المؤتمر الأول لاتحاد الفلاحين في القدس يوصي بدعم المزارعين
آخر تحديث GMT 19:55:16
 فلسطين اليوم -

المؤتمر الأول لاتحاد الفلاحين في القدس يوصي بدعم المزارعين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المؤتمر الأول لاتحاد الفلاحين في القدس يوصي بدعم المزارعين

المؤتمر الأول لاتحاد الفلاحين في القدس
القدس ـ وفا

أوصى المشاركون في المؤتمر الأول لاتحاد الفلاحين والتعاونيين الزراعيين، اليوم الخميس، والذي عقد في بيرنبالا بمحافظة القدس، بضرورة خلق شراكة حقيقية مع كافة المؤسسات العاملة في القطاع الزراعي للنهوض بواقع الزراعة في محافظة قلقيلية لإفشال كافة المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى سلب الأرض ونهبها وضرب هذا القطاع الزراعي.

وطالب المشاركون بضرورة عمل دراسة حول إمكانية تخصيص كلية زراعية في القدس لأهميتها، أسوة بغيرها من المحافظات، وتوفير أشتال الأشجار والبذار سنويا للمزارعين، والعمل على زيادة حصة المحافظة بتخضير فلسطين واستصلاح الأرض، ودعم موازنة وزارة الزراعة نحو العمل الزراعي والفلاحي.

وخلال افتتاح المؤتمر، نقل محافظ القدس، وزيرها عدنان الحسيني تمنيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس للمؤتمرين بنجاح أعمال مؤتمرهم، والمضي قدما في عملية التواصل وتحقيق الإنجازات، موضحا أن التحدث عن الأرض يعني التحدث عن فلسطين، والتأكيد على التمسك بكل ذرة تراب منها، والوقوف بوجه كل من يستهدفها.

وأشار إلى الظروف الصعبة التي تعيشها الأرض الفلسطينية، خاصة مدينة القدس، والمعركة التي يخوضها أبناء شعبنا وابتكار سبل الدفاع عن أرضهم، مؤكدا مواجهة احتلال طامع يستهدف كل صغيرة وكبيرة في هذا الوطن، ويرمي إلى الاستيلاء على الأرض وطرد سكانها الأصليين منها وإحلال مستوطنين متطرفين مكانهم.

بدوره، أوضح رئيس مجلس قروي بيرنبالا توفيق النبالي، أن مجلسه يعمل دوما على تقديم الخدمات والتسهيلات التي من شأنها النهوض بالزراعة والفلاحة، والتي تشكل عماد الحياة الفلسطينية.

من ناحيته، أشار رئيس الاتحاد العام للفلاحين جمال مبسلط، إلى أن أهم مهام اتحاده هي إعداد خطة عمل للوضع الفلاحي في القدس، والبناء والبحث عن شركاء للنهوض بالعملية الزراعية، منوها إلى أن ما يقدم من السلطة الوطنية لم يؤد دوره الفاعل في تعزيز صمود الفلاحين، داعيا الى توجهات رسمية جدية من الحكومة نحو الفلاحين، مشيرا الى ان فلسطين عضو دائم في اتحاد الفلاحين العرب ولا تجري عليها العملية الانتخابية ، واتحاده جزء من المنظمات الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية ولا يتلقى اية منح اجنبية.

من جهته، أكد ممثل مفوضية المنظمات الشعبية في منظمة التحرير محمد صوان، ان الاتحاد العام للفلاحين ركيزة اساسية في العملية التحررية، لأنه يعتبر عنوانا للتمسك بالأرض، وما عقد المؤتمر الاول في القدس الا للتأكيد على اهمية هذه المدينة بالنسبة لأبناء شعبنا، وتعزيز مكانتها كعاصمة ابدية للدولة الفلسطينية المقبلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر الأول لاتحاد الفلاحين في القدس يوصي بدعم المزارعين المؤتمر الأول لاتحاد الفلاحين في القدس يوصي بدعم المزارعين



تتميّز بأسلوبها الملكي والبساطة البعيدة عن البهرجة

موديلات فساتين باللون الأخضر مستوحاة من ملكة إسبانيا

مدريد - فلسطين اليوم
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday