275 مليار درهم مخصصات الاتحادية للكهرباء والماء
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

27.5 مليار درهم مخصصات الاتحادية للكهرباء والماء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 27.5 مليار درهم مخصصات الاتحادية للكهرباء والماء

الاتحادية للكهرباء والماء
دبي - وام

في هذا السياق فقد بلغت نسبة الطاقة الكهربائية المتاحة بالنسبة للاحتياج الكلي المتنامي/ 100 / في المائة بنهاية العام الماضي 2013 وتستهدف الهيئة نسبة تغطية شبكة نقل وتوزيع الكهرباء تصل إلى /95/ في المائة للنطاق المطلوب بنهاية العام الجاري 2014.

وثاني المشروعات التي أنجزتها الهيئة .. مشاريع شبكات المياه - النقل والتوزيع - ومشاريع التخزين وتتكون من ثلاث مراحل مجدولة بدأت في 2009 وتنتهي في 2019 كسابقتها ويبلغ إجمالي تكلفتها /2ر22/ مليار درهم وجاري العمل حاليا على المرحلة الثانية من المشروع حيث تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة عام 2016 .

ومن المنتظر أن تسهم هذه المشاريع في زيادة أطوال شبكات المياه من خمسة آلاف و/ 75 / كيلومترا إلى خمسة آلاف و/ 638 / كيلومترا بما يتناسب مع الاحتياج المائي والتوسعات السكنية وزيادة السعة التخزينية من / 115 / مليون جالون إلى / 278 / مليون جالون للمحافظة على سعة تخزينية تعادل / 72 / ساعة وتستهدف الهيئة نسبة تغطية شبكة نقل وتوزيع الكهرباء تصل إلى / 95 / في المائة للنطاق المطلوب بنهاية العام الجاري 2014 .

وثالثها مشاريع إنشاء محطة تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي وتتكون من مرحلتين بدأت في 2012 وتنتهي في 2017 ويبلغ إجمالي تكلفتها / 1ر4 / مليار درهم وتتضمن إنشاء محطات تحلية مياه بالتناضح العكسي ومشاريع أخرى مرتبطة بها إنشاء محطة تحلية مياه في الزوراء بسعة / 30 / مليون جالون بالاشتراك مع القطاع الخاص ويهدف ذلك إلى تغطية احتياجات إمارتي عجمان وأم القيوين من خلال ربط خط نقل رئيسي يربطهما معا.

وقد تم الانتهاء تقريبا من المرحلة الأولى وسيبدأ العمل على المرحلة الثانية خلال العام المقبل 2015 وقد بلغت نسبة المياه المتاحة بالنسبة للاحتياج الكلي المتنامي/ 100/ في المائة بنهاية العام الماضي 2013 .

ورابع المشاريع " تطوير الهيكلة الإدارية وسير العمليات " .وقد استكملت الهيئة خلال العام الجاري 2014 مجموعة من المشاريع الإدارية التي تهدف إلى الوفاء بمتطلبات الحكومة الرشيدة وتنفيذ استراتيجيتها بالاستعانة باستشاريين مختصين في مجالات متنوعة وقد تمثلت هذه المشاريع بـ مشروع دراسة وإعادة هيكلة الهيئة / الهيكل التنظيمي ومشروع المواصفات المالية وفقا للمتطلبات الدولية المالية ومشروع تطبيق سير العمليات ومشروع نظم المعلومات " ساب " ومشروع خدمة المتعاملين.

وتم إنجاز كافة هذه المشاريع خلال السنوات الماضية حيث كانت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء من أولى الجهات الحكومية التي تطبق هذه المشاريع لتتواءم مع نظرة الحكومة واستراتيجيتها.

وارتفعت نسبة التوطين في الهيئة إلى ما يفوق / 35 / في المائة مع نهاية لنصف الأول من العام الجاري.

ويعد " مشروع العدادات الذكية " خامس المشروعات التي أنجزتها الهيئة ونظرا لطموحها في تخفيض الفاقد الفني في شبكات الكهرباء والماء والذي يمثل تحديا كبيرا في هذا المجال لجميع الهيئات التي تقدم خدمات الكهرباء والماء فقد بدأت الهيئة في عام 2013 في تنفيذ المشروع حيث تم تركيب / 12 / ألف عداد ذكي كمرحلة أولى وسيتم تركيب / 270 / ألف عداد كهرباء ذكي .. 

إضافة إلى / 200 / ألف خلال المرحلة القادمة والتي ستمتد إلى خمس سنوات على مراحل.وتهدف الهيئة من تنفيذ المشروع إلى الحصول على نتائج دقيقة للفاقد الفني في شبكتي الكهرباء والماء إضافة إلى تخفيض الاعتماد على العنصر البشري في قراءة عدادات استهلاك الكهرباء والماء وتلافي الأخطاء البشرية عن طريق القراءة عن بعد.

وسادس المشروعات هي " الخدمات الإلكترونية " حيث أطلقت الهيئة خلال شهر مايو اَيار من العام الجاري 2014 الحزمة الأولى من خدماتها الالكترونية للمتعاملين بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " في تطبيق ما يعرف بـ "الحكومة الذكية" .

وتشتمل هذه الحزمة على العديد من الخدمات الالكترونية على موقع الهيئة وهي نفسها المتاحة من خلال تطبيق الهواتف الذكية حيث بإمكان المتعامل الحصول عليها من خلال الدخول إلى موقع الهيئة والتسجيل للحصول على هذه الخدمات وقد تم تحديد / 12 / خدمة ذات أولوية يتم العمل على تحويلها لخدمات ذكية قبل مايو اَيار 2015 .

وسابع المشاريع هي " بوابة الهيئة الإلكترونية " فقد أطلقت الهيئة البوابة ونظام الكتروني مؤتمر لاستقبال شكاوى وملاحظات المتعاملين من خلال قنوات عديدة منها موقعها الإلكتروني على الهواتف الذكية ومراكز الخدمة إضافة إلى مركز الاتصال وقنوات التواصل الاجتماعي ويوفر النظام الربط الآلي للمتعامل للاستفسار عن الشكوى وما تم بشأنها.

وثامن المشاريع التي نفذتها الهيئة " جائزة الإمارات لترشيد استهلاك الكهرباء والماء " التي أطلقتها عام 2014 على مستوى الدولة وتستهدف مؤسسات وفئات عديدة في المجتمع منها المساجد والمدراس والنوادي الرياضية وربات البيوت.

وتعتزم الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء إنشاء محطة تعمل بالطاقة الشمسية تنتج / 50 / ميجاوات من الكهرباء وتغذي المناطق الشمالية كمرحلة أولى بالتعاون مع إحدى الجهات الحكومية المتخصصة في هذا المجال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

275 مليار درهم مخصصات الاتحادية للكهرباء والماء 275 مليار درهم مخصصات الاتحادية للكهرباء والماء



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 21:49 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد شيش طاووق مقلي

GMT 12:43 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يتحدث عن عدم احتفال محمد صلاح بهدفه أمام تشيلسى

GMT 15:14 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

شيكاغو بولز يكتسح هوكس في دوري السلة الأميركي

GMT 16:24 2020 الإثنين ,22 حزيران / يونيو

بعد وفاة ابن محمد أسامة.. أحمد جمال يواسي أوس أوس

GMT 00:49 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

قوات الإحتلال تعتقل أسيرا محررا من اليامون

GMT 17:40 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كيف تنسقين الجاكيت البليزر على طريقة المدونات المحجبات؟

GMT 18:54 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday