الوزاري العربي يدعو لتقديم الدعم لدولة فلسطين في قطاع المياه
آخر تحديث GMT 19:46:26
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

"الوزاري العربي" يدعو لتقديم الدعم لدولة فلسطين في قطاع المياه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الوزاري العربي" يدعو لتقديم الدعم لدولة فلسطين في قطاع المياه

جامعة الدول العربية
القاهرة - وفا

دعا المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه، الدول العربية إلى تقديم الدعم لدولة فلسطين، والمشاركة في مؤتمر المانحين حول دعم مشروع التحلية في قطاع غزة، وتدريب كوادر فلسطينية في مجال تحلية المياه.

وأدان المكتب التنفيذي في ختام أعمال اجتماعه الحادي عشر، اليوم الأربعاء، ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سرقة المياه العربية في الجولان السوري المحتل والجنوب اللبناني والأراضي الفلسطينية المحتلة .

وقرر عقد "المؤتمر الدولي حول المياه العربية تحت الاحتلال" في تشرين الاول/ أكتوبر المقبل بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية تحت رعاية أمينها العام .

وجدد المكتب التأكيد على ما ورد في قرار مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في أيلول/ سبتمبر المنصرم بشأن الحفاظ على الموارد المائية في الوطن العربي، وأهمية تعزيز القدرات التفاوضية للدول العربية بشأن الموارد المائية المشتركة مع دول غير عربية.

ودعا المجلس العربي للمياه والإسكوا والوكالة الألمانية للتعاون الدولي واليونسكو للتعاون والتنسيق مع الجامعة العربية لتنظيم دورات تدريبية لرفع قدرات التفاوض في مجال الموارد المائية المشتركة مع دول غير عربية، وكذلك التعريف بالاتفاقيات الدولية حول المياه المشتركة.

ودعا المكتب الدول العربية لإرسال ترشيحاتها لجائزة المجلس الوزاري للمياه لهذا العام في موعد غايته 30 نيسان/ إبريل المقبل وموضوعها "الإدارة الذكية للموارد المائية".

وقرر المكتب عقد المؤتمر الثالث للمياه في المغرب يومي 6 و7 أيلول/ سبتمبر المقبل تحت عنوان "الترابط بين الماء والطاقة والغذاء".

وأكد أهمية التحضير العربي الجيد للمنتدى العالمي الثامن للمياه في البرازيل 2018، ودعا اللجنة المعنية بالإعداد والتحضير لهذا المنتدى للاستمرار في مهامها بالتعاون مع العراق ومصر والسودان، كما دعا الدول العربية إلى إدراج مشاريع المياه التي تعتمد تنفيذها خلال الفترة 2015-2018 على الموقع الخاص للمنتدى والمخصص لخارطة طريق تنفيذ مشاريع المياه المرتبطة بموضوعات المنتدى العالمي السابع للمياه .

وكانت أعمال الاجتماع الحادي عشر للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه، انطلقت اليوم، برئاسة مصر، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وترأس وفد فلسطين في الاجتماع مدير عام سلطة المياه يوسف عوايص، والمستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين في الجامعة العربية.

وأكد وزير الموارد المائية والري المصري حسام مغازي في كلمته الافتتاحية، دعم مصر للجهود العربية في مواجهة التحديات الراهنة التي تواجه ملف المياه، خاصة في ظل الزيادة السكانية والحاجة إلى التنمية.

وأعرب عن أمله بأن تتخذ هذه الدورة توصيات مثمرة، تمهيدا لرفعها لمجلس وزراء المياه العربي الذي سيعقد في المغرب خلال شهر أيار/ مايو المقبل.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بتفعيل الاستراتيجية العربية للأمن المائي والخطة التنفيذية لها، تمهيدا لرفعها للقمة العربية المقبلة في المغرب، وسبل التصدي للسرقات الاسرائيلية للمياه في الأراضي العربية المحتلة.

وبحث تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية، ومتابعة تنفيذ أهداف الألفية فيما يخص إمدادات المياه، والتحضير العربي للمنتدى العالمي السابع للمياه، وكذلك التعاون العربي في استغلال الموارد المائية المشتركة.

وتضمنت البنود المطروحة على جدول الأعمال، التعاون العربي مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية ومؤسسات التمويل العربية والاقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني، والترتيبات الخاصة بعقد المؤتمر العربي الثالث للمياه والمقرر عقده في المغرب بعنوان: "الترابط بين الماء والطاقة والغذاء" واستضافة دولة الكويت المؤتمر العربي الرابع للمياه والمقرر عام 2018، واستضافة فلسطين المؤتمر الخامس عام 2020، فضلا عن موضوع جائزة المجلس الوزاري العربي للمياه لعام 2016 وموضوعها "الإدارة الذكية للموارد المائية".

من جانبه، أكد وزير الموارد المائية والري المصري حسام مغازي، دعمه لفلسطين في مواجهة الممارسات الإسرائيلية وسرقات المياه من قبل الاحتلال.

وقال مغازي في تصريح له في ختام الاجتماع إن الاجتماع ناقش مواضيع هامة تتعلق بوضع المياه في فلسطين والمعاناة الناجمة عن ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وتأثر الموارد المائية الفلسطينية بهذه الممارسات.

وفيما يتعلق بملف سد النهضة الأثيوبي قال الوزير، انه يسير بشكل تفاوضي بين مصر والسودان وأثيوبيا، لافتا إلى أنه سيتم خلال اليومين المقبلين استلام العروض الفنية من المكاتب الاستشارية بشأن دراسات سد النهضة.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش العديد من القضايا التي تهم الوطن العربي وفي مقدمتها الاتفاقية الاطارية للدول العربية والتي تتعلق بالمياه السطحية والمياه الجوفية، مؤكدا أهمية هذه الاتفاقية خاصة وأن الدول العربية مواردها المائية يأتي أغلبها من خارج حدودها، وأيضا المياه الجوفية تشترك فيها بعض الدول العربية مع دول أخرى خارج حدودها.

وأوضح أنه تم الاتفاق على المسودة الأولى للاتفاقية، وسيتم الاستعانة ببعض الخبراء الفنيين من الدول العربية لمراجعتها تمهيدا لعرضها على المجلس الوزاري العربي للمياه في اجتماعه يومي 6 و7 سبتمبر المقبل في المغرب .

وأكد أهمية الإرادة الذكية للمياه العربية حيث خصص المجلس جائزة عربية في هذا الصدد يتم التقدم إليها في موعد أقصاه نهاية شهر إبريل المقبل، مشيرا إلى أنه تم إدراج بند جديد للمرة الأولى على جدول الأعمال حول الشراكة بين القطاع العام والخاص في إدارة المياه في الوطن العربي، وهو ما سيفتح آفاقا واسعة في مجال التكنولوجيا ومعالجة الصرف الصحي واستخدام الطاقة الشمسية في إدارة المياه.

وحول اجتماع المجلس الوزاري العربي للمياه المقرر انعقاده في المغرب خلال شهر سبتمبر المقبل، قال مغازي إن الاجتماع سيشهد عرض تجارب الدول العربية في إدارة المياه وتبادل الخبرات في هذا الإطار سواء ما يتعلق بالمياه السطحية أو الجوفية".

يذكر أن المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه يضم في عضويته (مصر، وفلسطين، والمغرب، والعراق، والكويت، وسلطنة عمان، والسودان، وموريتانيا).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزاري العربي يدعو لتقديم الدعم لدولة فلسطين في قطاع المياه الوزاري العربي يدعو لتقديم الدعم لدولة فلسطين في قطاع المياه



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday