سلطان الجابر يُوضّح أنَّ دعم الإمارات إلى مصر مستمر وسيزيد
آخر تحديث GMT 13:26:10
 فلسطين اليوم -

بيَّن لـ"فلسطين اليوم" أنَّ بقاء مصر قوية يه مصلحة للعرب والمنطقة

سلطان الجابر يُوضّح أنَّ دعم الإمارات إلى مصر مستمر وسيزيد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلطان الجابر يُوضّح أنَّ دعم الإمارات إلى مصر مستمر وسيزيد

وزير الدولة الإماراتي سلطان أحمد الجابر
القاهرة – محمود حساني

أكد وزير الدولة الإماراتي سلطان أحمد الجابر ، ى أن الزيارة التي أجراها ولي عهد أبو ظبي ، نائب القوات المسلحة ، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى القاهرة  مؤخرًا ، تعكس قوة  ومتانة العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين ، والتي تقوم على أسس راسخة من الصداقة والاخوة   والتواصل المستمر بين قيادتي البلدين ، والتي تناولت سبُل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف القضايا والمجالات ذات الاهتمام المشترك ، لاسيما في المجال السياسي والاقتصادي ، الذي توليه دولة الإمارات وقياداتها ، اهتماماً خاصاً ، وعلى رأسها رئيس الدولة ، سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، حفظه الله ،والذي لا يألوا جهداً في متابعة كل ما يتعلق بجمهورية مصر العربية وشعبها.

وأوضح في تصريح إلى "فلسطين اليوم" أنَّ زيارة سمو ولي عهد أبو ظبي ، الشيخ محمد بن زايد  إلى القاهرة ، تكتسب أهمية خاصة هذه المرة ، حيث تحمل بين طياتها عدة رسائل ، أولها رسالة في كل من  يحاول أن يشكك في مدى متانة العلاقات التي تجمع بين الإمارات وشقيقتها الكبرى مصر ، ورسالة قوية على أن الدعم الذي تقدمه الإمارات إلى مصر ،  ثابت ومستمر وليس مرتبطة بظرف أو توقيت معين كما يعتقد البعض ، وهنا نود أن ننوه في هذا الصدد أن هذا الدعم سيشهد المزيد خلال الفترة المقبلة، ورسالة ثالثة مفادها لا نهاية للوقوف الإمارات مع مصر ، مشيرًا إلى أن بقاء مصر مستقرة وقوية يعتبر بمثابة استقرار وقوة لجميع الدول العربية  بما فيها دولة الإمارات  .

وتابع, "نحن هنا في الإمارات ويتفق معنا أشقاؤنا في المملكة العربية السعودية ، حريصين كل الحرص على إعادة استقرار  مصر ،  وفي سبيل تحقيق ذلك ندعمها بكل ما أوتينا من قوة ، حتى تعود  إلى دورها المحوري  على الصعيد الإقليمي والدولي ، لاسيما في الوقت الراهن العصيب الذي تمر به المنطقة وما تشهده من تحديات تقضي منا جميعاً أن نقف مع مصر  ، فنحن أعلناها صراحةً منذ ثورة 30 يونيو /حزيران 2013 ، وما شهدته مصر من مواجهات آنذاك ، جراء سقوط حكم جماعة الإخوان المحظورة ،  أن نعلنها صراحةً نحن مع أشقائنا ومع ثورة الشعب المصري ، وسنقف ضد أي محاولة تمس مصر ، وهو أمر لم يقتصر علينا ، وإنما أعلنته  أيضاً صراحةً ،المملكة العربية السعودية ، وكان لموقفها أثر كبير في ردع من يحاول التدخل في الشأن المصري ، وهو موقف ليس بجديد على السعودية ، التي وقفت دوماً مع مصر ومع الدول العربية في أزماتها .

واستطرد, "ما تقدمه الإمارات إلى مصر من دعم باختلاف صوره ، وما تقوم به خلال الوقت الراهن من تنفيذ العشرات من المشروعات التنموية على أراضيها ، إيماناً منا أن المصير مشترك ، وأن الحفاظ على بقاء مصر قوية ، كما أشرت لك سابقاً ، هو قوة للعرب ، كما أن وقوفنا مع مصر راجعاً لما قدمته مصر وشعبها إلى الأمارات وجميع الدول العربية ، فلا يمكن لأحد أن يتجاهل ما قامت به مصر في المساهمة في تنمية مختلف الدول العربية ، فهي لم تبخل بعطائها على أحد  ، ولم تتردد في تقديم يد العون والمساعدة لأي دولة عربية ، فما نحن فيه الآن في الإمارات يرجع الفضل الأول والأخير إلى مصر"  .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان الجابر يُوضّح أنَّ دعم الإمارات إلى مصر مستمر وسيزيد سلطان الجابر يُوضّح أنَّ دعم الإمارات إلى مصر مستمر وسيزيد



 فلسطين اليوم -

اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن - فلسطين اليوم
واصل دوق ودوقة كامبريدج نشاطاتهما الرسمية رغم أزمة انتشار فيروس "كورونا"، فقط أطلا عبر تطبيق اتصال الفيديو للتواصل مع أولاد يعمل أهلهم في الخطوط الأمامية لمحاربة "كورونا" في بريطانيا، وغابت كيت كما باقي أفراد العائلة الملكية عن المشاركة في المناسبات الرسمية بسبب كورونا. اللقاء الأخير الذي أطلت به كيت ميدلتون برفقة الأمير وليام كان عبر تطبيق اتصال الفيديو، سمح لنا برؤية جزء من إطلالاتها، ورغم ذلك فقد بدت كيت بكامل أناقتها كالعادة. اختارت ميدلتون كنزة باللون الأصفر الخردلي من ماركة زارا Zara تميّزت بأكمامها المنفوحة. وزيّنت الإطلالة بأقراط ذهبية من تصميم Catherine Zoraida. ومن الناحية الجمالية، اعتمدت كيت تسريحة شعر ناعمة حيث قامت برفعه من الأمام، كما تألقت بمكياج ترابيّ ناعم. هذا اللوك الأخير لكيت أعاد إلى أذهاننا إطلالة ...المزيد

GMT 21:03 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

عداء أميركي يفوز بماراثون افتراضي

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday