التعليم البيئييطلق برنامج الهوية الوطنية لطلبة المدارس في فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"التعليم البيئي"يطلق برنامج الهوية الوطنية لطلبة المدارس في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم البيئي"يطلق برنامج الهوية الوطنية لطلبة المدارس في فلسطين

مركز التعليم البيئي
بيت لحم ـ وفا

أطلق مركز التعليم البيئي التابع للكنيسة الإنكيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، اليوم الأحد، برنامج 'الهوية الوطنية' الخاص بطلبة الصفين السابع والثامن في المدارس بمحافظات الوطن، والذي سيمتد على مدار ثلاث سنوات.

وقال المدير التنفيذي للمركز سيمون عوض: إن البرنامج يهدف إلى إعداد وتأهيل جيل يؤمن بالبيئة وقضاياها، ويبادر ويتطوع لتغييرها، ويحرص على الدفاع عن هويتها الوطنية ومكوناتها، ويعرف حقوقه وواجباته، ويتخذ من التسامح والحوار والديمقراطية طريقًا لحل ما يواجهه من تحديات، ويمتلك معرفة كافية بمحيطة البيئي، وسيسعى إلى تدريب الطلبة على برنامج من أربعة أركان منسجمة هي: حقوق الطفل، والحوار والتسامح، والهوية الوطنية الفلسطينية، والتوعية البيئية.

واضاف: 'نتائج 'الهوية الوطنية' ستخرج إلى أرض الواقع، من خلال إحياء العمل التطوعي وقيمه التي أصبحت مفقودة ونادرة، والانخراط في أنشطة مجتمعية ومبادرات، والتعرف النظري والتطبيقي إلى مكونات التراث الوطني، والإلمام بالفنون والألعاب والأطباق الشعبية، عدا عن اتخاذ الحوار وسيلة للتعامل مع المحيط البيئي، وحل النزاعات.'

وحول مكونات البرنامج، أوضح أنه سيتضمن التعريف بحقوق الطفل الأساسية، الواردة في اتفاقية حقوق الطفل، التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة والاتفاقات الرئيسة الأخرى، والبروتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل، واتفاقيتا منظمة العمل الدولية رقم 182و183، ولجنة الأمم المتحدة واللجنة الفرعية لحقوق الإنسان.

وبيّن أن البرنامج الجديد سيربط الهوية الوطنية في البيئة عبر تعليم الأطفال وتدريبهم على الفنون الشعبية البارزة كالدبكة، والعزف على الأدوات الموسيقية التراثية، وغناء المواويل، والأزياء الشعبية، عدا عن التعريف بالأطباق والحلويات الشعبية التي تسير في طريق الانقراض، والتعرف على الأطعمة والأطباق والمشروبات التي تصنع من الطبيعة، والأخطار التي يصنعها الاحتلال وتهدد النباتات الفلسطينية الأصلية وبيئتها وربطها في سياق الهوية الوطنية والانتماء الى الارض والدفاع عنها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم البيئييطلق برنامج الهوية الوطنية لطلبة المدارس في فلسطين التعليم البيئييطلق برنامج الهوية الوطنية لطلبة المدارس في فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday