إدارة مياه الطفيلة تعد خطة لتطوير شبكات الصرف الصحي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إدارة مياه الطفيلة تعد خطة لتطوير شبكات الصرف الصحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إدارة مياه الطفيلة تعد خطة لتطوير شبكات الصرف الصحي

ادارة مياه الطفيلة
الطفيلة - فلسطين اليوم

اعدت ادارة مياه الطفيلة خطة لتوسعة وتطوير شبكات وخطوط الصرف الصحي لمواجهة كميات التدفق من المياه العادمة داخل الشبكة والحد من اغلاقات مخلفات المحلات التجارية والاتربة وغيرها والمتسببة في تسرب هذه المياه على الطرقات الفرعية والرئيسية، وفق مدير ادارة مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون .

وعزا المهندس زنون اسباب فيضان مناهل الصرف الصحي على بعض الطرق والتقاطعات الرئيسية نتيجة التصرفات السلبية من قبل اصحاب محلات القصابة الذين يقوم البعض منهم بالتخلص من مخلفات ذبح المواشي بإلقائها داخل مناهل الصرف الصحي ، مشيرا إلى ان هذه الشبكات مضى عليها أكثر من 25 عاما في العديد من المواقع .

ولفت إلى ان بعض الخطوط لم تعد تستوعب الكميات المتزايدة من المياه العادمة نتيجة التزايد السكاني والعمراني واصبحت قدرتها الاستيعابية تحتاج الى توسعة في اقطار الانابيب الناقلة فيما ستنفذ خطة التطوير خلال العام الحالي مثلما تجري اعمال التوسعة حاليا لمحطة التنقية بكلفة تصل الى 30 مليون دولار، داعيا المواطنين واصحاب محلات القصابة بالمحافظة على البيئة بعدم القاء النفايات والمخلفات داخل شبكات الصرف الصحي او الاعتداء على هذه المناهل التي يتم خلعها وبيعها على محلات الخردة وبلغت العام الماضي مجموع الاعتداءات عليها نحو 80 سرقة .

ويشكو المواطنون في الطفيلة من تكرار فيضان مناهل الصرف الصحي خاصة على الطرقات الرئيسية مشكلة تلوثا للبيئة عدا عن انتشار روائح كريهة وتشكل برك من المياه الاسنة، مطالبين ادارة المياه باتخاذ اجراءات كفيلة للحد من هذه المشكلة بتحديث خطوط الصرف الصحي ومخالفة محلات القصابة التي تتسبب في اغلاق الشبكات الناقلة عدا عن الزام المقاولين الذين ينفذون شبكات الصرف الصحي بالمواصفات الفنية اللازمة لتمديد مثل هذه الخطوط .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدارة مياه الطفيلة تعد خطة لتطوير شبكات الصرف الصحي إدارة مياه الطفيلة تعد خطة لتطوير شبكات الصرف الصحي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday