إحصائيات بشأن الدوري الإسباني لكرة القدم
آخر تحديث GMT 10:18:28
 فلسطين اليوم -

إحصائيات بشأن الدوري الإسباني لكرة القدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إحصائيات بشأن الدوري الإسباني لكرة القدم

الدوري الإسباني
مدريد- فلسطين اليوم

ينقسم الدوري الإسباني إلى دوري "لا ليغا سانتاندر" تأسس عام 1984، ويضم 20 فريقا، و"لا ليغا 1l2l3" ويشمل 21 فريقا، وأقيمت المباراة الأولى لدوري "لا ليغا سانتاندر" في الموسم الرياضي 1928-1929.

تذاع مباريات "لاليغا" من خلال 93 محطة إذاعية في 183 دولة حول العالم، ويقيم "لا ليغا" 1.083 مباراة في الموسم، ويبلغ عدد المشجعين نحو 2.7 مليارات.

بلغ عدد الحضور الفعلي الإجمالي في الاستاد أكثر من 14.700.000مشجع في الموسم الرياضي 2018-2019.

يقع مقر "لا ليغا" الرئيسي في العاصمة الإسبانية مدريد، إلى جانب المكاتب الأخرى في مدينتي برشلونة الإسبانية وبرسلز البلجيكية.

يوجد "لاليغا" في 9 دول، بينها: نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا، مدينة لاجوس النيجيرية، الإمارات العربية المتحدة في مدينة دبي، وسنغافورة، ومدينة دلهي الهندية، أما الصين فبها مكتبان في العاصمة بكين ومدينة شانغهاي، والعاصمة المكسيكية، بالإضافة إلى 45 من مندوبي "لاليغا" حول العالم.

يضم "لاليغا" لاعبين من 50 دولة، ويمتلك "لاليغا" حسابات بعشر لغات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي هي:Twitter, Facebook, Instagram, Weibo, WeChat, Doujin, Toutiao, Tik Tok, Line and YT

يمتلك "لا ليغا" 8 صفحات متوفرة بعدة لغات على موقع Twitter، وهي: @LaLiga @LaLigaEN  @LaLigaArab @LaLigaFRA @LaLigaBRA  @LaLigaTH  @LaLigaID  @LaLigaJP

يبلغ عدد متابعي صفحات "لا ليغا" على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 80 مليون متابع، بينما يصل عدد متابعي صفحتهم على Youtube أكثر من 4 ملايين.

يمتلك "لا ليغا" 86 مشروعا رياضيا دوليا في 18 دولة، ويبلغ عدد المدربين أكثر من 3.000 مدرب، كما يتم تدريب  40.000 لاعب في الموسم الرياضي الحالي، وتأسست منظمة "لا ليغا" عام 1993، ويمتلك 27 ناديا رياضيا من أندية "لا ليغا" مؤسساتهم الخاصة.

LaLiga Genuine: "لا ليغا" هو أول دوري يصمم بطولة دوري لكرة القدم مخصصة لذوي القدرات الخاصة، شارك فيها نحو 30 فريق في الموسم الرياضي 2017-2018.
LaLiga Sports: يدعم 64 اتحادا رياضيا إسبانيا، مما يسهم في إحداث تطوير مهني واقتصادي، أما كرة القدم للسيدات فلها 16 فريقًا في دوري إيبردرولا.

5 من أصل كل 6 يفوزون في دوري أبطال أوروبا ينتمون إلى "لا ليغا".

دوري "لا ليغا" هو أنجح دوري في البطولات الأوروبية على مدار العقد الأخير.

منحت جوائز Ballon d'Or للاعبي "لا ليغا" في كل من السنوات العشر الماضية، ويتم استدعاء أكثر من 100 لاعب من لاعبي "لا ليغا" للمشاركة في مباريات البطولات العالمية، وفازت فرق "لا ليغا" بجوائز 14 بطولة من آخر 17 بطولة أوروبية.

قد يهمك أيضا: 

دييغو سيميوني يُؤكّد سعي أتلتيكو مدريد إلى صدارة الدوري الإسباني

ريال مدريد ينتفض ويهزم أتلتيكو بثلاثية ويزيحه من وصافة الليجا

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحصائيات بشأن الدوري الإسباني لكرة القدم إحصائيات بشأن الدوري الإسباني لكرة القدم



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - فلسطين اليوم
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد

GMT 13:44 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

تشافي يرحّب بعودة نيمار إلى برشلونة من جديد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 05:09 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

نور إيهاب تواصل تصوير"يوميات زوجة مفروسة 3"

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday