الضغوط تتزايد على منظمي أولمبياد طوكيو وباخ يطالب بالصبر
آخر تحديث GMT 11:37:03
 فلسطين اليوم -

الضغوط تتزايد على منظمي أولمبياد طوكيو وباخ يطالب بالصبر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الضغوط تتزايد على منظمي أولمبياد طوكيو وباخ يطالب بالصبر

الألعاب الأولمبية
طوكيو ـ فلسطين اليوم

رغم تأجيل دورة الألعاب الأولمبية القادمة في العاصمة اليابانية طوكيو من صيف هذا العام إلى العام المقبل ، ما زالت الشكوك والاستفسارات والأسئلة تحيط بهذه النسخة من الدورات الأولمبية في ظل عدم وضوح الرؤية حتى الآن بشأن فيروس "كورونا" المستجد. وما زال هناك 14 شهرا تفصل العالم عن الموعد الجديد للأولمبياد ، ولكن الشكوك تحيط بهذه الدورة الأولمبية وما إذا كان العالم مستعدا لها حتى في حالة التوصل للمصل الواقي من مرض "كوفيد 19" الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا.

وما زال منظمو أولمبياد طوكيو تحت الضغط فيما حذر الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من هذه الشكوك وطالب المشككين بالصبر. واعتبر باخ هذه الشكوك المحيطة بأولمبياد طوكيو مبتسرة وغير ناضجة. وقال باخ : "في الوقت الحالي ، لا يوجد من يمكنه إعطاء إجابة عما سيكون عليه العالم في يوليو 2021 . علينا التحلي بالحذر والصبر واتخاذ الإجراءات الصحيحة".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو اتفقتا على تأجيل هذه الدورة الأولمبية لمدة عام لتقام في الفترة من 23 يوليو إلى الثامن من أغسطس 2021 بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد. وما زال هناك 14 شهرا تفصل العالم عن هذه الدورة الأولمبية. وقال باخ : "سنتخذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب".

وفي ظل استمرار تفشي الإصابات بوباء كورونا في العالم ، يواجه منظمو أولمبياد طوكيو ضغوطا متزايدة واستفسارات عما إذا كان من الممكن إقامة الأولمبياد في هذا الموعد الجديد بالعام المقبل. وحتى في حالة التوصل للمصل المضاد لهذا الوباء قبل موعد انطلاق الأولمبياد في 23 يوليو 2021 ، يتساءل الخبراء عما إذا كان من الممكن التعامل مع تبعات وعواقب هذا الوباء في الوقت المناسب وعما إذا كان العالم مستعدا لهذا الحدث الرياضي الضخم في هذا التوقيت.

ويتزايد اعتماد اللجنة الأولمبية الدولية على نصيحة منظمة الصحة العالمية. وأكد باخ أمس السبت لدى توقيع اتفاقية الشراكة مع منظمة الصحة العالمية : "الدورة الأولمبية ستنظم في بيئة آمنة للجميع". وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية : "العالم يجب أن يكافح سويا ليهزم كوفيد-19... في طوكيو ، قد تحتفل البشرية بانتصارها على الوباء".

ومن خلال اتفاقية الشراكة ، تهدف اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمة الصحة العالمية إلى تعزيز دور الرياضة في مكافحة الأوبئة. ودعا باخ "حكومات العالم" لإدراج الرياضة في برامج الدعم المالي بسبب الدور المهم الذي النشاط البدني في الوقاية من الأمراض غير المعدية والمعدية أيضا. وقال باخ /66 عاما/ : "في الأشهر القليلة الماضية في أزمة فيروس كورونا، رأينا أهمية الرياضة والنشاط الجسدي للصحة النفسية والجسدية. الرياضة يمكن أن تنقذ الأرواح".

وبسبب تأجيل الأولمبياد ، تتوقع اللجنة الأولمبية الدولية تكاليف إضافية في هذه النسخة من الأولمبياد تصل إلى 740 مليون يورو. ولهذا ، أعدت اللجنة تمويلا طارئا بهذه القيمة. ومن المقرر أن يتدفق نحو 139 مليون يورو من هذا المبلغ ، من بين أمور أخرى ، كقروض للاتحادات الرياضية الدولية واللجان الأولمبية الوطنية. ولكن كيفية توزيع هذه المبالغ ستتحدد بالضبط في وقت لاحق. ولا تتوافر معلومة رسمية عن التكلفة الإضافية التي سيتكبدها المنظمون في اليابان.

قد يهمك أيضا : 

   الألمانية ميهامبو تتقبل قرار تأجيل منافسات أولمبياد طوكيو إلى 2021

   اتحاد الكرة المصري يُوصي باستبعاد اللاعبين الكبار عن "دوري 99"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الضغوط تتزايد على منظمي أولمبياد طوكيو وباخ يطالب بالصبر الضغوط تتزايد على منظمي أولمبياد طوكيو وباخ يطالب بالصبر



 فلسطين اليوم -

من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب

تألقي بفساتين بنقشة الورود بأسلوب ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تخطف النجمة ياسمين صبري الأنظار بإطلالاتها في مختلف المناسبات، سواء الكاجول أو الرسمية أو على السجادة الحمراء. وتختار ياسمين أزياء من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب وتتألق بإطلالات عصرية تتميّز بلمسة فريدة من الأناقة والرقي. لكن هناك صيحة زيّنت أحدث إطلالات ياسمين وهي لطالما إعتمدتها، ويبدو أنها تعشقها، وهي صيحة الفساتين المزيّنة بالورود، والتي تضيف إلى إطلالاتها لمسة من الجاذبية والأنوثة، وتختلف قصات الفساتين بنقشة الورود التي تتألق بها ياسمين، سواء الطويلة، وكذلك القصيرة. في أحدث صورة نشرتها منذ أيام على صفحتها على إنستقرام، بدت أنيقة بفستان طويل باللون الأبيض مع الورود الكبيرة الحمراء من ماركة دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana وهذه ليست المرة الأولى الذي تطلّ فيه ياسمين بل سبق أن تألقت به في إحدى سفرات...المزيد

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 22:37 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

تحذيرات من بقاء حيوان الليمور في مدغشقر على قيد الحياة

GMT 11:20 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

الحزن ليس وحده سببًا لذرف الدموع

GMT 17:08 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الشباب أصبحوا يفضلون إقامة علاقات عاطفية رومانسية

GMT 18:04 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"القرية النجدية" من أفضل المطاعم في الرياض

GMT 17:57 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 05:53 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من الأساليب لتجديد ديكور المطبخ بشكل رائع

GMT 01:17 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الديكور يكشفون أفضل طرق تزيين طاولة عيد الميلاد

GMT 12:58 2016 السبت ,09 إبريل / نيسان

صفاء سلطان تتمرد في رمضان وتظهر بأربع شخصيات

GMT 08:39 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

استمتع بطبيعة الريف الهولندي الساحرة في مدينة الدراجات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday