التربية تزرع أشتال زيتون تحمل أسماء شهداء الهبّة الشعبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"التربية" تزرع أشتال زيتون تحمل أسماء شهداء الهبّة الشعبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية" تزرع أشتال زيتون تحمل أسماء شهداء الهبّة الشعبية

موسم قطف ثمار الزيتون
رام الله - وفا

شاركت أسرة وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، بإطلاق موسم قطاف ثمار الزيتون، بزراعة أشتال في حديقة الوزارة، تم تسميتها بأسماء شهداء الهبة الشعبية المتواصلة نصرة للقدس.

وجاءت هذه الفعالية التي حملت عنوان: 'شهيد راحل، وزيتونة باقية، والحكاية تتواصل'، تجسيدا لحرص الوزارة وكوادرها على تكريم الشهداء ومن ضمنهم طلبة المدارس، وتعزيز روح الانتماء للأرض خاصة في موسم قطف ثمار الزيتون.

وجدد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم تأكيده ضرورة تخليد ذكرى الشهداء والراحلين وتكريم تضحياتهم، موضحا أن هذه الفعالية تبرهن على الاهتمام الدائم بالنشاطات التي تسهم في غرس القيم الوطنية والإنسانية في عقول الناشئة، واحترام الرموز النضالية.

من جهتها، أشارت مدير عام النشاطات الطلابية إلهام عبد القادر المحيسن إلى دلالات هذه الفعالية التي تأتي في الوقت الذي تنزف فيه الدماء من أجل الكرامة الإنسانية والتخلص من الاحتلال، مؤكدة دور هذه الفعالية في تعزيز روح الانتماء الأصيل للقضايا الوطنية والتربوية.

وفي سياق آخر، عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، دورة تدريبية جديدة في مجال الكتابة الإبداعية؛ بهدف إعداد مدربين في مجال الكتابة الإبداعية وتوظيفها في المواقف التعليمية، انسجاما مع خطتها الرامية إلى تحسين نوعية التعليم والتعلم، ورفع الكفايات المهنية لمشرفي اللغة العربية ومعلميها بما ينسجم والتوجهات التربوية الحديثة.

وأكد الوكيل المساعد للشؤون التعليمية، مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد، دور الأسرة والبيئة في بناء ثقة الطالب بنفسه ورفده بمهارة التعبير، مشيرا إلى أهمية توظيف مصادر التعلم في المدرسة، خاصة المكتبة لما للقراءة من أثر واضح في خلق توجهات إيجابية نحو الثقافة والإبداع والانتماء.

 ودعا إلى التنويع في البرامج والنشاطات التي تنفذها الوزارة لتحقيق غايتها في النهوض بأداء الطلبة من خلال توظيف استراتيجيات تسهم في تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداعي لديهم، ليكونوا قادرين على مواجهة تحديات العصر والتعبير عن أنفسهم بطريقة إبداعية هادفة.

وتركزت محاور الورشة حول مفهوم التعبير وأهدافه وأنواعه من حيث المضمون والأداء ومجالاته وماهية العلاقة بين التعبير والإبداع والكتابة الإبداعية ومهاراتها ومصادر الكتابة، وماذا يتعلم الطلبة من الكتابة. كما تم عرض نماذج تطبيقية تناولت التعبير عن الصورة وبناء القصة وتحليلها وبناء الخاطرة ووصف الشخصيات والأمكنة بمستويات تعبيرية متفاوتة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تزرع أشتال زيتون تحمل أسماء شهداء الهبّة الشعبية التربية تزرع أشتال زيتون تحمل أسماء شهداء الهبّة الشعبية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday