أبو سمهدانة يقول إن حماس تعرقل أضخم مشروع لحل أزمة مياه القطاع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"أبو سمهدانة" يقول إن "حماس" تعرقل أضخم مشروع لحل أزمة مياه القطاع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أبو سمهدانة" يقول إن "حماس" تعرقل أضخم مشروع لحل أزمة مياه القطاع

محافظ المنطقة الوسطى في قطاع غزة عبد الله أبو سمهدانة
دير البلح - وفا

قال محافظ المنطقة الوسطى في قطاع غزة عبد الله أبو سمهدانة، اليوم الأحد، إن حركة "حماس" رفضت منح ما مساحته 100 دونم من أراضي المحررات جنوب القطاع لصالح إنشاء محطة للطاقة الشمسية لتوليد الطاقة.

وأضاف أبو سمهدانة في بيان صحفي، أن هذه المحطة ستعمل على تشغيل محطة التحلية الأضخم والتي ستقام جنوب غرب مدينة دير البلح وسط القطاع، مشيرا إلى أن الرئيس محمود عباس قرر تخصيص هذه المساحة للمشروع، في إطار المساعي التي تبذلها السلطة الوطنية للتخفيف من معاناة المواطنين في القطاع، لكن للأسف حركة "حماس" التي تسيطر على القطاع رفضت قرار الرئيس وهو ما سيعيق إنجاز المشروع، رغم التوافق السابق.

وأكد أن رفض "حماس" للمشروع الذي يعتبر الاستراتيجي والأضخم على مستوى القطاع،  سيعيق حل مشكلة أزمة المياه في قطاع غزة، والتي من المقرر أن تخفف من معاناة نحو مليوني فلسطيني يعانون منذ سنوات دون وجود حلول لمشاكلهم.

وشدد أبو سمهدانة على أهمية إنهاء هذه المشكلة من أجل استكمال إقامة هذا المشروع الأضخم على مستوى القطاع.

وكان أبو سمهدانة كشف في وقت سابق، عن البدء بالاستعدادات لإنشاء المشروع الأضخم في قطاع غزة لإقامة محطة تحلية بتكلفة نصف مليار دولار في منطقة جنوب غرب مدينة دير البلح. حيث تعمل حكومة الوفاق الوطني مع الدول المانحة لتوفير الدعم الكامل للمشروع، الذي سيعمل على إيصال المياه الصالحة للشرب لكل بيت فلسطيني في القطاع.

وتأتي اهمية مشروع محطة التحلية في ظل تقارير دولية تؤكد عدم وجود مياه صالحة للشرب في غزة، وهو ما يفاقم من الأزمات التي يعيشها المواطنون في القطاع .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو سمهدانة يقول إن حماس تعرقل أضخم مشروع لحل أزمة مياه القطاع أبو سمهدانة يقول إن حماس تعرقل أضخم مشروع لحل أزمة مياه القطاع



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday