تقارير تكشف تسريع الإيقاع لعودة الرياضة في إنجلترا
آخر تحديث GMT 10:39:18
 فلسطين اليوم -

تقارير تكشف تسريع الإيقاع لعودة الرياضة في إنجلترا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقارير تكشف تسريع الإيقاع لعودة الرياضة في إنجلترا

فيروس كورونا
القاهرة - فلسطين اليوم

أفادت تقارير صحافية إنجليزية أن السلطات في المملكة المتحدة تعتزم بدءً من الأسبوع المقبل، عقد سلسلة اجتماعات دورية من أجل تسريع الإيقاع بشأن عودة المنافسات الرياضية المتوقفة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأشارت هيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي» مساء أمس السبت إلى أن حكومة بوريس جونسون «تعتزم عقد أول اجتماع ضمن سلسلة يشارك فيها مسؤولون طبيون في مختلف الرياضات البارزة هذا الأسبوع، في محاولة للعودة إلى المنافسات في أسرع وقت ممكن».

ونقلت الهيئة عن مصدر مطلع على هذه المداولات، قوله إن الهدف منها تسريع الإيقاع بشأن عودة النشاط الرياضي خلال أسابيع، في حال تحقيق تقدم في مواجهة «كوفيد-19»، مشيرة إلى أن جونسون الذي تعافى من إصابته بالفيروس ويعتزم العودة إلى مكتبه غدا الإثنين، اطلع على خطط هذه الاجتماعات.

وأدى الفيروس إلى شلل شبه كامل في مختلف المنافسات الرياضية العالمية منذ منتصف مارس. وتسبب الوباء بوفاة أكثر من 200 ألف شخص حول العالم، بينهم أكثر من 20 ألفا في بريطانيا، بحسب حصيلة ليل السبت.

وأوضحت «بي بي سي» أنه سيتم خلال الاجتماعات «دراسة خصائص كل رياضة من قبل الخبراء في المجال الصحي، للتوصل إلى البروتوكولات المطلوبة من أجل إعادة إطلاق منافسات كل منها في أقرب وقت ممكن، ما يعني أن بعض الرياضات قد تعود قبل غيرها».

وسيدرس المجتمعون سلسلة خطوات ممكنة مثل «إجراء الاختبارات (لكشف فيروس كورونا)، التباعد الاجتماعي، التزام معايير النظافة، والقيود الصارمة على الحد الأقصى للأشخاص الذين يسمح بتواجدهم في المنشآت».

ولم تحدد «بي بي سي» موعدا دقيقا للاجتماع الأول، لكنها أوضحت ان الهدف من هذه الاجتماعات هو «تحضيري، وتفادي أي تأخر إضافي في استئناف الموسم (في مختلف الرياضات) متى صدرت الموافقة على ذلك»، مشددة على أن عقد هذه الاجتماعات «لا يعني أنها (عودة المنافسات) باتت قريبة».

وتحدثت عن اقتناع ضمني بين مختلف الأطراف «بأن الخطط التي سيتم وضعها، قد لا يتم تنفيذها قبل أشهر، في حال عدم تحقيق تقدم في مجالات أخرى».

وتعد المملكة المتحدة من أكثر الدول تأثرا بجائحة «كوفيد-19» على صعيد الوفيات، لاسيما وأن الحصيلة المعلنة هي تلك المسجلة في المستشفيات، ولا تشمل دور المسنين حيث تفيد تقارير عن تسجيل آلاف الوفيات.

وتفرض الحكومة إجراءات إغلاق تستمر حتى السابع من مايو على الأقل. وفي حين يأمل البريطانيون في أن تحذو حكومتهم حذو حكومات أخرى في أوروبا بدأت بتخفيف إجراءات الحجر بشكل تدريجي أو تحديد موعد لذلك على الأقل، حذر وزير الصحة مات هانكوك الجمعة من أن المملكة المتحدة تواجه ذروة الوباء ولا يزال من المبكر جدا تخفيف التدابير القائمة.

وأدى فيروس كورونا المستجد إلى وقف نشاطات مختلف الرياضات في البلاد، وأبرزها الدوري الممتاز لكرة القدم. ولم يتم بعد تحديد أي موعد تقريبي لعودة منافساته، على الرغم أن تقارير صحفية أشارت ليل السبت إلى رغبة أندية الدوري في استئناف المباريات في الثامن من يونيو من دون جمهور.

ولم تحدد بعد أي بطولة وطنية أساسية في أوروبا موعدا رسميا نهائيا للعودة. لكن ألمانيا تبدو الأقرب إلى ذلك مع تأكيد رابطة الدوري المحلي هذا الأسبوع استعداد الأندية لاستئناف المباريات من دون جمهور بدء من التاسع من مايو، بشرط نيل ضوء أخضر من السلطات السياسية سيتم بحثه في اجتماع مقرر في 30 أبريل.

في المقابل، لجأت بطولات أخرى إلى تحديد سلسلة إجراءات صحية ترافق أي عودة محتملة للتمارين الجماعية، بمجرد أن ترفع السلطات الرسمية قيود الإغلاق والحجر الصحي لمكافحة الوباء.

قد يهمك أيضا : 

 ويلي هولدورف يؤكد أنه من الحكمة تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام

  اللجنة الأولمبية الدولية تدعم إنجاح دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقارير تكشف تسريع الإيقاع لعودة الرياضة في إنجلترا تقارير تكشف تسريع الإيقاع لعودة الرياضة في إنجلترا



 فلسطين اليوم -

سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

إطلالة شرقية راقية للملكة رانيا خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - فلسطين اليوم
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 02:54 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

عطر Scandal By Night لأنوثة بلا حدود

GMT 02:52 2015 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيت لحم تستعد للسياحة الدولية في "عيد الميلاد المجيد"

GMT 04:24 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 05:02 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

10 دروس مستفادة من الطلاق

GMT 13:55 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

"مجلس الشباب" يستعرض أهم قضاياهم مع عمر حسين على MBC1

GMT 09:49 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

صبغات شعر جديده لربيع 2016

GMT 10:23 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ماهر الكنزاري يخلف الحيدوسي في تدريب البنزرتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday