البرغوثي يُؤكِّد أن إسرائيل تسابق الزمن لتكريس الاستيطان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ "فلسطين اليوم" ضرورة مواجهتها بالمقاومة الشعبية

البرغوثي يُؤكِّد أن إسرائيل تسابق الزمن لتكريس الاستيطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البرغوثي يُؤكِّد أن إسرائيل تسابق الزمن لتكريس الاستيطان

الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وعضو المجلس التشريعي الدكتور مصطفى البرغوثي
غزة – محمد حبيب

كشف الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وعضو المجلس التشريعي الدكتور مصطفى البرغوثي، أن إسرائيل تسابق الزمن لتكريس وقائع استيطانية تجعل من المستحيل قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وأضاف البرغوثي في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، أن حديث الوزيرين في حكومة الاحتلال نفتالي بينيت وأوري آرييل والتي تدعو إلى ضم الضفة الغربية وتوسيع الاستيطان لتحقيق ذلك تعبر عن السياسة الحقيقية لحكومة نتانياهو.

واعتبر البرغوثي أن كل ما يحدث من توسع استيطاني وسياسات إسرائيلية متطرفة يؤكد على أن إسرائيل لن تردع بالبيانات والكلام أوالمفاوضات وليس هناك سوى سبيل واحد وهو المقاومة الشعبية لمخططات واستخدام المقاطعة وفرض العقوبات ضد سياساتها. وأضاف البرغوثي أن التصدي لهذه الهجمة الاستيطانية يكون من خلال تغيير ميزان القوى، وهو ما يتأتى بتصعيد وتطوير المقاومة الشعبية الفلسطينية ومشاركة الجميع فيها، وباستنهاض حملة دولية لفرض العقوبات والمقاطعة على إسرائيل وايضًا بالإسراع في توحيد الصف الوطني الفلسطيني بأن يكون للفلسطينيين قيادة وبرنامج ورؤية ونشاط واحد.

ورفض البرغوثي، عدم زيارة وفد مكتب المدعية العامة للمحكمة، قطاع غزة، والذي يزور الضفة الغربية حاليًا، في جولة "توعوية" في أراضي الـ48، والضفة الغربية، مستثنيًا القطاع من هذه الزيارة. واتهم البرغوثي، محكمة الجنايات الدولية بأنها "تماطل في إجراءاتها"، واصفًا في نفس الوقت، زيارة وفدها لدولة الاحتلال والضفة الغربية، بأنها "ذر للرماد في العيون".

وتابع  "كل زيارة وفد محكمة الجنايات سيئة لثلاثة أسباب"، موضحًا أن السبب الأول "أنهم لم يزوروا ولن يزوروا قطاع غزة، وهذا غير مقبول بكل الأعراف وكل المعايير". والسبب الثاني، هو أن الوفد لم يأتِ للاستماع للشهود ولا لجمع الأدلة، متابعًا "فعليًا، هم يرفضون اللقاء بأي مستوى سياسي، ويقولون إنهم جاؤوا بهدف التثقيف، وليس لجمع أدلة".

وبيّن أن السبب الثالث، هو أن المحكمة "تماطل في إجراءاتها، وهذه الزيارة لذر الرماد في العيون"، مؤكدًا أنه "من الواضح أن الجانب الإسرائيلي أملى على الوفد أين يذهب وأين لا يذهب". وشدّد البرغوثي على ضرورة تنفيذ قرار اللجنة العليا بالقيام بالإحالة للمحكمة وليس مواصلة انتظار ما يسمى بالفحص الأولي".

وشدّد البرغوثي على وجوب "أن نقوم بالإحالة، لدفع المحكمة لأن تقوم بواجباتها"، منوهًا إلى أن الإحالة "تعني أننا نرفع القضية على "إسرائيل" وهو لم يحدث حتى الآن". وحول المصالحة الفلسطينية، قال البرغوثي إن هناك لقاءات تتواصل منذ سنوات لا تسفر عن نتيجة، موضحًا أن هناك اتفاقات مصالحة كتبت ووقعت لكن لم تنفذّ، مؤكدًا أنه وبعد سنوات طويلة لا يمكن أن تنجح المصالحة إلا بثلاثة شروط أولها هو قبول بحق الانتخابات والاختيار وعدم السماح بأي تدخل بهذا الحق من قبل أي من الدول الخارجية.

وواصل حديثه "شرط ثاني أنه وبغض النظر عمن يفوز بهذه الانتخابات يجب تشكيل حكومة وحدة وطنية حسب الحجوم في نتائج هذه الانتخابات لاننا لسنا في دولة حرة نحن كلنا تحت الاحتلال ويتوجب علينا أن نتوحد من أجل الخلاص الوطني الشامل".

وأعلن أن الشرط الثالث بحسب البرغوثي فهو انضواء الجميع في إطار قيادة وطنية موحدة تحت منظمة التحرير الفلسطينية وهي الجهة التي يجب أن تكون مسؤولة عن اتخاذ القرارات السياسية والكفاحية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرغوثي يُؤكِّد أن إسرائيل تسابق الزمن لتكريس الاستيطان البرغوثي يُؤكِّد أن إسرائيل تسابق الزمن لتكريس الاستيطان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday