روسيا تدعو الاتحاد الدولي الى رفع الإيقاف عن رياضييها للمشاركة في أولمبياد 2016
آخر تحديث GMT 08:53:05
 فلسطين اليوم -

روسيا تدعو الاتحاد الدولي الى رفع الإيقاف عن رياضييها للمشاركة في أولمبياد 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روسيا تدعو الاتحاد الدولي الى رفع الإيقاف عن رياضييها للمشاركة في أولمبياد 2016

الاتحاد الدولي لألعاب القوى
موسكو - فلسطين اليوم

سيصوت الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الجمعة على قرار برفع أو استمرار الإيقاف المفروض عن روسيا ومن ثم يتقرر أمر مشاركتها في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، وذلك في أعقاب صدور تقرير جديد حول مكافحة المنشطات في روسيا

ونظريا فإن التصويت بواسطة مجلس الاتحاد الدولي في فيينا سيكون حاسما لكن اللجنة الأولمبية الدولية عبرت عن قلقها تجاه معاقبة الرياضيين الشرفاء وقالت إنها ربما تلغي القرار عندما تجتمع في وقت لاحق من الشهر الجاري، وقالت البريطانية بولا رادكليف حاملة الرقم القياسي العالمي في سباق الماراثون لرويترز أمس الخميس "لا أحد يريد رؤية معاناة رياضي بريء بسبب هذا الأمر لكن التجاهل الصارخ للوائح رياضتنا ومفهوم اللعب النظيف يجب أن يواجه برسالة قوية مفادها أن التسامح ليس ممكنا."

وأوقف الاتحاد الروسي لأعاب القوى في نوفمبر\تشرين الثاني الماضي ومنع من المشاركة في أي بطولة بعد تقرير من لجنة مستقلة تابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أكد أن عملية تناول المنشطات واسعة النطاق كانت برعاية الدولة، ودرست مجموعة عمل مدى الإصلاحات التي أنجزتها روسيا لكن أي اعتقاد بأن البلاد ستنتصر على المشككين ربما انتهى يوم الأربعاء بعد إصدار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تقريرا آخر يوضح أن رياضيين من روسيا لم يكملوا منافسات أو انسحبوا منذ البداية للتهرب من سلطات الكشف عن المنشطات.

وذكرت الوكالة أن الرياضيين الروس واصلوا السقوط في اختبارات المنشطات بأعداد كبيرة واستمروا في منع السلطات من الكشف عن المنشطات من أداء مهامهم طوال عدة أشهر، وقالت رادكليف في رسالة بالبريد الالكتروني بعد تقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "سواء قررت اللجنة الاولمبية أو رفضت المعاقبة وقررت التحقيق أكثر في الأمر (حيث أن الأمر لا يتعلق فقط بألعاب القوى بل بكل الألعاب في روسيا) أعتقد أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى يجب أن يكون قويا في هذا الأمر، وأضافت "الرسالة يجب أن تكون قوية وواضحة وهي عدم التسامح مع الغشاشين في رياضتنا وأننا سنتخذ موقفا قويا للدفاع عن حقوق الرياضيين الشرفاء في التنافس العادل والمساواة."

وطالب الاتحاد الكندي لألعاب القوى باتخاذ موقف قوي وقال أمس الخميس إنه لا يد من منع الاتحاد الروسي من المشاركة في ريو دي جانيرو، وقال روب جاي الرئيس التنفيذي للاتحاد في رسالة إلى سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى "الاتحاد الكندي يشعر بقوة أن هناك دليلا بسيطا حول تغير العملية الممنهجة والثابتة لثقافة تناول المنشطات في الاتحاد الروسي لذا لا يوجد مبرر لإعادته للمنافسات."

إدانة غير عادلة، وقالت روسيا أن إدانتها غير عادلة بعد فشل دول أخرى في الامتثال للوائح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات من بينهم كينيا وإثيوبيا حيث يشاركان في البطولات.

ونقلت وكالة انترفاكس للانباء عن فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي يوم الأربعاء إن بلاده ربما تتخذ إجراءات قانونية إذا لم يسمح لاتحاد ألعاب القوى الروسي بالمشاركة في البطولات، ودعت اللجنة الاولمبية الدولية لاجتماع في لوزان يوم 21 يونيو\حزيران الحالي لتحديد مشاركة روسيا كما ستكون هناك مناقشات حول مزاعم النظام المعقد الذي وضع للتغلب على نظام اختبار المنشطات في الأولمبياد الشتوي في سوتشي، وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عند سؤاله عن مدى استعداد اللجنة لإلغاء قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى "لا أستطيع التنبؤ. الاجتماع يوم 21 سيكون لحماية الرياضيين الشرفاء وضمان تكافؤ الفرص لجميع الرياضيين المشاركين في ريو دي جانيرو".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تدعو الاتحاد الدولي الى رفع الإيقاف عن رياضييها للمشاركة في أولمبياد 2016 روسيا تدعو الاتحاد الدولي الى رفع الإيقاف عن رياضييها للمشاركة في أولمبياد 2016



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday