150 مشاركًا في الصالون المهني لمدينة الجزائر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

150 مشاركًا في الصالون المهني لمدينة الجزائر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 150 مشاركًا في الصالون المهني لمدينة الجزائر

النفايات في الجزائر
الجزائر - واج

افتتحت في قصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر الطبعة الأولى للصالون المهني لمدينة الجزائر بمشاركة 150 مؤسسة تنشطفي مجال التجهيز العمراني و تسيير النفايات المنزلية و تهيئة البنايات.

وأوضح والي العاصمة، عبد القادر زوخ ، خلال افتتاح الصالون الذي نظم بالجناح المركزي لقصر المعارض أن هذه التظاهرة التي تدوم أربعة أيام تخص المهنيين و الجماعات المحلية لتكون فرصة للمشاركين لإبرام صفقات و عقد شراكات.

وأطلع والي الجزائر لدى زيارته إلى مختلف الأجنحة على العديد من الحلول المتحددة خاصة في مجال تسيير النفايات الحضرية.

وعرض بالمناسبة أحد المتعاملين الخواص طريقة متجددة في مجال جمع النفايات تمكن المكلف بجمعها عبر شريحة إلكترونية من معرفة إن كانت حاوية النفايات ممتلئة كما باستطاعته معرفة عن بعد مسافة حمولة كل شاحنة.

وبهدف تطوير مهن الإقتصاد الأخضر من خلال جمع النفايات القابلة للإسترجاع(الورق و البلاستيك و الزجاج...) تقترح مؤسسة أخرى نظاما متنقلا لجمع النفايات يمكن نقله من مكان إلى آخر.

كما اطلع السيد زوخ على مشروع مستقبلي من تصميم الوكالة الوطنية للطرق السريعة و يتعلق الأمر بإنجاز طريق يعلو الطريق السيار الشرقي و الطريق الإجتنابي بالجنوب لمضاعفة قدرة الإستيعاب بنسبة 200 بالمائة.

ويسعى المشاركون في هذا الصالون عرض منتجاتهم الخدماتية على الجماعات المحلية خاصة في مجال تهيئة الواجهات و هو مجال يعرف تطورا خاصة فيما يتعلق بتسيير المركز التاريخي لمدينة الجزائر الذي يعاني من اهتراء مبانيه.

وبأجنحة مديريات الولاية (النقل و الأشغال العمومية...) و دواوين ترقية التسيير العقاري عرض منظمو الطبعة الأولى لصالون مدينة الجزائر مشاريع التنمية الكبرى للولاية في إطار المخطط الإستراتيجي 2009-2029.

ويتعلق الأمر بتهيئة جون الجزائر و وادي الحراش و مسجد الجزائر الكبيرو كذا ملعبي الدويرة و براقي و سبع مواقف للسيارات ذوي طوابق و ثلاث محطات للنقل المتعددة الأنماط.

وأوضحت محافظة الصالون فتيحة سليماني و كذا مستشارة بالولاية أن هذا الصالون سيسمح للمؤسسات بالتعرف على مشاريع الولاية المدرجة ضمن مخططها التنموي الإستراتيجي إلى جانب حاجياتها من حيث التجهيزات لتجسيده.

وأكدت السيدة سليماني أنه سيتم تفضيل المنتوج الوطني في تحقيق المخطط منتظرة التوقيع على عقود بهذه المناسبة تسمح لمتعاملين أجانب بانتاج عتادهم محليا رفقة شركاء جزائريين.

ومن جهة أخرى، عرضت المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية عدة مؤلفات للبيع حول مدينة الجزائر و تراثها الثقافي و التاريخي.

وأكدت الولاية في بيان سلمته للصحافة أن الصالون سيتميز بتنظيم ندوات ينشطها خبراء مختصون في الهندسة المدنية و الهندسة المعمارية و لكن لم يكن  أي برنامج ندوات متوفرا خلال الإفتتاح.





 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

150 مشاركًا في الصالون المهني لمدينة الجزائر 150 مشاركًا في الصالون المهني لمدينة الجزائر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday