الهباش يعلن الوقوف مع السعودية ضد أي محاولة لزعزعة استقرارها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" أنه لم يكن يتمنى الوصول إلى تلك المرحلة

الهباش يعلن الوقوف مع السعودية ضد أي محاولة لزعزعة استقرارها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهباش يعلن الوقوف مع السعودية ضد أي محاولة لزعزعة استقرارها

الدكتور محمود الهباش
رام الله - غازي محمد

اعتبر وزير الأوقاف الفلسطيني الأسبق وقاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الإسلامية، الدكتور محمود الهباش، قرار دول الخليج الرامي إلى طرد اللبنانيين المؤيدين لموقف الثامن من آذار "حزب الله اللبناني"، من الخليج بأنه شأن سعودي داخلي، مؤكدًا أن القيادة الفلسطينية مع حماية المملكة من أي محاولة استهداف لزعزعة الاستقرار فيها.

وأشار الهباش، في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم"، إلى أن القيادة الفلسطينية لا تتمنى أن تصل الأمور إلى ما وصلت إليه من طرد العاملين اللبنانيين في المملكة، والذي يقدر عددهم بـ(8000) آلاف لبناني يعملون في الخليج.

وأكد أن القيادة الفلسطينية مع الحفاظ على أمن واستقرار المملكة بأي شكل من الأشكال، ومع علاقات عربية – عربية قوية، ومتماسكة، وقادرة على تحقيق المصالح العربية.

وشدد على أن القرار لا يؤثر على الفلسطينيين المقيمين في العربية السعودية، ولا يوجد رابط بين الأمرين، منوهًا إلى أن الفلسطينيين يعيشون في المملكة مثل المواطنين السعوديين في الحقوق والواجبات.

ونوه إلى أن قرابة الـمائة ألف فلسطيني يقيمون في كافة مدن السعودية ويعملون في مختلف الوظائف، ويمارسون حياتهم الطبيعية كأي مواطن سعودي.

أكد الهباش في تصريحه، أن ثقافة الشعب الفلسطيني تكمُن في عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة عربية.
وفي سياق الطلب الخليجي من الرئيس أبو مازن، كشف وكيل وزارة العمل الفلسطينية، دكتور ناصر قطامي، عن وجود موافقة مبدئية على استقدام الفلسطينيين للعمل في الكويت، على غرار تشغيل عدد منهم في قطر، حيث ستفتح الكويت أبوابها لتشغيل الفلسطينيين على أراضيها، بعد حل مشكلة منح التأشيرات للفلسطينيين.

وبيَّن قطامي أن رئيس هيئة القوى العاملة في الكويت وافق على استقدام العمال الفلسطينيين للعمل هناك، خلال نقاش على هامش مشاركة الوفد الفلسطيني في مؤتمر العمل العربي، وسيكون الباب مفتوحًا أمام الخريجين من تخصصات الصحة والتعليم والهندسة.
 
وأكد دكتور قطامي أن العمل جار على أعلى المستويات السياسية بين البلدين الشقيقين من أجل حل إشكالية التأشيرات التي تم توقيفها منذ فترة، لا سيما في ظل وجود ثقة كبيرة في الكويت بمهارة الأيدي العاملة والكادر البشري الفلسطيني في المجالات المطلوبة في السوق الكويتية.

وكان قد كشف وكيل وزارة العمل الفلسطينية في وقت سابق النقاب عن مباحثات فلسطينية سعودية لاستقدام العمالة الفلسطينية إلى المملكة العربية السعودية.

وحول ما يخص فتح فرص التوظيف في قطر، كانت فتحت الحكومة الفلسطينية باب التسجيل للمعلمين والأطباء وأصحاب المهن الحرفية للعمل في قطر، وغادر عدد من المعلمين إلى قطر عبر جسر الكرامة (الأردن) بعد قبولهم في امتحانات التوظيف التي أجرتها الدوحة عبر الفيديو كونفرنس.

في سياق ذي صلة فإن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد مرارًا وتكرارًا على دعمه المُطلق للمملكة العربية السعودية، وآخر تلك التصريحات كانت أثناء لقائه بوزير الخارجية الأميركية جون كيري في عمان، حيث نقل صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: "نحن وكما أكد الرئيس أكثر من مرة، إلى جانب أشقائنا في السعودية في كل ما يقومون به، لهزيمة قوى التطرف والإرهاب والبطش، التي تحمل مسميات إسلامية لا علاقة لها بديننا الحنيف".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهباش يعلن الوقوف مع السعودية ضد أي محاولة لزعزعة استقرارها الهباش يعلن الوقوف مع السعودية ضد أي محاولة لزعزعة استقرارها



GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 11:51 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارتن غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الصراع في 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday