فلسطين تنضم رسميًا الي اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فلسطين تنضم رسميًا الي اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تنضم رسميًا الي اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ

وزارة الخارجية
القدس - فلسطين اليوم

أكدت وزارة الخارجية ان دولة فلسطين انضمت رسميا اليوم، وفي ختام مؤتمر المناخ المنعقد حالياً في باريس، الى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وذلك تنفيذاً للاستراتيجية التي أعدتها للانضمام الى الاتفاقيات والمنظمات والمؤسسات الاممية، واستنادا الى ما تم التوصل له سابقاً بين رياض المالكي وزير خارجية دولة فلسطين ونظيره الفرنسي لوران فابيوس، فقد اعدت جميع المتطلبات بما فيها صك الانضمام لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (UNFCCC) الذي وقع عليه فخامة السيد الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.

وأشارت الخارجية الى انه سوف يتم اليوم تسليم صك الانضمام رسمياً الى السيد بن كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بصفته الجهة الوديعة للاتفاقية، حيث تدخل عضوية فلسطين حيز النفاذ رسميا بعد مرور تسعين يوما من تقديم الصك الى الأمين العام.كما وأشارت الخارجية الى ان الانضمام يأتي منسجما مع مشاركة دولة فلسطين في اعمال المؤتمر 21 للدول الاطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ الذي عقد في باريس، فرنسا، وكلمة الرئيس محمود عباس في 30 نوفمبر 2015 التي قال فيها:" وإن دولة فلسطين، التي هي عضو كامل في العديد من الهيئات والمعاهدات الدولية، ستواصل تحضيراتها للانضمام للاتفاقية الإطارية لتغير المناخ، متطلعين في ذات الوقت للمساهمة الإيجابية، وتحمل المسؤولية كدولة عضو في المستقبل القريب".

وشددت الخارجية على أهمية الانضمام الى هذه الاتفاقية العالمية التي تشكل اطاراً عاماً للجهود الدولية، في معالجة القضايا ذات الطابع الكوني والانساني، ولما ستقدمه لدولة فلسطين من تعزيز لعمل المؤسسات الوطنية، وتكريس حضورها الدولي، وتمكينها من الحصول على الدعم المخصص للدول في مجالات البيئة، والمشاريع الضخمة خاصة في قطاع غزة.

وأشارت الخارجية الى الجاهزية الكاملة لدولة فلسطين للامتثال لمتطلبات الانضمام الى هذه الاتفاقية وغيرها من الاتفاقيات والمؤسسات الدولية، وطالبت، في الوقت ذاته، الدول الاعضاء بتحمل مسؤولياتهم لالزام اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، للامتثال الى قواعد القانون الدولي والاحتكام الى مواد الاتفاقيات الدولية. ووقف انتهاكات حقوق الشعب الفلسطيني والانسحاب من ارض دولة فلسطين المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وتمكين الشعب الفلسطيني لممارسة سيادته على ارضه وموارده وتطبيق حقه في تقرير المصير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تنضم رسميًا الي اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ فلسطين تنضم رسميًا الي اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday