فيليب لام يؤكد كرة القدم ستوحد الشعوب في قطر 2022
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

فيليب لام يؤكد كرة القدم ستوحد الشعوب في قطر 2022

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيليب لام يؤكد كرة القدم ستوحد الشعوب في قطر 2022

فيليب
الدوحة - إفى

يستحضر فيليب لام ذكريات تجربة طفولته وهو يشاهد كأس العالم FIFA على شاشة التلفزيون للمرة الأولى في حياته، حيث ما زال يتذكر المشوار الناجح للمنتخب الألماني بقيادة لوثر ماثيوس في نهائيات 1990. والآن وبعد مضي 24 سنة على تلك اللحظة التاريخية، جاء الدور على الظهير المخضرم لرفع اللقب نفسه في البرازيل، حيث وقف شامخاً على منصة التتويج بملعب ماراكانا الأسطوري بعد فوز بلاده على الأرجنتين بنفس النتيجة، ليتربع منتخب المانشافت على العرش العالمي للمرة الرابعة.

وفي مقابلة حصرية مع موقع www.sc.qa، قال لام "كنت طفلاً صغيراً في عام 1990، وكانت تلك هي النهائيات الأولى التي تابعتها عبر شاشة التلفزيون. كان عمري بالكاد يتجاوز ست سنوات عندما شاءت الأقدار أن تُتوَّج ألمانيا بطلة للعالم. كانت تلك تجربة جميلة جداً بالنسبة لي. إنني أتذكرها بفخر واعتزاز، كانت المباريات رائعة وكان المنتخب الألماني يضم في صفوفه لاعبين كباراً، تحت إمرة المدرب القيصر فرانز بيكنباور."

وباعتباره أحد أفضل لاعبي مركز الظهير في كرة القدم الحديثة، كان لام ولا يزال دعامة أساسية من دعائم فريق بايرن ميونيخ تحت قيادة المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا، الذي سيترك النادي نهاية هذا الموسم بعد ثلاث سنوات في بافاريا. وبينما أعرب النجم الألماني المخضرم عن حزنه لرحيل المدير الفني الأسباني، فإنه يتطلع في الوقت ذاته لبدء العمل مع المدرب البارز الآخر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي سيستلم دفة قيادة الفريق الصيف القادم.

وقد أفصح لام في هذا الصدد قائلاً "لعبتُ تحت قيادة العديد من المدربين الكبار، بعضهم من ألمانيا مثل أوتمار هيتسفيلد وفيليكس ماجاث ويوب هاينكس، وبعضهم الآخر يُعدّون من بين العظماء على المستوى الدولي، أمثال الهولندي لويس فان جال وجوسيب جوارديولا مدربنا الحالي، قبل أن ينضم إلى هذه القائمة مدرب كبير آخر هو كارلو أنشيلوتي، الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ميلان الإيطالي مرتين وريال مدريد الأسباني مرة واحدة. أتطلع إلى قدومه بالتأكيد، ولكني في المقابل أمضيت أوقاتاً جيدة جداً مع بيب وما زال أمامي بعض من الوقت للإستمتاع بالعمل معه. هناك تفاهم جيد بيننا. لكنني أمارس كرة القدم منذ سن السادسة، وكما نعرف فإن اللاعبين والمدربين يأتون ويذهبون. إنها سُنّة الحياة. وعلى المرء أن يتقبل هذه القرارات ويحترمها."

وأكد لام أن بايرن ميونيخ سيسعى لإهداء جوارديولا أفضل ذكرى ممكنة قبل رحيله هذا الصيف، مشيراً في الوقت ذاته إلى مدى صعوبة تكرار الثلاثية التي كانت من نصيب فريق ألماني مرة واحدة فقط على مر تاريخ كرة القدم وهو ما فعله بايرن عام 2013 بقيادة هيتسفيلد حين فاز بالدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وقال المخضرم البافاري "الهدف هو أن نبلغ النجاح من خلال أسلوبنا الكروي. هذا يعني بالنسبة لنا التتويج بالألقاب في نهاية الموسم. كل من يعرف بايرن ميونيخ وتاريخ نادينا، وكل من يستحضر كذلك مواسمنا الأخيرة، يُدرك أنه بإمكاننا التنافس على الصدارة في جميع المسابقات والفوز بجميع الألقاب الممكنة. هدفنا دائماً هو التنافس من أجل تحقيق أقصى قدر من النجاح والحصول على جميع الألقاب الثلاثة، ولكننا ندرك مدى صعوبة ذلك. فقد سبق أن فاز فريق ألماني بالثلاثية مرة واحدة فقط."

انتظار طويل

يتذكر لام باعتزاز أيضاً الثواني الستين الأخيرة من عمر الوقت الإضافي أمام الارجنتين في نهائي البرازيل 2014، رغم أن الإنتظار كان أليماً حينها، حيث أوضح في هذا الصدد "لعبت كرة القدم وشاهدتها على مدى سنوات طويلة. أعلم أن أي شيء يمكن أن يحدث في اللحظات الأخيرة، لذلك كنت أتطلع إلى صافرة النهاية على أحر من الجمر. عندما تكون متقدماً في النتيجة بهدف دون مقابل خلال الوقت الإضافي من المباراة النهائية، فإن كل ما تتمناه هو سماع صافرة النهاية وتقول في قرارة نفسك ’صفِّر يا حَكم!‘ كان الإحساس لا يُصدق عندما انتهت المباراة. شعرنا بالفرج والإنشراح. حينها تتخلص من عبء كل ما حدث للمنتخب الوطني خلال السنوات السابقة، والهزائم المريرة التي تكبدها. تعيش لحظات رائعة خلال الساعتين اللتين تليان صافرة النهاية، حيث يمكنك مشاركة أحاسيسك مع الزملاء وأعضاء طاقم الفريق الذين رافقوك في مشوارك على مدى السنوات العشر الماضية. إنها لحظات لا تُنسى."

بعد تلك التجربة الخالدة، يتطلع قائد منتخب ألمانيا السابق أيضاً إلى البطولة التي ستستضيفها قطر في 2022، مؤكداً أن الرياضة قادرة على توحيد الناس من مختلف أنحاء العالم.

وكشف لام " تحتضن الدوحة فعاليات كبيرة، حيث ستكون على موعد مرة أخرى مع بطولة الجولف بعد بضعة أسابيع. وقبل عامين كان من الجميل الإستمتاع هنا ببطولة التنس مباشرة. عندما نتدرب هنا فإننا نحظى دائماً باهتمام كبير من المشجعين، وهذا أمر رائع. كرة القدم تنبض بالحياة من خلال روح المشجعين ولمّ شمل الناس، وهذا أهم شيء- كرة القدم توحد العالم كله. هذه هي القوة الإيجابية التي تنطوي عليها الرياضة، وآمل أن يكون الأمر كذلك خلال نهائيات كأس العالم في قطر عام 2022، حيث سيعيش الناس أجواء البطولة جنباً إلى جنب وسيستمتعون بمهرجان رائع، وأعتقد أن هذا هو ما يمكن أن تمنحه كرة القدم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيليب لام يؤكد كرة القدم ستوحد الشعوب في قطر 2022 فيليب لام يؤكد كرة القدم ستوحد الشعوب في قطر 2022



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 11:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

نصائح لمساعدتك على تنسيق غرفة الطعام بشكل عصري

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 21:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الإفراط في الملح قد يكون سبباً في الصداع

GMT 00:30 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

وسيلة سريعة وغير مؤلمة للقتل الرحيم

GMT 10:22 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

المذيعة الشقراء إيلي هاريسون تثير جدلا كبيرًا داخل "بي بي سي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday