سفيان ينظم جولة على مشاريع العمل الزراعي في بيت لحم
آخر تحديث GMT 08:05:33
 فلسطين اليوم -

سفيان ينظم جولة على مشاريع "العمل الزراعي" في بيت لحم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سفيان ينظم جولة على مشاريع "العمل الزراعي" في بيت لحم

وزير الزراعة د. سفيان سلطان
غزة_ عبد القادر محمود

نظم وزير الزراعة د. سفيان سلطان جولة ميدانية على المشاريع التي ينفذها اتحاد لجان العمل الزراعي في محافظة بيت لحم، مع وفد من اتحاد لجان العمل الزراعي، ومديرية زراعة بيت لحم، وبلديتي تقوع وزعترة.

وزار د. سلطان مشروع استصلاح الأراضي وشق الطرق الزراعية في مناطق "ج" في بلدة تقوع ، والتقى مع عدد من المستفيدين واطلع على المشاكل والمضايقات التي يتعرض لها المزارعون من قبل الاحتلال والمتمثلة في اخطارات الهدم ووقف أعمال تأهيل الطرق والتي يمارسها الاحتلال بشكل مستمر بهدف ترحيل السكان من أراضيهم ومحاولة السيطرة عليها لأغراض الاستيطان والتدريب العسكري.

بدوره، أشاد رئيس جمعية التعامرة أحمد غوير بأهمية المشروع في خدمة مربي الثروة الحيوانية، منوها الى أن 80% من سكان البلدة هم من مربي الاغنام وبحاجة الى مثل هذه النماذج في تحسين انتاجية اغنامهم كونها تشكل 70% من مصادر دخلهم الشهري، مبينا أن المنطقة تتعرض إلى الجفاف العالي وقلة الأمطار والتي بدورها ساهمت في زيادة عبء المزارعين في توفير الأعلاف وانحسار المراعي.

كما بين مدير مكتب التعاون في محافظة بيت لحم سامي ذويب أن استهداف جمعية التعامرة بهذا المشروع الحيوي ساعد المزارعين على تطبيق الكثير من التقنيات الحديثة في مجال تربية الأغنام والتي قام بتنفيذها العمل الزراعي وتدريب المزارعين عليها، مضيفا "أننا نتطلع الى احداث نقلة نوعية في المستقبل القريب لدى معظم مربي الاغنام في منطقة زعترة."

من جهته، قدم منسق برامج الثروة الحيوانية في "العمل الزراعي" م. عمر الطيطي من خلال مرافقة الوزير لمزرعة الأغنام النموذجية ووحدة انتاج العلف الأخضر في بلدة زعترة شرق بيت لحم شرحا مفصلا عن طبيعة المشروع، وأهميته لمربي الثروة الحيوانية، مشيراً إلى أن المشروع يأتي ضمن برامج التنمية المستدامة التي يعمل الاتحاد على تنفيذها دعما للمزارعين الذين يعتمدون في مصدر دخلهم على الثروة الحيوانية.

وأكد الطيطي على أن المشروع عمل على تحسين مستوى الانتاج لدى أعضاء الجمعية من خلال التدريب المستمر والمشاهدات الحقلية التي نفذت على مدار عام كامل والتي تهدف إلى زيادة كمية الحليب المنتجة من الأغنام، من خلال تحسين ادارة التغذية واستخدام الأعلاف البديلة، وتركيب العلائق المناسبة للأغنام، بالإضافة إلى ادخال تقنية الشعير المستنبت في تغذية الأغنام والتي ساهمت في خفض تكاليف انتاج الأغنام الى 60% من أصل 80%.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفيان ينظم جولة على مشاريع العمل الزراعي في بيت لحم سفيان ينظم جولة على مشاريع العمل الزراعي في بيت لحم



GMT 20:16 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مستوطنون يجرفون أراض شرق بيت لحم

GMT 20:12 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مصلحة السجون تخصص حافلات صغيرة لنقل الاسيرات

GMT 07:26 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 6 مواطنين

GMT 12:52 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مقتل طفل بحادث سير شمال بيت لحم

GMT 19:35 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين ويسلم بلاغات لآخرين
 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday