أبو الغيط يؤكد أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم لـصفقة القرن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أن الأمة العربية ستنجح في الرد على الخطة الأميركية

أبو الغيط يؤكد أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم لـ"صفقة القرن"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو الغيط يؤكد أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم لـ"صفقة القرن"

أحمد أبوالغيط
القاهرة - فلسطين اليوم

اعتبر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط أن "الموقف الفلسطيني من (صفقة القرن) هو العامل الحاسم في تشكيل الموقف العربي" بشأنها، وأكد أثناء استقباله أمين سر «اللجنة المركزية لحركة فتح»، جبريل الرجوب، أن «الإعلان عن صفقة حقيقية تتسم بالجدية والتوازن لا يمكن أن يتحقق سوى بالتفاوض بين الطرفين المعنيين -أي الإسرائيليين والفلسطينيين- وبوساطة نزيهة، وبالتالي فإن محاولة فرض أي حلول بهذه الطريقة لن يُكتب لها النجاح».
وشدد الرجوب على أن «الشعب الفلسطيني لن يقبل أي طرح لا يعطيه حقوقه المشروعة التي تضمنتها (المبادرة العربية للسلام) والشرعية الدولية وفي مقدمتها حقه في إقامة دولة فلسطينية على أراضي 1967 وعاصمتها القدس، وحل مشكلة اللاجئين وفقا للقرار 194».
وقال الرجوب، في تصريحات عقب لقائه أبو الغيط، إن «اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد السبت المقبل، سيعرض فيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الموقف الوطني متضمناً إجماع كل الفلسطينيين على رفض أي حل يتعارض مع حقوق شعبنا»، ومضيفاً أنه «لن تكون هناك راية بيضاء فلسطينية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ولليمين الإسرائيلي».
وأشار الرجوب إلى أن «التسريبات أو الخطوات العملية التي قام بها ترمب خلال الفترة الماضية تأتي استجابة لأطماع اليمين الإسرائيلي الفاشي، الذي لا يقر حتى بوجود الفلسطينيين»، منوهاً بأن «موقفنا في القيادة الفلسطينية والقوى السياسية واضح وصريح، وهي أن (مبادرة السلام العربية) المستندة للشرعية الدولية هي خيارنا الاستراتيجي، ولا نقبل بكل ما يتعارض مع ذلك، ونحن باقون ولا مكان لنا إلا في فلسطين».
وبشأن ما أثير من أن «بعض الدول العربية وافقت على بعض بنود صفقة القرن»، قال الرجوب: «هذا غير صحيح، ونحن نثق في العرب، والقضية الفلسطينية قضية حيوية ومركزية لكل العرب، والمسلمين، ولا أعتقد أن هناك عربياً واحداً يوافق على تصفية القضية الفلسطينية، وهذا ما سمعناه من كل العرب». كما أعرب الرجوب عن تطلعه إلى «موقف عربي موحد يرفض كل الإجراءات الأحادية الجانب التي يحاول أن يقوم بها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بناء على أي مبادرة يطرحها ترامب في محاولة لإنقاذ نفسه من العزل وإنقاذ نتنياهو من المحاكمة».
وتطرق إلى ملف «المصالحة الفلسطينية»، مشيراً إلى أنه «بالتأكيد ستكون هناك مراجعة لإنجاز المصالحة، ونحن نعتقد بأن ما طرحه الرئيس عباس في الجمعية العمومية في موضوع الانتخابات، ممكن أن يشكل أساسا باتجاه إنهاء الانقسام، وتجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني، والتأسيس لشراكة وطنية فلسطينية بالإضافة إلى إعادة صياغة الحالة الفلسطينية وتقديم شريك فلسطيني للمجتمع الدولي في إقامة الدولة وإنهاء الصراع». وقال «إننا في (حركة فتح) نتمنى أن تكون هناك مبادرة من المكونات التي لها علاقة بالانقسام لإنهائه والتوجه لانتخابات ديمقراطية حرة وبناء شراكة وطنية».

قد يهمك ايضاً :

الأمين العام لجامعة الدول العربية يؤكد تضامن الجامعة العربية مع لبنان

أبو الغيط يؤكد احتلال فلسطين سيظل المصدر الأكبر لزعزعة الاستقرار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو الغيط يؤكد أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم لـصفقة القرن أبو الغيط يؤكد أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم لـصفقة القرن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday