افتتاح معرض للألعاب التربوية في مخيم عايدة ببيت لحم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح معرض للألعاب التربوية في مخيم عايدة ببيت لحم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح معرض للألعاب التربوية في مخيم عايدة ببيت لحم

مخيم عايدة ببيت لحم
بيت لحم - فلسطين اليوم

 افتتحت جمعية الرواد للثقافة والفنون بمقرها في مخيم عايدة شمال بيت لحم، بالتعاون مع القنصلية الفرنسية اليوم الخميس، معرض الألعاب التربوية 'العب وتعلم'.

وقدم مدير جمعية الرواد عبد الفتاح ابو سرور شرحا مفصلا حول المعرض والألعاب المشاركة، مؤكدا انه يضم أكثر من ثلاثة واربعين لعبة تربوية وثقافية وتعليمية وترفيهية تتناسب مع فئات عمرية مختلفة من الأطفال وطلبة المدارس التي تعتبر من الوسائل التعليمية المساندة في مجال التعليم.

واشار ابو سرور إلى أن هذه الالعاب شاركت في العديد من الأنشطة والفعاليات التي نفذتها جمعية الرواد من خلال فريق 'باص الألعاب' في عدد من المدارس والروضات في محافظات الوطن.

واعرب القنصل الفرنسي العام في القدس ايرفيه ماجرو عن سعادته لمشاركته في إفتتاح معرض الألعاب، وعن وجوده في مكان يتيح للأطفال فرصة اللعب وقضاء وقت ممتع بين الألعاب المفيدة والمسلية من خلال الانشطة التي تنفذها جمعية الرواد لهم، مبديا إعجابه ببساطة الالعاب التعليمية مما دفعه لمشاركة بعض الأطفال اللعب.

واكد مدير مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم وجيه عوينة، أن المميز في معرض الالعاب هو التجربة الفريدة والريادية الناتجة من رواد حقيقيين، حيث أنه وجد أفكارا إبداعيه وواعدة بعيدا عن الانماط التقليدية المتعارف عليها في الحياة الثقافية.

وشدد على ضرورة تعميم هذه التجربة بطريقتها ونماذجها بشكل سريع، وأن تكون الافكار المطروحة في المعرض بديلا لبعض انماط التدريس لفئة الاطفال ولفئات عمرية معينة كون الطفل بحاجة اضافة لتعليمه ان يحصل على مواد تعليمية تساعده في ترسيخ المعلومات في ذهنه بشكل أفضل من الورقة والقلم والطرق التقليدية.

وقال 'انه من الملفت جدا في المعرض وجود عدد من الالعاب التي تعرف الاطفال على اسماء المدن والكلمات والأرقام ومعلومات عن الثقافة والتاريخ الفلسطيني'.

واشاد رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم معاوية عواد بفكرة إقامة معرض للوسائل التربوية كونها مهمة جدا لمساعدة المعلم داخل الغرف الصفية كوسائل تربوية هادفة، معتبرا مركز الرواد من المراكز المتخصصة في صناعة الوسائل التربوية.

من جانبها قالت مديرة روضة براعم المستقبل في مخيم عايدة ساميه سلهب إن المعرض أحتوى عددا من الالعاب الحركية والفكرية بطريقة عرض جميلة ومبسطة وما يميز الألعاب هو حجمها الكبير الذي يتيح فرصة اللعب للأطفال بحرية تامة وآمنة وما يجعلها تتناسب مع كافة الأعمار، وخاصة تلك الألعاب التي تحتوي على معلومات وتركز على الذكاء العقلي والتي تنمي العديد من المجالات التعليمية المختلفة.

وعلى هامش المعرض أعلنت لجنة مكونة من مديرية التربية والتعليم والقنصلية الفرنسية والمؤسسات المشاركة نتائج مسابقة إلعب وتعلم لصناعة الألعاب التربوية، حيث حصلت اللعبة الاولى على مبلغ 3500 شيكل واللعبة الثانية على 2500 شيكل واللعبة الثالثة على 1500 شيكل، فيما حصلت اللعبة الرابعة على جائزة ترضية.

 وشارك في الحفل  نائب مدير مديرية التربية والتعليم في بيت لحم بسام جبر، وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية الرواد وممثلي عن المؤسسات المحلية واللجنة الشعبية لمخيم عايدة.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض للألعاب التربوية في مخيم عايدة ببيت لحم افتتاح معرض للألعاب التربوية في مخيم عايدة ببيت لحم



GMT 13:21 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

اعتقال شابين واستدعاء آخر في بيت لحم

GMT 11:14 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

7 حالات جديدة وانتكاسة حالتين في مدينة بيت لحم

GMT 20:16 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مستوطنون يجرفون أراض شرق بيت لحم

GMT 20:12 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مصلحة السجون تخصص حافلات صغيرة لنقل الاسيرات

GMT 07:26 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 6 مواطنين

GMT 12:52 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مقتل طفل بحادث سير شمال بيت لحم
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday