لقب مونديال الشباب يبشر بمستقبل مشرق لليد المصرية
آخر تحديث GMT 07:14:29
 فلسطين اليوم -

  لقب مونديال الشباب يبشر بمستقبل مشرق لليد المصرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم -   لقب مونديال الشباب يبشر بمستقبل مشرق لليد المصرية

المنتخب المصري لكرة اليد
  القاهرة - مصر اليوم

قبل ثلاثة أسابيع فقط ، توج المنتخب المصري ببرونزية بطولة العالم لكرة اليد للشباب (تحت 21 عاما) والتي أقيمت فعالياتها في إسبانيا بعد مسيرة ناجحة ورائعة في البطولة توجها الفريق بالفوز على نظيره البرتغالي بفارق عشرة أهداف في مباراة تحديد المركز الثالث.

  ورغم التذبذب الذي طال مستوى كرة اليد المصرية على مدار السنوات الماضية ، أكدت بطولة العالم للشباب (تحت 19 عاما) ، التي اختتمت فعالياتها أمس في مقدونيا الشمالية ، أن كرة اليد المصرية تستطيع فرض هيمنتها بقوة على الساحة العالمية في السنوات المقبلة إذا نجح المسؤولون عنها في استثمار إنجاز فرق الشباب في بطولتي العالم هذا العام.

  وتوج المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) مساء أمس بلقب مونديال الشباب (تحت 19 عاما) بعد الفوز بجدارة على نظيره الألماني 32 / 28 في النهائي.

  وقدم الفراعنة ملحمة حقيقية في هذه البطولة حيث فاز الفريق في جميع المباريات باستثناء هزيمة واحدة في دور المجموعات أمام نظيره الفرنسي الفائز باللقب في النسختين الماضيتين.

  واستهل الفراعنة مسيرتهم في البطولة بالفوز الثمين 32 / 29 على المنتخب السويدي ليكون هذا الفوز دافعا قويا للفريق في بداية البطولة.

  ورغم الهزيمة في المباراة الثانية 24 / 28 أمام نظيره الفرنسي ، انتفض الفراعنة بقوة وحققوا ثلاثة انتصارات متتالية على تايوان 36 / 25 وكندا 47 / 20 والمجر 31 / 24 ليتصدر الفريق المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة رغم وجود المنتخبين الفرنسي والسويدي في المجموعة.

  وواصل الفريق انطلاقته الرائعة في الأدوار الإقصائية للبطولة حيث فاز على نظيره السلوفيني 30 / 23 في دور الستة عشر وعلى أيسلندا 35 / 31 في دور الثمانية ثم على البرتغال 41 / 36 في المربع الذهبي قبل أن يتوج انطلاقته الرائعة في البطولة بالفوز على نظيره الألماني في النهائي.

  وأصبح المنتخب المصري أول فريق من خارج أوروبا يتوج بلقب هذه البطولة التي أقيمت للمرة الأولى في 2005 .

  ولم يكن اللقب فقط هو المكسب الوحيد للمنتخب المصري في هذه البطولة حيث أحكم الفراعنة أيضا قبضتهم على الجوائز الفردية في البطولة بقيادة اللاعب أحمد هشام الذي توج بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

  كما توج زميله عبد الرحمن حميد بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في البطولة وفاز زميلهما حسن وليد بجائزة هداف البطولة برصيد 51 هدفا إلى جانب فوزه بلقب أفضل ظهير أيسر في البطولة.

  واتسمت هذه النسخة من البطولة بارتفاع المستوى التهديفي حيث شهدت 5124 هدفا في 92 مباراة بمتوسط تهديفي بلغ 7ر55 هدف في المباراة الواحدة.

  ومع فوز الفريق بلقب البطولة أمس بعد فوز المنتخب المصري بالمركز الثالث في مونديال الشباب (تحت 21 عاما) ، تبدو الفرصة سانحة أمام يد الفراعنة لفرض سطوتها عالميا في السنوات المقبلة لاسيما وأن المنتخب الأول احتل المركز الثامن في بطولة العالم لليد التي أقيمت مطلع العام الحالي.

قد يهمك أيضا :

يد مصر للناشئين تدخل التاريخ بالتأهل إلى نهائي بطولة كأس العالم

يد مصر تتأهل إلى نصف نهائي مونديال الشباب بعد الإطاحة بالنرويج

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  لقب مونديال الشباب يبشر بمستقبل مشرق لليد المصرية   لقب مونديال الشباب يبشر بمستقبل مشرق لليد المصرية



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday