استراتيجية سيميوني المتحفظة تنهار أمام جرأة اليجري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استراتيجية سيميوني المتحفظة تنهار أمام جرأة اليجري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استراتيجية سيميوني المتحفظة تنهار أمام جرأة اليجري

الأرجنتيني دييجو سيميوني
مدريد - مصر اليوم

 رغم لجؤه إلى اللعب بطريقة تعتمد على الكثافة العددية في منطقة المناورات للحد من خطورة انطلاقات لاعبي يوفنتوس الإيطالي، أخفق الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد في الخروج بنتيجة جيدة من المباراة التي سقط فيها فريقه الليلة الماضية بثلاثية نظيفة أمام نادي السيدة العجوز في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

  وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن استراتيجية سيميوني اعتمدت على طريقة 4 / 4 / 2 التي كان يهدف من ورائها إلى السيطرة على منطقة وسط الملعب بأكبر عدد من اللاعبين، ولكن غياب التركيز الدفاعي والتأخر في بناء الهجمات كلفه السقوط بثلاثة أهداف دون رد ومن ثم الخروج المبكر من البطولة الأوروبية. 

  وأشارت الصحيفة إلى أن أتلتيكو لم يفلح في شن هجمات مرتدة طوال المباراة بسبب التراجع الكبير لخطوطه للتمركز أمام منطقة المرمى، ونجح فقط في الاستحواذ القصير على الكرة ولم تشهد دقائق اللقاء أي تصويبة له على مرمى فويتشيك شتشيسني، حارس يوفنتوس.

وعانى أتلتيكو مدريد كثيرا في تغطية أجناب الملعب خلال لقاء الأمس، وخاصة الجانب الأيسر الذي شغله اللاعب الإسباني خوانفران الذي واجه ضغطا مزدوجا من اللاعبين جواو كانسيلو و فيديريكو بيرنارديسكي، اللذين تفوقا عليه بشكل واضح.

  كما كان اللاعب الفرنسي توماس ليمار نقطة ضعف واضحة في تشكيلة أتلتيكو مدريد، رغم تحركاته الدؤوبة طوال المباراة، ولكن تمريراته ومراوغاته في منتصف الملعب غاب عنها الدقة والتركيز بشكل كبير، مما دفع سيميوني إلى تغييره في منتصف الشوط الثاني وإشراك أنخيل كوريا بدلا منه ليضيف الأخير بعض من الثقة والسيطرة على أداء النادي الإسباني. 

  وأوضحت "موندو ديبورتيفو" أن اعتماد ماسيميليانو اليجري، المدير الفني ليوفنتوس، على شن هجماته من أجناب الملعب ساعد كثيرا في خلخلة الدفاعات المتكتلة لأتلتيكو مدريد.

  وذكرت الصحيفة أن المدرب الإيطالي دفع بثلاثة لاعبين في الخط الخلفي واعتمد على طريقة 4 / 3 / 3، ودفع ببيرنارديسكي في الجانب الأيمن على حساب الأرجنتيني باولو ديبالا، الذي شارك فيما بعد. 

  واستغل يوفنتوس أجناب الملعب للتوغل داخل منطقة جزاء أتلتيكو مدريد وخلخلة دفاعات الأخير، مستفيدا من انطلاقات ليوناردو سبينازولا وكانسيلو بالإضافة إلى تقدم لاعبي الوسط إلى المناطق الهجومية. 

وفي الأخير، أشادت الصحيفة الإسبانية بالأداء الكبير الذي قدمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، صاحب أهداف المباراة الثلاثة، وأكدت أن انطلاقاته وضغطه المتواصل على مدافعي أتلتيكو مدريد كان سببا مباشرا في تمكن فريقه من الفوز بالمباراة والعودة من بعيد وخطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن سقط في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

قد يهمك ايضا: المدرب سيميوني يعلن قائمة أتلتيكو مدريد لمواجهة يوفنتوس

الصحف الإيطالية تُركّز على رغبة "يوفنتوس" في عبور عقبة "أتلتيكو مدريد"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استراتيجية سيميوني المتحفظة تنهار أمام جرأة اليجري استراتيجية سيميوني المتحفظة تنهار أمام جرأة اليجري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday