فيفا ترفض استئناف غارسيا بشأن مونديالي قطر وروسيا
آخر تحديث GMT 06:19:32
 فلسطين اليوم -

"فيفا" ترفض استئناف غارسيا بشأن مونديالي قطر وروسيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فيفا" ترفض استئناف غارسيا بشأن مونديالي قطر وروسيا

رئيس الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات مايكل غارسيا
مدريد - أ ف ب

أعلنت لجنة الاستئناف بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، رفض الطعن الذي قدمه رئيس الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات، مايكل غارسيا ، بخصوص بيان رئيس الأخيرة، هانز يواكيم إيكرت ، حول الشبهات المتعلقة بمنح روسيا وقطر شرف تنظيم مونديالي 2018 و2022.

وأعلنت «فيفا»، الثلاثاء، أن «البيان الصادر حول تقرير التحقيق بخصوص عملية الترشح لمونديالي 2018 و2022 لا يمثل قرارًا، وفقًا للمواد 30 و73 و78 و80 من اللائحة التأديبية لـفيفا، وبالتالي ليس ملزمًا أو قابلاً للاستئناف».

وذكرت لجنة استئناف الاتحاد الدولي، برئاسة لاري موسيندن ، بأن مهمة اللائحة التأديبية لـ«فيفا» هو «معاقبة الأشخاص الذين ينتهكون اللائحة»، موضحا أن البيان «ليس موجها ضد شخص أو أشخاص بعينهم، ولا يضم أي عقوبة بما يتماشى مع المادة 30».

وأبرز البيان أن «التقرير لا يشير لأي انتهاك من قبل متهم ولا يضم أي توصيات بخصوص اتخاذ الجهاز المعني بالقرار بمعاقبة متهم، طالما لم يتم تلقي تقرير نهائي من الغرفة القضائية بالتماشي مع تنص عليه المادة 68 من اللائحة، على أن يكون مُوجهًا ضد متهم ومُشيرا للانتهاك المحتمل ومُوصيًا بفرض عقوبات، فإن هيئة اتخاذ القرار لا يمكنها ممارسة سلطة اصدار القرار التي تمنحها لها اللائحة».

يشار إلى أن استئناف المحقق الفيدرالي الأميركي السابق، مايكل غارسيا ، كان نتيجة لتقرير أعده رئيس لجنة الأخلاقيات ،  «إيكرت» الذي كانت خلاصته أنه لم توجد مخالفات في عملية منح روسيا وقطر شرف تنظيم مونديالي 2018 و2022.

ووفقا لتقرير «إيكرت»، الذي كان يرتكز على آخر أعده «جارسيا» مسبقًا فإن «بعض الحوادث ربما تكون وقعت ولكنها لم تؤثر في مجملها على نزاهة عملية اختيار مقري مونديالي 2018 و2022».

وكان «إيكرت» اعتبر أنه من المستحيل نشر تقرير «جارسيا» بالكامل لذا اختار تقديم مقتطف من 42 صفحة بجانب القرار، الذي قال خلاله إنه لم يجد مبررات لالغاء منح روسيا وقطر شرف تنظيم البطولتين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيفا ترفض استئناف غارسيا بشأن مونديالي قطر وروسيا فيفا ترفض استئناف غارسيا بشأن مونديالي قطر وروسيا



إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday