اجتماع لانتاج السولار من مخلفات البلاستيك في مصر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اجتماع لانتاج السولار من مخلفات البلاستيك في مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اجتماع لانتاج السولار من مخلفات البلاستيك في مصر

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
القاهرة ـ أ.ش.أ

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أنه فى إطار سياسة الدولة وجهودها المستمرة لإيجاد بدائل جديدة للطاقة شاركت وزارة البيئة من خلال الإدارة العامة للطاقة المستدامة فى إجتماع ضم كلا من معهد بحوث البترول وهيئة المجتمعات العمرانية ومستثمرى مدينة 15 مايو بهدف إلقاء الضوء على إمكانية إنتاج الطاقة البديلة وخاصة السولار من مخلفات البلاستيك وإطارات السيارات التالفة .

وأشار فى تصريح له اليوم الى انه حضر الاجتماع الدكتور عائشة أبو لبن مدير عام الطاقة المستدامة بوزارة البيئة ، والدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول ، والمهندس على رشاد رئيس جهاز مدينة 15 مايو ، وعدد من مستثمرى ورجال أعمال مدينة 15 مايو ، بمقر معهد بحوث البترول .

ومن جانبها ، أوضحت الدكتورة عائشة أو لبن مدير عام إدارة الطاقة المستدامة أن مناقشات الإجتماع أشارت إلى إمكانية إنتاج البنزين والسولار من بقايا البلاستيك والمواد المطاطية مثل الأكياس البلاستيكية وكاوتشات السيارات التالفة مما قد يساهم فى حل أزمة نقص الوقود التى تشهدها مصر حالياً وحل المشاكل البيئية الناتجة عن حرقها.

وقالت إن النتائج الأولية لهذا المشروع أعطت مؤشرات ممتازة لإمكانية البدء فى تطبيقه صناعيا خلال الفترة المقبلة حيث أن البحث العلمى يلعب دوراً بارزاً فى حل المشكلات التى تواجه المجتمع بالأخص المشكلات البيئية وأنه يجب على الدولة الإهتمام بالبحث عن مصادر بديلة للطاقة وخاصة أن لإنتاج السولار من مخلفات البلاستيك وإطارات السيارات المستهلكة له بعد بيئى هام وذلك للقضاء على المشكلات البيئة الناتجة حرقه .

وأستعرض الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول أهداف المعهد والأغراض التى أنشىء من أجلها ودوره فى حل المشكلات البيئية الناتجة عن الصناعة وعن قيام المعهد بتصميم ماكينة يمكن استخدامها بالمنشآت الصحية المحتوية على محارق للتخلص من المخلفات الصحية البلاستيكية بصورة آمنة بيئياً وإنتاج الكيروسين المستخدم لعمل المحارق ويمكن تعميم تلك الماكينة بكافة المنشآت الصحية على أن يتم ذلك برعاية وزارة الصحة ووزارة البيئة .

وفى هذا الصدد ..أشادت مدير عام الطاقة المستدامة بوزارة البيئة بالإبتكار وأهمية تطبيقه حال نجاحه عملياً لما سيعود بالفائدة على صحة المواطنين والبيئة العامة .

وأوصى المشاركون بضرورة تعريف المستثمرين على تقنيات تشغيل الوحدات الإنتاجية الخاصة بتحويل مخلفات البلاستيك وإطارات الكاوتشوك التالفة إلى سولار والتأكيد على الدعم الكامل لهيئة المجتمعات العمرانية للسادة المستثمرين وتشجيعهم على إنتاج الطاقة السائلة البديلة من مصادر غير تقليدية .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع لانتاج السولار من مخلفات البلاستيك في مصر اجتماع لانتاج السولار من مخلفات البلاستيك في مصر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday