سقطة أوزيل تترك مدير الأزمات رينهارد جريندل بحاجة لكافة مهاراته
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سقطة أوزيل تترك مدير الأزمات رينهارد جريندل بحاجة لكافة مهاراته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سقطة أوزيل تترك مدير الأزمات رينهارد جريندل بحاجة لكافة مهاراته

رينهارد جريندل
لندن - فلسطين اليوم

انتخب رينهارد جريندل رئيسا للاتحاد الألماني لكرة القدم في نيسان/أبريل 2016 بسبب سمعته الجيدة كمدير للأزمات. وتولى جريندل المنصب عندما كان الاتحاد يمر بأزمة كبيرة بسبب مزاعم شراء ألمانيا حق استضافة كأس العالم 2006. واستطاع أن يجعل الاتحاد مستقرا مرة أخرى، ولكن قرار مسعود أوزيل اعتزال اللعب الدولي مع المنتخب الألماني واتهام جريندل /56 عاما/ مباشرة بالعنصرية تركته مكشوفا.

و رأى الكثيرون، في استطلاع للرأي على الموقع الإلكتروني (تي.أونلاين. دي اي) أنه يتعين على جريندل أن يقدم استقالته.ومازالت أزمة مونديال 2006 مستمرة حتى الآن. وقال أحد ممثلي الادعاء لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الشهر الماضي إن الاتحاد الألماني لكرة القدم سيواجه غرامات كبيرة إذا وجد أن ثلاثة من مسؤولي الاتحاد الكبار السابقين متهمين بالتهرب الضريبي فيما يتعلق بهذه الفضيحة.

ويظل جريندل تحت ضغوط بسبب الظهور السيئ للمنتخب الألماني في مونديال 2018، بعدما ودع المنتخب منافسات البطولة من الدور الافتتاحي للمرة الأولى. قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة، مدد الاتحاد الألماني تعاقده مع المدرب يواخيم لوف حتى 2022، وهو ما جعل من المستحيل إقالته عقب الإنهيار في روسيا. ولم يقدم لوف استقالته ويأمل جريندل حاليا أن يستعيد المدرب قدرته في بطولة أمم أوروبا 2020.

ويأمل جريندل أيضا أن تفوز ألمانيا بحق استضافة يورو 2024، حيث ينتظر صدور القرار النهائي في أيلول/سبتمبر المقبل، علما بأن تركيا تنافس ألمانيا.
ولكن الأزمة الكبرى التي يواجهها جريندل حاليا هي سقوطه في أزمة أوزيل. وانتقد جريندل على الفور اللاعبين الألمانيين اللذين ينحدران من أصول تركية بعدما التقطت صورة لأوزيل مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قبل انطلاق منافسات المونديال.

واعتزل اوزيل اللعب الدولي يوم الأحد الماضي بسبب رد فعل معادي من وسائل الاعلام، واتهم جريندل بالعنصرية. وقال أوزيل في بيان "عندما حاولت أن أشرح لجريندل تراثي وأصولي، وبالتالي السبب وراء تلك الصورة، كان هو أكثر اهتماما بالحديث عن آرائه السياسية والتقليل من رأيي".

وواصل أوزيل هجومه على جريندل، حيث قال "لن أكون بعد الآن كبش الفداء لعدم كفاءته وعجزه عن القيام بعمله بشكل صحيح".وفشل جريندل في إنهاء هذه المشكلة قبل أن تبدأ من خلاله ما ذكره يوم 8 تموز/يوليو الماضي في مقابلة مع مجلة "كيكر" عندما قال :"يبدو لي بشكل واضح أنه يتعين على مسعود اوزيل، عندما يعود من إجازته، أن يصدر بيانا علنيا يكون في مصلحته".

وسمح جريندل أيضا لأوليفير بييرهوف مدير الاتحاد الألماني والمنتخب أن ينتقد اوزيل بشكل فردي عقب توديع كأس العالم.ولاقى جريندل انتقادات كبيرة لتعامله مع هذه القضية. وحذر رينهارد راوبال رئيس الرابطة الألمانية لكرة القدم مبكرا من أن هذا الموضوع تم الاستهانة به من قبل الاتحاد الألماني وعبر عن قلقه من إمكانية حدوث ضرر دائم.

وشعر أيضا كارل هاينز رومينيجيه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ أن هذه الأزمة هي بمثابة كارثة على مستوى العلاقات العامة.وقال :"لا أرى معالجة احترافية واضحة لإدارة الأزمات في الوقت الحالي. هذا لا يفاجئني، ومع ذلك، الاتحاد الألماني وقع مع مجموعة من الهواة".

وطالب حزب الخضر باستقالة جريندل، ولكن وسائل الإعلام الألمانية مازالت تركز بشكل كامل على أوزيل ولم تنضم إلى عاصفة المطالبين برحيل جريندل. ولكن أي مدير أزمات يعلم أن عليه أن يتوقع ما لا يمكن توقعه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقطة أوزيل تترك مدير الأزمات رينهارد جريندل بحاجة لكافة مهاراته سقطة أوزيل تترك مدير الأزمات رينهارد جريندل بحاجة لكافة مهاراته



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday