اتفاقية لتعزيز إنتاجية الصوف في البادية الأردنية مع الأمم المتحدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اتفاقية لتعزيز إنتاجية الصوف في البادية الأردنية مع الأمم المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتفاقية لتعزيز إنتاجية الصوف في البادية الأردنية مع الأمم المتحدة

وزير البيئة إبراهيم الشحاحدة
عمان- نورما نعمات

وقع وزير البيئة إبراهيم الشحاحدة اليوم اتفاقية لتعزيز إنتاجية الصوف في البادية الأردنية مع ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن سارة أوليفيلا وبكلفة تصل إلى 2 مليون دينار.

وقال الشحاحدة إن هذا المشروع الحيوي المهم جدا  سيغطي مختلف مناطق المملكة وسيساهم في تعزيز البعدين التنموي و البيئي في مناطق البادية مشيراً إلى أنه سيساهم في منح الإقامة لتسويق منتج الصوف وفق أعلى المواصفات المعمول بها في هذا القطاع.   

وأضاف وزير البيئة أنه سيتم بموجب هذا المشروع دعم مربي الثروة الحيوانية من خلال إدخال التكنولوجيات في التعامل مع الموارد الطبيعية المتمثلة بمادة الصوف هذا إلى جانب استخدام الوسائل الحديثة في عملية جز الصوف .

وأشار إلى أن هذا المشروع سيساهم في تحسين الخدمة ويؤمن المزيد من فرص العمل لأبناء البادية الأردنية هذا إلى جانب توفير التدريب التقني الكافي والتوعية للعاملين في هذا القطاع باستخدام أفضل التقنيات على نطاق واسع بالشكل الذي يساهم في تعزيز قدرات الجمعيات التعاونية المحلية العاملة في هذا القطاع من خلال تعزيز الإنتاجية والجدوى الاقتصادية لهذا المشروع.

ولفت إلى أن هذا المشروع يساهم في التوفير على المزارعين من ناحية المصاريف بالإضافة إلى المساهم في المحافظة على الوضع البيئي وأيضا من جانب صحي حيث تتم حاليا عمليات القص بطريقة عشوائية مما يساهم في انتشار الأمراض ولهذا سيكون للمشروع فوائد من نواحي صحية .

أقرأ أيضا "الزراعة" تزود مربي الثروة الحيوانية في غزة باللقاحات البيطرية

من جانبها قالت مديرة برنامج الأمم المتحدة في الأردن سارة أوليفيلا  أن هذا المشروع يعد إضافة نوعية وقيمة اقتصادية واجتماعية وبيئية للعاملين في قطاع تربية الثروة الحيوانية في البادية ويساهم في الاستغلال  الأمثل للموارد الطبيعية في البادية الأردنية من خلال تحسين طريقة قص الصوف وفقاً للمعاير العالمية الممول بها ، وأضافت اوليفيلا انه سيتم البناء على هذا المشروع لتنفيذ مشاريع أخرى مماثلة تعززا لبعد الاقتصادي ويساهم في تسويق منتجات البادية الأردنية.

وأكدت الدعم المستمر لكافة المشاريع التي تساهم في تعزيز كافة القطاعات التنويه في الأردن ليس فقط في الوقت الحالي بل في المستقبل والاستمرار في تقديم الدعم لما فيه فائدة للأجيال القادمة .

وقال مدير عام المؤسسة التعاونية المهندس عوني شديفات أن المؤسسة ستؤمن كافة التجهيزات الإدارية والفنية لتنفيذ هذا المشروع بالتنسيق مع الجمعيات التعاونية في البادية لضمان الحصول على أفضل النتائج المرجوة.

ووصف مدير برنامج التعويضات البيئية محمد الجازي أن هذا  البرنامج الذي طال انتظاره وتم العمل عليه لمدة سنوات  سيواكب مجريات تنفيذ هذا المشروع على الأرض بالتنسيق مع الشركاء المحليين والدوليين لخدمة مربي الثروة الحيوانية في البادية.

ويشار إلى أن هذا المشروع يتم بالشراكة ما بين وزارة البيئة /برنامج التعويضات البيئية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمؤسسة التعاونية الأردنية والجمعيات التعاونية المحلية في البادية الأردنية.

قد يهمك أيضا

الاستثمارات الأجنبية في القطاع الزراعي التركي تصل إلى26 مليون دولار

وزير الزراعة يؤكد تفعيل قرار الإعفاء الضريبي 17% لمربي الثروة الحيوانية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية لتعزيز إنتاجية الصوف في البادية الأردنية مع الأمم المتحدة اتفاقية لتعزيز إنتاجية الصوف في البادية الأردنية مع الأمم المتحدة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday