اتفاقية لتعزيز إنتاجية الصوف في البادية الأردنية مع الأمم المتحدة
آخر تحديث GMT 14:59:35
 فلسطين اليوم -

اتفاقية لتعزيز إنتاجية الصوف في البادية الأردنية مع الأمم المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتفاقية لتعزيز إنتاجية الصوف في البادية الأردنية مع الأمم المتحدة

وزير البيئة إبراهيم الشحاحدة
عمان- نورما نعمات

وقع وزير البيئة إبراهيم الشحاحدة اليوم اتفاقية لتعزيز إنتاجية الصوف في البادية الأردنية مع ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن سارة أوليفيلا وبكلفة تصل إلى 2 مليون دينار.

وقال الشحاحدة إن هذا المشروع الحيوي المهم جدا  سيغطي مختلف مناطق المملكة وسيساهم في تعزيز البعدين التنموي و البيئي في مناطق البادية مشيراً إلى أنه سيساهم في منح الإقامة لتسويق منتج الصوف وفق أعلى المواصفات المعمول بها في هذا القطاع.   

وأضاف وزير البيئة أنه سيتم بموجب هذا المشروع دعم مربي الثروة الحيوانية من خلال إدخال التكنولوجيات في التعامل مع الموارد الطبيعية المتمثلة بمادة الصوف هذا إلى جانب استخدام الوسائل الحديثة في عملية جز الصوف .

وأشار إلى أن هذا المشروع سيساهم في تحسين الخدمة ويؤمن المزيد من فرص العمل لأبناء البادية الأردنية هذا إلى جانب توفير التدريب التقني الكافي والتوعية للعاملين في هذا القطاع باستخدام أفضل التقنيات على نطاق واسع بالشكل الذي يساهم في تعزيز قدرات الجمعيات التعاونية المحلية العاملة في هذا القطاع من خلال تعزيز الإنتاجية والجدوى الاقتصادية لهذا المشروع.

ولفت إلى أن هذا المشروع يساهم في التوفير على المزارعين من ناحية المصاريف بالإضافة إلى المساهم في المحافظة على الوضع البيئي وأيضا من جانب صحي حيث تتم حاليا عمليات القص بطريقة عشوائية مما يساهم في انتشار الأمراض ولهذا سيكون للمشروع فوائد من نواحي صحية .

أقرأ أيضا "الزراعة" تزود مربي الثروة الحيوانية في غزة باللقاحات البيطرية

من جانبها قالت مديرة برنامج الأمم المتحدة في الأردن سارة أوليفيلا  أن هذا المشروع يعد إضافة نوعية وقيمة اقتصادية واجتماعية وبيئية للعاملين في قطاع تربية الثروة الحيوانية في البادية ويساهم في الاستغلال  الأمثل للموارد الطبيعية في البادية الأردنية من خلال تحسين طريقة قص الصوف وفقاً للمعاير العالمية الممول بها ، وأضافت اوليفيلا انه سيتم البناء على هذا المشروع لتنفيذ مشاريع أخرى مماثلة تعززا لبعد الاقتصادي ويساهم في تسويق منتجات البادية الأردنية.

وأكدت الدعم المستمر لكافة المشاريع التي تساهم في تعزيز كافة القطاعات التنويه في الأردن ليس فقط في الوقت الحالي بل في المستقبل والاستمرار في تقديم الدعم لما فيه فائدة للأجيال القادمة .

وقال مدير عام المؤسسة التعاونية المهندس عوني شديفات أن المؤسسة ستؤمن كافة التجهيزات الإدارية والفنية لتنفيذ هذا المشروع بالتنسيق مع الجمعيات التعاونية في البادية لضمان الحصول على أفضل النتائج المرجوة.

ووصف مدير برنامج التعويضات البيئية محمد الجازي أن هذا  البرنامج الذي طال انتظاره وتم العمل عليه لمدة سنوات  سيواكب مجريات تنفيذ هذا المشروع على الأرض بالتنسيق مع الشركاء المحليين والدوليين لخدمة مربي الثروة الحيوانية في البادية.

ويشار إلى أن هذا المشروع يتم بالشراكة ما بين وزارة البيئة /برنامج التعويضات البيئية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمؤسسة التعاونية الأردنية والجمعيات التعاونية المحلية في البادية الأردنية.

قد يهمك أيضا

الاستثمارات الأجنبية في القطاع الزراعي التركي تصل إلى26 مليون دولار

وزير الزراعة يؤكد تفعيل قرار الإعفاء الضريبي 17% لمربي الثروة الحيوانية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية لتعزيز إنتاجية الصوف في البادية الأردنية مع الأمم المتحدة اتفاقية لتعزيز إنتاجية الصوف في البادية الأردنية مع الأمم المتحدة



 فلسطين اليوم -

تحرص دائمًا على إبراز قوامها الرشيق من خلال ملابسها

إطلالات شبابية على طريقة جيجي حديد بالجينز مع الكنزة السويتر الفضفاضة

واشنطن ـ رولا عيسى
عندما نفكّر بالاطلالات الشبابية، فالدينيم هو أول ما يبادر الى أذهاننا، وتنجح جيجي دائماً في اعتماد أجمل الاطلالات بالجينز سواء مع الكنزة السويتر الفضفاضة، أو عندما تعتمد لوك الدينيم بالكامل، ولإطلالة مسائية شبابية، نسّقت جيجي السروال الجينز مع توب تكشف اكتافها وحذاء بكعب عالٍ.كما تشتهر جيجي بأسلوب الستريت ستايل، سواء الملابس الرياضية العصرية والكروب توب، والسراويل بأقمشة ونقشات وقصات مختلفة سواء الضيقة او الفضفاضة، لكنها تحرص دائماً على إبراز قوامها الرشيق من خلال اطلالاتها.وحتى فساتين السهرة التي تطلّ بها، تتميّز بالعنصر الشبابي والعصري. قد يهمك ايضا  جيجي وبيلا حديد يخطفان الأنظار بأزياء ربيع وصيف  جيجي حديد تختطف الأنظار بفستان باللون الأزرق الفاتح...المزيد

GMT 05:02 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار جديدة للديكورات باستخدام رفوف الكتب في مكتبة المنزل
 فلسطين اليوم - أفكار جديدة للديكورات باستخدام رفوف الكتب في مكتبة المنزل

GMT 17:18 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد البيضاوي يضمن منحة مالية مُغرية قدرها 250 ألف دولار

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 08:06 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

سونغ يتوقع فوز محمد صلاح بالكرة الذهبية في المستقبل

GMT 12:03 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إيطاليا تكتسح أرمينيا بـ9 أهداف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 17:05 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 07:18 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يرحّب بالمشاركة مع مصر في أولمبياد طوكيو بعد التأهل

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday