احتفال بافتتاح سوق الميلاد في بيت لحم الأحد
آخر تحديث GMT 11:33:54
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

احتفال بافتتاح سوق الميلاد في بيت لحم الأحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احتفال بافتتاح سوق الميلاد في بيت لحم الأحد

ساحة كنيسة المهد في بيت لحم
بيت لحم - فلسطين اليوم

احتفل اليوم الأحد، في ساحة بيت لحم، بافتتاح سوق الميلاد الرابع عشر، الذي يشكل 'باكورة' فعاليات واحتفالات أعياد الميلاد المجيدة المرتقبة.

واشتمل السوق الذي يأتي بتنظيم من بلدية بيت الحم ومركز السلام، على 25 كشكا لدول أجنبية وعربية وفلسطينية، تحوي أغراضا ومواد خاصة بأعياد الميلاد، إضافة إلى مجسمات، وأجبان، وألعاب، ومعجنات، وحلويات، ومطرزات خاصة بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة.

وقالت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون لـ'وفا'، إن افتتاح السوق يأتي في أول أحد الميلاد، ويمثل بدء موسم الاحتفالات بهذه الأعياد، مشيرة إلى أن رسالتهم في هذا اليوم وهم يعلنون عن بداية فعاليات الميلاد، 'هي رسالة أمل ومحبة، وصلاتهم ستكون من أجل إحلال السلام العادل الشامل، وهي رسالة المهد'.

وأضافت، 'رسالة الميلاد هي امتداد للشعوب التي تؤمن بهذه الرسالة، وهي بحد ذاتها فرح من خلال تبادل المشاركين كل بمنتج الميلاد في بلاده، سواء مأكولات، وملبوسات، وغيرها.. وبالتالي الجميع يظهر إبداعاته'.

ولفتت بابون إلى أن الأهم سيكون خلال منتصف الشهر المقبل، بالنسبة لفعاليات الميلاد بافتتاح 'سوق الميلاد ' في شارع النجمة لمدة أسبوع، إضافة لفعاليات في العمل الكاثوليكي، ومسرح مدرسة 'تراسنطا'، وساحة المهد على أن تقتصر الاحتفالات الدينية في الساحة.

وأردفت: 'نحن اليوم ومن خلال هذا الاحتفال وهذا الحشد الكبير، نوجه رسالة للعالم بأننا موجودون، وعلى أصحاب العدل والسلام الحضور إلى فلسطين وبيت لحم، خاصة في أماكن الاحتفالات، للمشاركة في كافة هذه الفعاليات الدينية'.

وحول التحضيرات لتزيين المدينة، قالت' إن التزيين بدأ، ولكن ذروته ستكون في الأيام المقبلة'، موضحة أن قيمة التبرعات أقل من العام الماضي، على اعتبار أنه تم إنجاز الكثير من الأساسيات، وما تم التبرع به في السابق موجود'.

من جانبها، أشارت القائم بأعمال مدير مركز السلام رانية ملكي البندك إلى 'أن سوق الميلاد سنوي تقليدي بدأ العمل به منذ عام 2000، والهدف منه الإعلان عن بدء الاحتفالات بموسم الميلاد، لإضفاء بهجة وفرحة على مدينة المهد'.

وأضافت 'جاءت المشاركة واسعة ومميزة من خلال حضور 11 دولة أجنبية، هي: فرنسا، وهولندا، والنرويج، والسويد، واليونان، وكوريا الجنوبية، وسلوفاكيا، والتشيك، وبولندا، وهنغاريا، والولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى البلد العربي الوحيد جمهورية مصر العربية، عدا عن مؤسسات محلية.

وأشارت إلى أن ريع المشاركين ستكون موجهة لمساعدة عدد من المؤسسات الخاصة بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في بيت لحم.

وأعرب المشاركون عن سعادتهم للمشاركة في أجواء أعياد الميلاد، والتي من شأنها أن تعطي إضافة نوعية على الاحتفالات، والشكل العام للمدينة، وهي تستعد وسط تحضيرات لاستقبال الأعياد.

بدورها، قالت المشاركة وهي القنصل السويدي العام آنا صوفي نلسون 'هذه السنة الثانية على التوالي تشارك فيها السويد في هذه التظاهرة الاحتفالية، لأهمية وخصوصية بيت لحم في قلوبنا، حيث درسنا عنها في مدارسنا ونحن صغار'.

وأشارت نلسون إلى أن لبلادها مواقف عدة في هذه المدينة، فكانت مساهمة حقيقية في تأهيل ساحة المهد، موضحة أن ريع الكشك الخاص بالسويد سيذهب لمصلحة مدرسة 'سيرا ' السويدية في بيت لحم، التي تعنى بالأطفال أصحاب الإعاقة.

وأكدت 'أن رسالتهم اليوم ومن خلال هذا المشاركة جاءت تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعما له، وتؤكد أن بيت لحم آمنة وهادئة، وعلى مسيحيي العالم القدوم لها، والمشاركة في احتفالات الميلاد'.

وأشارت الموظفة في السفارة الهولندية رندة فريج والقائمة على الكشك الخاص المشارك، إلى أنهم يحاولون المساهمة في إضفاء أجواء احتفالية على بيت لحم، مع التأكيد على حرص هولندا التواجد مع تقديم المشاريع، موضحة أن ريع الكشك الخاص بهم سيعود إلى دعم المؤسسات المعنية بالأطفال، بالتنسيق مع مركز السلام'.

وتخلل السوق ورش عمل فنية للأطفال، وتواجد فرق فنية من النرويج، وفقرات غنائية.

نقلًا عن "وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفال بافتتاح سوق الميلاد في بيت لحم الأحد احتفال بافتتاح سوق الميلاد في بيت لحم الأحد



GMT 20:16 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مستوطنون يجرفون أراض شرق بيت لحم

GMT 20:12 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مصلحة السجون تخصص حافلات صغيرة لنقل الاسيرات

GMT 07:26 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 6 مواطنين

GMT 12:52 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مقتل طفل بحادث سير شمال بيت لحم

GMT 19:35 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين ويسلم بلاغات لآخرين
 فلسطين اليوم -

ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن - فلسطين اليوم
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday