألعاب القوى
القاهرة – محمد عبد الحميد

أبقى الاتحاد الدولي لألعاب القوى خلال اجتماع مجلس إدارته في مقره في موناكو، أمس 18 آذار/ مارس، عقوبة الإيقاف المفروضة على روسيا منذ تشرين الثاني/نوفمبر بسبب فضيحة المنشطات.وصرح رئيس وحدة مكافحة المنشطات في الاتحاد الدولي، النروجي رونه أندرسن، بأنه "على رغم تقدم روسيا الملحوظ، لكن يبقى أمامها عمل كبير يجب إتمامه لإعادة الاعتبار لها".

وقدم أندرسن المكلف بملف روسيا، تقريرا إلى رئيس الاتحاد الدولي، البريطاني سيباستيان كو، وإلى مجلس الإدارة الذي قرر إبقاء عقوبة الإيقاف "حتى إشعار آخر".ومن المقرر أن يقدم أندرسن تقييما آخر قبل موعد الألعاب الأولمبية من 5 إلى 21 آب/أغسطس في ريو دي جانيرو، ستتقرر على ضوئه مشاركة ألعاب القوى الروسية من عدمها في أولمبياد 2016.

بدوره قال وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، بعد القرار مباشرة "لا تواجد عوائق لا يمكن تخطيها" من أجل إعادة الاعتبار لألعاب القوى الروسية قبل أولمبياد ريو دي جانيرو.ونقلت وكالة "آر سبورلات" عن موتكو "لا أرى أي عائق لا يمكن تجاوزه ويمنع غلق هذا الملف في آيار/مايو. هذه ليست مسألة صعبة جدا".

وأضاف "عندما يتعلق الأمر بالمنشطات لا يمكننا إعطاء أي ضمانة. كل شيء يتعلق بحالات فردية؛ ولهذا نرجو أن تكون المسؤولية عن المنشط فردية".وكان موتكو صرح قبل قرار الإبقاء على عقوبة الإيقاف، بأن بلاده لا تنتظر "قرارات ثورية" من اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن موتكو "لا نتوقع قرارات ثورية حول عودة منتخبنا الوطني الموقوف عن المشاركة في البطولات الدولية بعد فضيحة المنشطات الكبيرة التي طالت ألعاب القوى الروسية".وتواجه الرياضة الروسية وألعاب القوى على وجه التحديد صعوبات بالغة منذ أشهر بعد صدور تقرير عن لجنة مستقلة شكلتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، أكد وجود عمليات تنشيط منظمة في رياضة الألعاب الروسية؛ ما دفع الاتحاد الدولي إلى إيقاف نظيره الروسي وإيقاف عدد من العدائين وفرض شروط صارمة على طريقة عمل الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات.

ويزور ممثلون من الوكالة والاتحاد الدولي لألعاب القوى روسيا للتأكد من الوعود الروسية على الصعيد الرسمي بمعالجة الخلل، خصوصا بعد انتخاب اتحاد روسي جديد لألعاب القوى؛ أملا في توفير المناخ للحاق الرياضيين الروس بدورة الألعاب الأولمبية.على صعيد آخر، أكد الاتحاد الدولي لألعاب القوى خلال اجتماع مجلس إدارته أن 5 دول بينها المغرب وكينيا وإثيوبيا في وضع حرج فيما يتعلق ببرامجها غير الكافية لمكافحة المنشطات.

وقال رئيس الاتحاد الدولي، البريطاني سيباستيان كو، "هناك 5 دول تعد في وضع حرج بدرجات متفاوتة"، موضحا أن الدول الخمس هي المغرب وبيلاروسيا وأوكرانيا وكينيا وإثيوبيا. مؤكدا أنه يجب على المغرب وإثيوبيا إعادة النظر والعمق في برنامجهما و"بالسرعة القصوى" من أجل إدخال المزيد من الفحوص داخل وخارج المنافسات.

وأشار إلى أن كينيا وبيلاروسيا وأوكرانيا وضعوا تحت مراقبة الاتحاد الدولي لإرغامهم على "تعزيز" برامج مكافحة المنشطات.وختم كو "لا توجد عقوبات في الحال، لكنها دعوة جدية إلى الالتزام". 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار إيقاف روسيا بسبب المنشطات بعد قرار الدولي لألعاب القوى استمرار إيقاف روسيا بسبب المنشطات بعد قرار الدولي لألعاب القوى



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday