نسعى لتقديم إضافة نوعيّة في المشهد السياسي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبو حفص في حديث لـ"العرب اليوم":

نسعى لتقديم إضافة نوعيّة في المشهد السياسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نسعى لتقديم إضافة نوعيّة في المشهد السياسي

مصعب الخير ادريوة - الدار البيضاء

كشف أحد قادة "التيار السلفي" في المغرب محمد عبد الوهاب رفيقي، الملقب بـ"أبو حفص"، والمعتقل السابق على خلفية ملف السلفيّة، عن رؤيته لعمل التيار "السلفي" في المغرب ما بعد 2011، و تطرق أيضًا، في حواره مع "العرب اليوم"، إلى وضعية "التيار السلفي" الحالية ومشاركتهم السياسية، وأكدّ وجوب الإسراع إلى تطبيق الحكم الذاتي لقطع الطريق أمام محاولات التقسيم و التفرقة. وأوضح أبو حفص أنّه "لا يُمكن الحديث عن تيار سلفي  متجانس يحمل فكرًا مشتركًا وله مواقف موحدة ووضعية واحدة، التيار السلفي طوائف و توجهات و مدارس، يصل الأمر بينها لحد التناقض أحياناً، ولهذا حتى الوضعية لا يمكن الحديث عن وضعية موحدة، نعم بالمجمل عرف انتعاشة بعد الربيع العربي، وتطورًا فكريًا وحركيًا ومراجعات ونقدًا ذاتيًا، لكن مع تراجع الربيع العربي تأثر جزمًا هذا التيار وتعرض لمسلسل من المضايقات من جديد". وأشار إلى أنّ المحور الأساسي للقاءات "التيار السلفي"، "هو السعي للتوافق مع مختلف الفعاليات على مقاربة تصالحية لهذا الملف، سعيًا للإفراج عن باقي المعتقلين المظلومين وتحسين ظروفهم في السجون، وإيجاد حل نهائي لهذا الملّف المحتقن، وسنسعى من خلال لجنة المتابعة لإشراك كل من له علاقة بالملّف، أو سبق له اشتغاله عليه، لعلنا نتوصل لحل نرض لكل الأطراف. وبخصوص إمكانية مشاركة "التيار السلفي" في الحياة السياسية، أكدّ "نحن دخلنا الحقل السياسي فعلاً، وأنا الآن نائب الأمين العام لحزب النهضة والفضيلة، وقد دخلت الحزب رفقة عدد من المنسوبين والمنسوبات للتيار، من خيرة الكفاءات والطاقات، ونسعى لإضافة نوعية في المشهد السياسي، وإلى تأطير الشباب سياسيًا وتوجيههم لخدمة مصالح وطنهم". وتطرق إلى الخلافات بين الجزائر والمغرب، مشيرًا إلى أنّ "التصريحات الجزائرية مستفزة جدًا، ومساندة الانفصاليين ودعمهم جريمة، نحن نسعى لتوحيد كل أمتنا، فكيف نقبل بمشاريع التقسيم في أوطاننا، يجب على الجميع التوّحد لمواجهة هذه المشاريع، كما يجب الفصل بين النظام الجزائري والشعب الجزائري، فلا نسمح لهذا التصرفات الخرقاء أن تُفسد علاقتنا بالشعب الذي تجمعنا به وشائج القرابة والدم والجوار، وتجب المسارعة لتطبيق نظام الحكم الذاتي و قطع الطريق أمام أيّ محاولات للتفرقة والتقسيم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نسعى لتقديم إضافة نوعيّة في المشهد السياسي نسعى لتقديم إضافة نوعيّة في المشهد السياسي



GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 11:51 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارتن غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الصراع في 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday