سلطة المياه تبحث مع وفد اللجنة الرباعية الوضع المائي في القطاع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سلطة المياه تبحث مع وفد اللجنة الرباعية الوضع المائي في القطاع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلطة المياه تبحث مع وفد اللجنة الرباعية الوضع المائي في القطاع

سلطة المياه الفلسطينية
غزة-فلسطين اليوم

استقبلت سلطة المياه الفلسطينية الأحد وفدًا من اللجنة الرباعية الدولية لبحث الوضع المائي في قطاع غزة، واستعراض الجهود التي تبذلها سلطة المياه لمواجهة التدهور الجاري في الخزان الجوفي.

 

وأوضحت سلطة الطاقة من تلك المشاريع مشاريع التحلية محدودة الكمية التي ستنتج 13 مليون م3 سنويًا، ومشروع التحلية المركزية الذي سينتج 55 مليون م3 سنويًا.

 

وتحدث نائب رئيس سلطة المياه المهندس ربحي الشيخ خلال الاجتماع متطرقًا إلى تداعيات الأزمة الراهنة على حياة المواطنين في القطاع، خصوصًا في ظل تصاعدها وتأخر تنفيذ المشاريع الهادفة إلى معالجتها بما يوفر موارد مياه آمنة وصحية يمكن للمواطن استخدامها، وتفادي أية آثار صحية وبيئية.

 

وأشار الشيخ إلى آخر التطورات في هذا المجال، مشددًا على أهمية تعزيز الحراك على المستوى الإقليمي والدولي لتوفير الدعم اللازم وإزالة العقبات التي يعني استمرارها مضاعفة للتداعيات المحتملة لأزمة المياه، ما يهدد حياة المواطنين اليومية، موضحًا أن ذلك أمر لا يجب التغاضي عنه مطلقًا.

 

وتفقد الوفد الذي ترأسه مستشار اللجنة الرباعية لملف المياه فؤاد باتح مشروع التحلية في دير البلح، والتي يخطط لتوسعتها لخدمة سكان المحافظة الوسطى، وكذلك مشروع محطة التحلية محدودة الكمية جنوبي القطاع، الذي ينفذ حاليًا لخدمة سكان محافظتي رفح وخانيونس.

 

وتلقى الوفد شرحًا حول مشروع محطة التحلية المركزية، الذي يخطط لتنفيذه بقدرة استيعابية تصل إلى 55 مليون م3 سنويًا، ورزمة المشاريع الملحقة، ومنها الخط القطري الناقل الذي يربط شبكات المياه من شمالي القطاع وحتى جنوبه.

 

واستعرض آخر التطورات والملفات المتعلقة بذلك ولاسيما ملف الطاقة اللازمة لمشروع التحلية على وجه الخصوص ومشاريع المياه بشكل عام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطة المياه تبحث مع وفد اللجنة الرباعية الوضع المائي في القطاع سلطة المياه تبحث مع وفد اللجنة الرباعية الوضع المائي في القطاع



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday